عرض مشاركة واحدة
قديم 26-01-2006, 08:53 PM
  #7
أبشر بسعدك
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 19
أبشر بسعدك is on a distinguished road
افتراضي

السلامُ عليكَ يا رسولَ اللهِ ورحمةُ اللهِ وبركاتهُ .

اللهمَّ إنّكَ تعلمُ مدى ضعفنا ، وعظيمَ إساءتنا ، وبالغَ تفريطِنا ، إلا أنَّ لنا خبيئاً من عملٍ صالحٍ نتقرّبُ بهِ إليكَ ، ونسعى بتمسّكنا بهِ سعياً حثيثاً إليكَ ، اللهمَّ فإنّا وإن عظمتْ منّا الذنوبُ وتقادمتْ بنا الإساءةُ ، إلا أنّا نُحبُّ حبيبكَ وخليلكَ وصفيّكَ محمّداً – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ – حبّاً قد ملكَ شِغافَ قلوبنا ، وأحاطَ بمنتهى تفكيرنا ، ولنفدينّهُ ودينهُ بالنفسِ والمالِ والولدِ ، فاجمعْنا بهِ اللهمَّ في دارِ الكرامةِ ومحطِّ النّعيمِ ، ولا تفرّقْ بيننا وبينهُ يومَ العرضِ عليكَ .

أيّها السادةُ الكِرامُ :

أثبتتْ هذه الحادثةُ الدنيئةُ من دويلةِ الدنمركِ الآثمةِ ، أنَّ أمّتنا أمّةٌ عظيمةٌ ، وفيها وفي جنباتِها رجالٌ يذودونَ بكلِّ ما أوتوا من عدّةٍ وعتادٍ دونَ نبيّهم الكريمِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - ، وما هذه الحملةُ الميمونةُ على كافّةِ الأصعدةِ : رسمياً ، وشعبيّاً ، إلا دليلٌ على بلوغِ وعدِ اللهِ لنا بالتمكينِ والنصرِ ، مهما كانتْ قوّةُ العدوِّ وما يملكُها من التقدّمِ .

إنَّ المسلمينَ اليومَ وقفوا متوحّدينَ ، وهو مشهدٌ يُذكّرنا بالتوحّدِ الأعظم ِ في مواجهةِ خطرِ الصليبيينَ على الأمّةِ فيما لو فكّروا برهةً من الزمانِ أن يمحو نورَ اللهِ من هذه الأرضِ .

واليومَ : نرى قوافلِ الخيرِ تترى في دفاعِها عن نبيّها – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - ، ابتداءً من الصعيدِ الرسميِّ عندما قامَ مجلسُ الوزراءِ مشكوراً مأجوراً باستنكارِ الحادثةِ واستنكارِ تباطؤِ الجهاتِ المعنيّةِ في متابعةِ القضيّةِ ، ومروراً بمجلسِ الشورى الذي قدّمَ وقفةً صادقةً شُجاعةً لدعمِ القضيّةِ ، وعلى رأسِ أولئكَ جاءَ رئيسُها الشيخُ صالح بن حميدٍ – متّعهُ اللهُ بالعافيةِ - ، وانتهاءً بسراةِ المُجتمعِ من التجّارِ ورجالِ الأعمالِ .

ومن بابِ التعاونِ على الخيرِ ، ودلالةِ بقيّةِ التجّارِ على طريقِ إخوانهم المُحسنينَ ، فقد قمتُ بجمعِ من وقفتُ عليهِ من أسماءِ التجارِ الذين أعلنوا دعمهم للقضيّةِ إمّا بالمالِ ، أو بقرارِ المُقاطعةِ للبضائعِ الدنمركيّةِ .

وهم الآتيةُ أسماؤهم :

الأخُ الكريمُ حسن آل مهدي – باركَ اللهُ جهودهُ - ، وقد تبرعَ بدعمِ المرافعةِ ومقاضاةِ المجلّةِ الأثيمةِ ، وقد كانَ صاحبَ يدٍ طولى في التصدّي لمواقعِ الرذيلةِ والفكرِ المُتعفّنِ .

مجموعةُ أسواقِ العثيمِ التجاريّةِ ، إذ أعلنَ مالكُها الشيخُ عبدُ اللهِ بن صالح العثيمِ – متّعهُ اللهُ بالعافيةِ - إيقافَ التعاملِ مع البضائعِ الدنمركيّةِ ، وذلك في جميعِ فروعِها المنتشرةِ في مناطقِ المملكةِ .

وأسواقُ العثيمِ – كما هو معروفٌ – لا تبيعُ الدخانَ أو المجلاّتِ الساقطةِ ، هذا عدا عن مشاريعها الخيريّةِ المعروفةِ للجميعِ ، فهم سبّاقونَ لجميعِ مناشطِ البرِّ ، ولا تكادُ تمرُّ بأحدِ أسواقِهم إلا وتجدُ لوحاتِ الجمعياتِ الخيريّةِ ومُساهمتهم فيها .

وهذهُ معلوماتُ أسواقِ العثيمِ :

فاكس رقم : 4933264/01

بريد الشيخ عبد الله العثيمِ الالكتروني : abdullah@othaim.com

ص.ب: 41700 الرياض 11531

شركةُ القلزمِ للمأكولاتِ المتميّزةِ ، فقد أعلنَ مديرُها العامُ الأخُ الكريمُ خالدٌ الغامديُّ مُقاطعةَ جميعِ المنتجاتِ الدنمركيّةِ في فروعِ شركتهم وما يتبعها .

