عرض مشاركة واحدة
قديم 27-10-2007, 01:52 AM
  #9
د.علي
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 240
د.علي has much to be proud ofد.علي has much to be proud ofد.علي has much to be proud ofد.علي has much to be proud ofد.علي has much to be proud ofد.علي has much to be proud ofد.علي has much to be proud ofد.علي has much to be proud ofد.علي has much to be proud of
افتراضي رد : ***ستبكي حتماً بعد قراءه هذه القصة***قصة مؤثره جداًجداً

ولكن في يوم كنت ابي اشتري ملابس لامل من المركز تجاري
واخذتها معي حته اقايس الملابس عليها
ويا ليتني ما رحت ويا ليتني ما لبستها....
وانا في محل الملابس والعامله فيه لبنانيه متدينه ما شاء الله جمال ودين وحس تعامل
وكانت واقفه معي تختار ملابس وتقول هذه حلوه وهذه تليق ونحن مندمجين
دخل الشر دخلت من حطمنتي وحده من اهل زوجات اخواني
واطفالها سمعت صوتي ولما شافت أمل قالت
قالت لاعيالها تعالو نروح محل ثاني
قالت اللبنانيه تفضلي مدام خذي الي بدك اياه كل شي معنا
قالت الله يسامحها لـلبنانيه لا كل بضاعتك فيها فيروس الايدز ما اريد وراحت لكن اللبنانيه ما سكتت صرخت عليها وقالت ليش مدام هذا الكلام انتي تقصدي محلي ....
قالت ايه الحرمه الي في المحل وبنتها فيهم الايدز وراحت....

وقفت المسكينه في صمت وهي تطالع امل ....
وهي ما قادره تتكلام وجلست وأنا قلت لها اسفه ما كنت اريد ابعد ال****اين عن محلك لكن هذا حكم القدر وكنت ابكي العبره سبقتني
وما قدرت امسكها وقلت الي مثلي ما لها حق في الحياه المثل تروح تحفر قبرها وتدفن نفسها.....

وبعدين
جيت اطلع وقالت وقفي مدام قلت نعم
قالت: لا الي مثلك يعيش ولكن لا تهتمي بكلام الناس
قوى علاقتك بربك وحفظي القران هو بيكون لك شفاء ولبنتك
واخذت رقمي حتى تكلمني في موضوع وانا لاني كنت منهاره وافقت اعطيها مع اني ما افكر اني اتعرف على حد خلاص
ورحت
ارتحت لها ولكلامها وكنت انتظر اتصالها ما اعرف ليش !!

وبعد يوم اتصلت وقالتي معك نت قلت ايوه قالت معك ايميل قلت ايوه من ايام الجامعه واعتقد انه سكر لاني صارلي زمان ما فتحته
وقالت بعطيكي ايميل وبعلمك تفتحي مسنجر مشان اكلمك عليه وقالت افتحي المسنجر وهذا ايميلي
قلت لها اوكيه
فتحته وكانت فتحت سعد عليا
تكلمت عن مواقع في النت الاسلاميه كثير بعضها اعرفه والبعضها كنت ما اعرفها
سالتني عن القران وقالت انتي حافظه القران كامل عن ظهر قلب قلت لا احفظ القليل من الاجزء
قالت بعطيك رابط بينسيك الدنيا وما فيها ...!!!
بينسيك اسمك ادخلي علي هذا الرابط وبتعرفي شو انا عم بحكي
ودخلت وسجلت وكانت نقطت تحول كبير وفي حياتي نقط غيرت حياتي الي الافضل نقطه اعطتني مفاتيح السعاده... المفاتيح اللي غابت عني سنين طويله

دخلت وكل ما في هذا الملتقي يشد انتباهي كل المواضيع ترفع مني كل شي يذكرني بشي يمكن غفلت عنه
او ربما تناسيته في زحمة عذابي ...

