عرض مشاركة واحدة
قديم 26-07-2012, 05:20 AM
  #22
شارب الفناجيل
عضو متميز
 الصورة الرمزية شارب الفناجيل
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 863
شارب الفناجيل has a reputation beyond reputeشارب الفناجيل has a reputation beyond reputeشارب الفناجيل has a reputation beyond reputeشارب الفناجيل has a reputation beyond reputeشارب الفناجيل has a reputation beyond reputeشارب الفناجيل has a reputation beyond reputeشارب الفناجيل has a reputation beyond reputeشارب الفناجيل has a reputation beyond reputeشارب الفناجيل has a reputation beyond reputeشارب الفناجيل has a reputation beyond reputeشارب الفناجيل has a reputation beyond repute
افتراضي رد: من فرسان بني هاجر وقحطان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي بن شداد القحطاني مشاهدة المشاركة
شارب الفناجيل

ووجهك أبيض وكل منا يكمل الأخر في العلوم والسلوم الطيبة ولحمة القبيلة .
بخصوص سؤالك عن واو العطف ومدلوله في بعض الظواهر والمظاهر الاجتماعية (لقبيلة قحطان) خاصة في قطر فنحون من المنأدين منذ وقت مبكر بتوحيد الهدف ومن ثم الصف ؛ فمفروض أن يكون صف وحفل قحطان موحد في أي مناسبة وأي شأن يهم المجتمع والقبيلة .

ولكن مابالك بناس ليس لهم هدف إلا الظهور ومهايطات الشعراء لهم ، ولا يسعون بصورة حقيقية للمصلحة العامة للقبيلة . والمشكلة عندهم من يظهر في الواجهه أولا .. ويتسلق على ظهر القبيلة ! ليقال هذا فلان بن فلان .. زعيت بن معيط نطاط الحيط ! .

نحن ننادي وننادي ونشعر أحيانا بالمرارة من بعض المظاهر والظواهر الغير سليمة فيما يخص قحطان .. فلم اجد من خلال مقابلاتي لكثير من الزعامات أو أشعر أن هناك من يسعى لخدمة القبيلة بشكل عام وحقيقي إذا م استثنيناء ابن عبود في جهوده لدعوته لآل مسعود في اجتماع سابق وهذه سابقة تحسب له على أية حال .


ولا يفوتني التنويه للخروج من دائرة تدافع ومزاحمة البعض للبعض الآخر لأجل الظهور الفردي والتزعم أن يطالب مطالبة لها هدف ومظامين أن يكون الزعامة والادارة والتنظيم في يد لجان متخصصة .. فالزعامات شحنت الناس وحزبتهم وفرقتهم ؛ ونحن في غناء عن مثل هذه السلبيات الخطيرة خاصة أن القادم من الايام مجهول العواقب وخطير المقدمات للمنطقة بشكل عام ! .



وتقبل تحياتي
اخي الكريم علي بن شداد وفقك الله ,,,
كل انسان يوجد فيه حب الذات وهي غريزه في الانسان منذ القدم وكل يقول انا وابوي وجدي فعلنا كذا وكذا ,, وكل انسان يحب الزعامه هذا شي طبيعي

لكن الذي ليس طبيعي اين دور القبيله ؟؟؟؟؟؟

هل معقول ان انسان واحد يمشي فكره وقوله على الجميع !!!!!!!!!
اظن اخوي علي انه يوجد خلل في وقتنا الحالي فدوله صغيره بالمساحه مثل قطر وسكانها قليل جداا وتجد قحطان فيها كل يكتب اسم فخذه ويضع له حفل لوحده """" ومع مرور الزمن وجيل بعدجيل تجد هذا الفخذ قد انفصل عن القبيله
وهذا ما اخاف منه انا فيعلم الله اني اريد قحطان رجل واحد وحفل واحد ومسمى واحد وبصراحه يزعجنا ما نراه في القنوات حفل بني هاجر وقحطان وايضا حفل قبيله الحباب وكانهم ليسواء من قحطان اصلا فاين دور المثقفين والفاهمين من هكذا حفلات واين دور رجال الحباب ورجال بني هاجر فالوحده منعه ومعزه للقبيله والتفرق خذلان حتى وان جاء زعماء جدد في القبيله ويريدون اظهار اسمهم فهذا لا يمنع من الوحده تحت اسم قبيله قحطان فقط
وهنا احب ان أنوه ان الاستاذ علي بن شداد القحطاني لم يكتب في اخر اسمه الاحبابي فقط في قطر او في اصداراته مثل بعض الاخرين والذين رأيتهم في دولة الامارات وقطر يكتب اخر اسمه الاحبابي والبعض الهاجري ولا يكتب القحطاني !!!!! فما المانع ان يكتب الشخص اسمه كامل فلان بن فلان بن فلان الهاجري القحطاني او فلان بن فلان الحبابي القحطاني وسياتي من يقول لي كل معروف من هي قبيلته وساقول صح ولكن في مستقبل الايام والسنين يتغير الجيل وياتي جيل قد تربى على مسمى ومنطقه بعيده عن مناطق القبيله الاصليه وسيتغير شي كثير وانتم تعلمون ان قبيلة قحطان (مذحج) كانت من اكبر القبائل في زمنها وقد خرج عربان كثير منها للبحث عن المراعي في مناطق بعيده والان اصبحواء قبائل لوحدها مستقله مثل الدليم والجبور وغيرهم كثير (واتمنى ان ارى حفل لقبيلة قحطان موحد في دولة قطر ويراسه كل رجل فيه خير لله ثم لقبيلته وليكن الخيارين وابن عجيان وغيرهم ممن يشرف عليه ويدعمه مع الرجال المخلصين لقبيلتهم مثل علي بن شداد وحامد بن مايقه والاخرين الذين لم يسعني ذكرهم )
واذكركم بان مزاين قحطان نجح نجاحا باهر وقداشرف عليه ناس كثيرون وبعضهم كان يريد اظهار اسمه وهذا لم يمنع نجاح الحفل وهدفنا هو وحدة القبيله )

هذه وجهة نظر ي انا وأرجو ان تتقبلواء بصدر رحب ولولا حبي لقببلتي لما قلت ذلك والحباب والهواجر هم عضودنا و فخر لنا
__________________
شارب الفناجيل غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس