عرض مشاركة واحدة
قديم 24-01-2006, 10:36 PM
  #8
النايب
عضو مشارك
 الصورة الرمزية النايب
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: نجد
المشاركات: 125
النايب is on a distinguished road
افتراضي

رد أبن مضيم على (العكام):

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العكام
تقول يأبن مضيم:
وهذا عكس مايعرفه سكان نجد
حتى المنصفين من قحطان يعترفون بهذا الشيئ
وانت تنكر لإمر ماء في نفسك
ونرد عليك بقول الشيخ / محمد بن عبدالعزيز بن قنيفذ بن لبدة , فقد قال في احد لقائته في مجلة البواسل , العدد الثاني والعشرون - السنة الثانية - ابريل 2005م , ص 74 , وهو يتحدث عن قبيلة قحطان , مانصه:
(( حتى وصل الإمر ألى انهم تمركزوا في نجد ولايمكن لاحد ان ينزل عليها الا بإذن او ان يسوق لذالك الهدو والقيود واستمر الحال على ذالك حتى قدمت احدى قبائل من الحجاز وطلبت من ابن هادي النزول إلى نجد لكنه رفض إلا ان يسوقوا الهدو والقيود , ونتج عن ذالك ان نشبت معارك كبيرة وكثيرة اخذت تلك القبيلة بعض مواقع قحطان في نجد ))

واما احتجاجك بالبدراني وتكذيب العبيد وان بليهد
فكما يعلم الجميع ان البدراني غير نزيه
واول من يقول ذالك مؤلفين قبيلته حرب

يقول المؤلف / عاتق البلادي الحربي , في صحيفة الوطن , العدد ( 586) السنة الثانية - الاربعاء 25 صفر 1423هـ , الموافق 8 مايو2002م , في لقاء معه , وتطرق للبدراني وقال مانصه:

(( فايز البدراني كاتب حديث، شاب، وهو ليس مؤرخاً، وليس في ذلك أي تحامل عليه، ولكنه يريدني أن أخفي الشيء الذي يمس قبيلة حرب، وآتي بالذي يمدحها، وهذا ليس بتاريخ! ))

فكيف تستشهد باحاديث وتكذيب البدراني للعبيد والبليهد
وهو اصلاً غير نزيه في تاريخ قبيلته حرب؟؟؟؟
-كما يقال - كــــــــــــلام جــــــــــرائد 00 دع هؤلاء وسواهم من مصرحي الجرائد، وأنظر إلى ما يكتبه المتخصصون بالتاريخ والتاليف من أخوانك أبناء عتيبة أنفسهم في كتبهم -المشار إلى بعضها أعلاه-. علاوة على ما سطره الأستاذ الكبير فايز البدراني الحربي من معلومات تاريخية موثقة عن أخبار القبائل وتموجها في نجد، كنتم تستشهدون به وبكتاباته في كل المداخلات -فعجباً كيف أصبح هذا المؤلف المحترم بجرة قلم (غير نزيه) في نظرك أخي العكام؟؟؟!!!!!!.

سيأتي من يقول لأبن لبدة من قحطان ومن نفس المشائخ أو من العامة مثل ما قال عاتق البلادي عن الكاتب والمحقق الكبير/فايز البدراني، هذا الرأي لكن هذا رأي عاتق البلادي والآخرون لهم رأيهم. -غالباً : (عدو الإنسان صاحب مهرته)!! .

حتى وأن كان أبن لبدة من أسرة نتشرف بها وبتاريخها المجيد، لكنه يظل إنسان متأخر عن هذه الأحداث وليس هو من يحدد بالضرورة تاريخ قحطان. لأنه ليس بباحث ولا مؤرخ، ولم يعرف له إهتمام بالتاريخ فكيف أصبح هذا التصريح بمثابة الشاهد التاريخي؟. على رواياتكم العامية.

الصحيح أن الكاتب أو المؤرخ الذي يتبع الأسلوب العلمي في التوثيق ويمعن في إستنتاج الحقائق ويحكم العقل والمنطق فيما تقع عليه أنظاره من الشواهد والمواد التاريخية المعتبرة المحايدة، هو من يحترم الناس رأيه عاجلاً أم آجلاً، سواءً كان زعيماً أو من عامة الناس، وهذا الشيخ حمد الجاسر الحربي ليس بأمير ولا شيخ قبيلة حرب ومع هذا فرأيه في المسائل التاريخية يغلب على رأي الأمراء ومشائخ القبائل حتى الحكام أنفسهم. لأنه متخصص في هذا الجانب.

الكمال لوجه الله سبحانه وتعالى. سيظل الجميع بشر منهم من يخطيء ومنهم من يصيب. فمن أخطاء فلا بد أن يرد عليه كاءناً من كان.

ملاحظة: هذا الرد تقديراً للكاتب العكام على أسلوبه الراقي في الكتابة، على الرغم من أنني لا أحب أن ارد على أحدٍ من الأعضاء المحترمين سوى مؤرخ أم الجواعر المزعومة (المكذوبة) فقط.

أبن مضيم
محمد العبيدي القحطاني
4/4/1426هـ
__________________
[poem font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="chocolate" bkimage="" border="solid,4,burlywood" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
المال كم ساسٍ طمانٍ وعلاه=والفقر كم حطم روابع سنافي [/poem]

الشاعر: حمد بن هادي المسردي(رحمه الله)
النايب غير متواجد حالياً