كما أنّهُ – جزاهُ اللهُ خيراً – قامَ بالتبرّعِ بمبلغِ 40 ألف ريالٍ تُدفعُ مناصرةً للنبيِّ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - ، والمبلغُ سوفَ يُستثمرُ في دعمِ الحملةِ ، وقد قمتُ بالتنسيقِ مع بعضِ الجهاتِ لتفعيلهِ بطريقةٍ مُناسبةٍ .

وبالمناسبةِ فمنتزهُ القلزمِ يُقاطعُ الشيشةَ والمُعسّلَ وجميعَ القنواتِ الماجنةِ ، ولأصحابهِ يدٌ بيضاءُ في رعايةِ كثيرٍ من الأنشطةِ الخيريّةِ والاجتماعيّةِ في المنطقةِ ، ومن عرفَ مدينةَ جدّةَ ومدى ما فيها من انفتاحٍ علمَ حقيقةً دورَ الإخوةِ في منتزهِ القلزمِ وبذلِهم ما يستطيعونَ من الجهودِ للحدِّ من مظاهرِ التحرّرِ والانفتاحِ المذمومِ ، وهو أمرٌ يُشكرونَ عليهِ ويُشدُّ على يدهم في استمرارهم على نفسِ النهجِ .

وهذه معلوماتُ شركةُ القلزمُ المتميّزةِ للمأكولاتِ المحدودةِ :

هاتف : 2341000/02

فاكس رقم : 2341118/02

بريد الكتروني : inf@alqalzam.com

أسواقُ السدحانِ ، فبحسبِ ما أوردهُ موقعِ الوفاقِ الالكترونيِّ فقد قامتْ إدارةُ السوقِ بمقاطعةِ جميعِ البضائعِ الدنمركيّةِ ، وذلك انتصاراً منهُ للنبيِّ الكريمِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - ، وتفعيلاً لدورِ المُقاطعةِ الجوهريِّ في مثلِ هذه القضايا .

مجموعةُ صيدلياتِ النحّاسِ ، فقد كتبَ الأخُ حمد ناصرَ موضوعاً مفادهُ أنَّ مالكَ هذه الصيدليّاتِ قرّرَ فوراً وقفَ التعاملِ مع المنتجاتِ الدنمركيّةِ ، وذلك عبرَ خطابٍ عمّمهُ إلى جميعِ فروعِ الصيدليّةِ .

صحابُ بقّالةٍ ، لا نعرفُ عنهُ شيئاً ، لكنَّ اللهُ يعرفهُ ، بعثَ برسالةٍ إلى أخينا الكتابِ الكبيرِ أبي لُجينٍ ، يذكرُ فيها أنّهُ قامَ بمُقاطعةِ البضائعِ والمنتجاتِ الدنمركيةِ تضامناً مع النبيِّ الكريمِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - .

هذا ما وصلني إلى الآن من الأخبارِ ، منها شيءٌ وقفتْ عليهِ بنفسي ، وشيءٌ نشرهُ الإخوةُ الثقاتُ ، وهناكَ جهودٌ بذلها الإخوةُ في مخاطبةِ بعضِ المتاجرِ لحثّها على المقاطعةِ ومن هذه المتاجرِ والأسواقِ : أسواق بلشرف ، أسواق الدانوب ، مجموعة صيدليّاتِ النهدي ، مجموعة صيدليّاتِ السقّافِ ، وإلى الآن لم يصلْ شيءٌ ، وقد قمتُ شخصيّاً بالاتصالِ ببعضِ هذه المراكزِ ونبهتهم إلى ضرورةِ التفاعلِ العاجلِ مع القضيّةِ ، فوعدوا خيراً .

باركَ اللهُ في مالِ من قاطعَ وساهمَ في نصرةِ نبيّهِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - ، وخلفَ عليهِ خيراً في كلِّ ريالٍ ينفقهُ أو يفقدهُ ، وهذا أقلُّ القليلِ نقومُ بهِ تِجاهَ نبيّنا الكريمِ – صلّى اللهُ عليهِ وآلهِ وسلّمَ - .

أخي الكريم تاجراً كنتَ أو مُستهلكاً : هذه مساحةٌ مفتوحةٌ للجميعِ بالمساهمةِ ، ولا تستقلَّ جهداً أو تستصغرَ عملاً : (( فمن يعملْ مثقالَ ذرّةٍ خيراً يرهُ ، ومن يعملْ مثالَ ذرّةٍ شرّاً يرهُ )) .

ولا تنسوا يا سادة أن تقدّموا شُكراً ولو بكلمةٍ عابرةٍ لجميعِ من ساهمَ وفعّلَ دورَ المُقاطعةِ من التُجّارِ ، فاستقطعْ من وقتكَ دقيقةً واحدةً وأرسلْ كلمةَ شكرٍ ، أو دعاءً عابراً ، لعلّها تكونُ حافزاً لرجالِ الأعمالِ في بذلِ المزيدِ من الدعمِ لاحقاً لقضايا الإسلامِ والمسلمينَ عامّةً
أبشر بسعدك غير متواجد حالياً