واخيرا وجدت من اشكو له همي صارت هي كل شي في حياتي وكل بنات الملتقي صديقات عادت الابتسامه الي عادي شعوري بان الحياة جميله كل شي تبدل الي الافضل ...
فقررت الهجره مع من هاجر الي حفظ كتاب الله .....

وكنت اتمنى ان يمهلني ويطيل في عمري حته اختم القران والسنه حفظ عن ظهر قلب ....
والحمد الله علي كل النعم التي انعمها عليا...
صار يومي كله في قراء ة القران والحفظ المقرر اليومي وكل يوم علي هذا الحال ... وهناك مشرفات في الموقع يشرفن على تحفيظي وتحفيظ كل المهاجرات لحفظ كتاب الله ...
قد قررت أن احفظ أمل القران فكنت اقسم وقتي بين تحفيظ امل وبين حفظي
كل يومي علي النت وفي الملتقي مع رفيقات دربي في الهجره الي الوصول الي الحفظ
حته اني لم اشعر بالفراغ ولا بالملل ابد ا منذ ذلك اليوم
تعلمت التجويد وترتيل وحفظت كتاب الله
وسنه رسوله

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكتاب الذي كان منزرع في داخلي صعب حفظه ...
رغم اني كنت اقدر احفظ مقررات العام الدراسي الي فيه 13 او 15 كتاب سبحان الله في عشر شهور احفظ 13 او 15 كتاب وكل كتاب يحتوي علي مائات من الصفحات
والله سبحانه وتعالي انزل علينا كتاب واحد ونستهين ونتهاون في حفظه ليش
لو كنت مخصصه للقران
ساعه من كل يوم احفظ فيه صفحه او نصف صفحه اصلا حفظ الصفحه ما ياخذ أكثر من نصف ساعه لانه 15 سطر بس بكون خلا ل فتره سنتين او ثلاث اسنين حفظته وبشكل متقن

لكن الحمد الله الي يسر الي من يرشدني الي طريق الحفظ ربي يحفظها ويفرج همها ويرزقها الزوج الصالح
والذريه الصالحه

ومضيا عليا تقريبا 5شهور لم اخرج من البيت

وفي يوم من الايام كان لي لي موعد مع صفعه اخرى اقوى من قريناتها ..
وجدت اختي الصغيره تطرق عليي الباب
يااه فاتت فتره طويله مالميتها وانا احبها كثير ومتاكده انه هيه بعد تحبني
فتحت الباب ووجدت ابتسامتها الملائكيه اللي ترد الروح ..
فقالت لي تعالي براويج شي

رحت معها بعد ما اخذنا امل ويانا لانها تتمنى لحضة الطلوع من الغرفه
ومشينا ورحنا خلف البيت اعتقدت انها تريد تراويني ورد او شي من الزراعه اللي في خلف البيت
لكني شفت شي ثاني ....

شفت بناء جزء يديد في البيت فقلت ..الله متى انبنى هذا وانا ما عندي خبر ...ومازالت تمشي وانا امشي وراها قالت هذا اخوي عصام اللي بناه قلت وليش هو بيسكن فيه قالت لا بناه عشان انتي تسكنين فيه ........
انصدمت صدمه قويه حاولت اخفيها وصرخت وصرخت وصرخت صرخات تتردد بين ضلوعي تقطع النبض اللي باقي لي في صدري ..
ليش ليش ياعصام ...ليش
تخاف على عيالك واهلك مني ؟؟؟
ليش انا ما اخاف عليهم يعني ؟؟
ليش انا اذيتكم في شي تخلوني هنا اخر شي في البيت كاني جرثومه او شي مرعب تخافون منه على عيالكم ....
لو اموت هنا ما اضن حتى تدرون فيني
لو اصرخ ماضن حتى تسمعوني
ولا صح نسيت انه حتى الحرامي بيخاف مني ...
ليش انا وش سويت عشان كل هذا ياربي ؟؟؟

