المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصريح مسؤول إيراني كبير قال : الاستقرار مرتبط بزوال ملوك الخليج ؟؟؟


ابومحمدالقحطاني
08-08-2008, 09:04 PM
واس ( الوئام ) الرياض : أعرب معالي الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية عن بالغ استياء وقلق دول مجلس التعاون مما جاء على لسان مساعد وزير الخارجية الايراني لشؤون الابحاث في تصريحه العدائي الخطير الذي أدلى به قبل عدة أيام من أن الشرق الاوسط سيبقى مركزا للتطورات والازمات طالما ظلت الانظمة الملكية في الخليج قائمة وأن النزاعات لن تحل إلا بزوال تلك الانظمة التقليدية حسب قوله. وقال الامين العام لمجلس التعاون في بيان صحفي "إن مثل هذه التصريحات المشبوهة وغيرها لا تساعد إطلاقا على بناء الثقة واحترام مبدأ حسن الجوار بين دول المنطقة بل إن من شأنها تأجيج حدة الصراعات وإدخال المنطقة في دوامة من الأزمات الخطيرة وتعرض مستقبلها وأمنها لشرور عظيمة". وأضاف "إن دول مجلس التعاون تأمل أن يعي الجميع بأن الاطماع التوسعية والطموحات غير المشروعة لأي قوة سيكون مآلها الزوال ويخطئ من يعتقد في تقديره بملاءمة الظروف الراهنة للتوسع والسيطرة على حساب مصالح الاخرين". وأكد العطية أن دول مجلس التعاون تشعر بخيبة أمل كبيرة وقلق بالغ إزاء هذه التصريحات غير المسؤولة وهي تنتظر من إيران توضيحاً فورياً لما جاء على لسان مساعد وزير خارجيتها في تصريحه السافر. وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني لشؤون الأبحاث منوجهر محمدي قد استعرض في كلمة ألقاها في مراسم اختتام الملتقى العاشر لأساتذة الجامعات في مدينة مشهد دور الشرق الأوسط في بلورة التطورات الدولية. واعتبر أن الشرق الأوسط سيبقى مركز التطورات وأن النزاعات لن تحل، وأشار إلى أن الأزمة التالية التي يتوقع أن تشمل القسم الأعظم من الخليج هي أزمة "شرعية الأنظمة الملكية والتقليدية، ونظرا للظروف الراهنة فإن هذه الأنظمة ليست قادرة على الاستمرار في بقائها", على حد قوله.

وعلى صعيداخر مختلف يتضح لنامايحدث داخل المجتمع الايراني من جراء تسلط عمائم المجوس والرفض على شعب ايران

تحركات احتجاجية تقيمها مختلف فئات الشعب الإيراني ضد سياسات حكام إيران

-


نظم المواطنون الإيرانيون من مختلف الفئات والشرائح في مدن بوشهر وكرمان وسنندج ويزد وكرمنشاه تحركات من المظاهرات والتجمعات احتجاجاً على سياسات حكام إيران المبنية على

القمع

والسلب

والنهب.

ففي مدينة بوشهر (جنوبي إيران على شاطيء الخليج) نظم اهالي المدينة يوم السبت الماضي تجمعاً أمام دائرة الكهرباء احتجاجاً على الانقطاع المستمر للكهرباء ورفعوا شعارات عبروا فيها عن غضبهم وسخطهم ضد حكومة أحمدي نجاد.

كما نظم 700 من عمال المخابز والافران في مدينة سنندج (مركز محافظة كردستان الإيرانية) تجمعاً في مسجد (ملا ويسي) مطالبين برفع أجورهم مهددين بانهم سوف يضربون عن العمل إذا لم يتم تلبية مطالبهم.

هذا ونظم أكثر من 150من عمال مصنع السكر في مدينة بردسير بمحافظة كرمان (جنوبي إيران) يوم السبت الماضي تجمعاً أمام دائرة العمل في المدينة احتجوا فيه على عدم صرف أجورهم منذ 8 أشهر مما أدى إلى ضيق معيشتهم. كما نظم المعلمون المتقاعدون في مدينة يزد (وسط إيران) يوم السبت 12 تموز الجاري تجمعاً أمام مبنى المحافظة طالبوا فيه بدفع حوافزهم منذ عقود من الخدمة.

هذا ونظم أهالي بلدة (صادقيه) بمدينة كرمنشاه (مركز محافظة كرمنشاه-غربي إيران) تجمعاً يوم السبت الماضي أمام مبنى المحافظة دعوا فيه إلى تلبية مطالبهم وحل مشاكلهم الخدمية في البلدة مؤكدين أنهم محرومون من أبسط الخدمات.

هذه العمائم التي جاءت للحكم تحت شعار الملالي وولاية الفقيه .. لم تقدم للشعب الايراني شيء .. ورغم الظلم الذي كان يمارس الشاه الاان اوضاع الايرانيين قبل الثورة المزعومة كانت افضل .. هؤلاء لن يرتاحوا حتى يفرزوااحقادهم على حكام ودول الخليج .. وماجرى منهم في العراق والسعودية معلوم ومفهوم


منقول