عرض مشاركة واحدة
قديم 24-01-2006, 10:33 PM
  #7
النايب
عضو مشارك
 الصورة الرمزية النايب
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: نجد
المشاركات: 125
النايب is on a distinguished road
افتراضي

رد أحد أعضاء الهيلاء المسمى بـ (العكام):
تقول يأبن مضيم:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبن مضيم
يا ذيب: كثيراً ما تردد أنت وأمثالك من العوام هذا الزعم (وهو إقصاء عتيبة لقحطان من نجد) فقط بالكلام دون أي رواية (موثقة) صحيحة لهذا الزعم، وإليك تبيان حقيقة ما تدعيه زوراً وبهتاناً. (مع إحترامي وتقديري لعقلاء ومثقفي عتيبة، اللذين يعون الحقيقة أكثر منك).

يقول العقل والمنطق أن هذا الوهم المتمثل في إقصاء قبيلة عتيبة لقبيلة قحطان من نجد وهم لا يستند على حقائق على الأرض، ولا تدعمه أخبار متواترة وموثقة عن أي معركة دارت بين هاتين القبيلتين وفيها تم كسر قحطان وبالتالي إقصاءهم أو زحزحتهم من نجد -كما تدعي ويدعي من وافق هواك من العامة-.
وهذا عكس مايعرفه سكان نجد
حتى المنصفين من قحطان يعترفون بهذا الشيئ
وانت تنكر لإمر ماء في نفسك
ونرد عليك بقول الشيخ / محمد بن عبدالعزيز بن قنيفذ بن لبدة , فقد قال في احد لقائته في مجلة البواسل , العدد الثاني والعشرون - السنة الثانية - ابريل 2005م , ص 74 , وهو يتحدث عن قبيلة قحطان , مانصه:

(( حتى وصل الإمر ألى انهم تمركزوا في نجد ولايمكن لاحد ان ينزل عليها الا بإذن او ان يسوق لذالك الهدو والقيود واستمر الحال على ذالك حتى قدمت احدى القبائل من الحجاز وطلبت من ابن هادي النزول إلى نجد لكنه رفض إلا ان يسوقوا الهدو والقيود , ونتج عن ذالك ان نشبت معارك كبيرة وكثيرة اخذت تلك القبيلة بعض مواقع قحطان في نجد ))

واما احتجاجك بالبدراني وتكذيب العبيد وان بليهد
فكما يعلم الجميع ان البدراني غير نزيه
واول من يقول ذالك مؤلفين قبيلته حرب

يقول المؤلف / عاتق البلادي الحربي , في صحيفة الوطن , العدد ( 586) السنة الثانية - الاربعاء 25 صفر 1423هـ , الموافق 8 مايو2002م , في لقاء معه , وتطرق للبدراني وقال مانصه:

(( فايز البدراني كاتب حديث، شاب، وهو ليس مؤرخاً، وليس في ذلك أي تحامل عليه، ولكنه يريدني أن أخفي الشيء الذي يمس قبيلة حرب، وآتي بالذي يمدحها، وهذا ليس بتاريخ! ))

فكيف تستشهد باحاديث وتكذيب البدراني للعبيد والبليهد
وهو اصلاً غير نزيه في تاريخ قبيلته حرب؟؟؟؟
__________________
[poem font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="chocolate" bkimage="" border="solid,4,burlywood" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black"]
المال كم ساسٍ طمانٍ وعلاه=والفقر كم حطم روابع سنافي [/poem]

الشاعر: حمد بن هادي المسردي(رحمه الله)
النايب غير متواجد حالياً