دخلت رجل تجر الرجل الثانيه والقلب ماقادر يتحمل صدمات الاهل ... لو هيه من الغريب ماعليه ..بس من لحمي ودمي ...من عضيدي في الدنيا ..من سناد راسي ...اخ عليج يادنيا ..واخ على اللي يركض وراج ....
القلب مات .. امل صارت تبكي من كثر ما انا حاضنتها وابكي لقيت في الغرفه كل شي ..
غرفة نوم فاخره حلوه وفيها سرير لامل بعد ما نسوها سبحان الله ...
لقيت فيها اكرمكم الله حمام ملاصق لاها وفيها تلفزيون وثلاجه صغيره
وتقريبا كل شي متوفر فيها اختي الصغيره ما تعرف شي بكل براءه تقولي حلوه موو
قلت ايه حبيبتي حلوه وايد...
وفي خاطري كنت اقول احلى سجن مر عليي .. مشكور ياولد امي وابوي ما قصرت ... مشكور ياللي ما نظرتك عيني من فتره طويله ما اقدر اقدرها ...لكني اليوم لازم اشوفك عشان اشكرك وبمر عليى امي بعد بشكرها ...
كلكم تستحقون الشكر ...رجعت غرفتي للمره المليون اجر اذيال الخيبه والهم ....
ارسلت مسج لاخوي عصام وكتبت في المسج اللي اذكره ..
شكرا ما قصرت عبلت على نفسك الحمد لله انا وبنتي ما كنا محتاجين انه انته تفرش لنا الغرفه ولا تبنيها ...
بس لو كنت قتلي رغبتك في اني اطلع من البيت انا كنت بريحك مني وبنتي للابد.....
كان المسج كله عتاب ....
ورد علي بمسج يقول فيه ثلاث كلمات لاغير..

انا اسف لكن .........

ياليته كتب أي شي يبرد النار اللي فيني لكن خلاني اعيش في دوامة احزاني وزادني فوق الجروح اوسوم مثل ما يقولون

وصارت وايد مواقف بيني وبين امي وابوي واخواني واخواتي بخصوص هذا الموضوع لن احكيها لكم لانها والله مجرد الذكر احس بانها اسواط تلسعني ....
لااريد اتذكرها والله ما اريد ....


اتوكلت على الله ونقلت اغراضي كلها الى غرفتي الجديده وسجني الجديد يمكن امل هيه اللي فرحت شويه انها غيرت الغرفه ولا انا ما تغير علي ابدا شي غير اتجاهلتهم كلهم واستمريت في حفظ القران ومحاولة تحفيظه لامل التي صارت تتجاوب معي في هذا الجانب تجاوب ككبير رغم صغر سنها
فهذا منه ورحمه من الله تعالى اشكره عليها ليل نهار ...

مرت علي الساعات بل الايام بل الشهور وانا حبيسة غرفتي نادر اطلع اذا كنت بخذ امل امشيها شويه تغير جو
وصرت احسها صارت انطوائيه كثير فوق التصور دايما جالسه جانب وتقلب في المجلات الاطفال اللي اشتريها لها وتكلم الشخصيات اللي في المجله وتضحك معهم واذا بنطلع في حديقه او شي صارت ما تحب تروح تلعب مع الاطفال وتخاف اصلا منهم من كثر ما مر فيها المسكينه مو حجر وتحس ...
الوحيد احمد اللي انتقل من البيت يسكن في بيت منفصل بعد فتره طويله من مشاكل مع زوجته صار يمر عليي ويقعد يكلمني ومره يبكي وانا اسكته ومره انا ابكي وهو يسكتني ويشجعني اني استمر في حفظ القران ودايم يسال عني عسى ربي يجزيه الجنه .....

والباقين ماودي اضيع وقتي من الكتابه فيهم ....يكفيني ادعي لهم بالصحه والعافيه
مستمره الحمد لله في علاجي وعلاج بنتي وامضي قدما كما اتمنى للجنه ...

استمرت حياتي الى هذا اليوم على هذه الحاله مع اختصار كبير في الاحداث والمواقف لغرض في نفسي سوف ابوح به لكم غدا باذن الله .....
د.علي غير متواجد حالياً