عرض مشاركة واحدة
قديم 11-04-2010, 06:21 AM
  #1
جناب الهضب
عضو فضي
 الصورة الرمزية جناب الهضب
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: عسير
المشاركات: 2,639
جناب الهضب has a reputation beyond reputeجناب الهضب has a reputation beyond reputeجناب الهضب has a reputation beyond reputeجناب الهضب has a reputation beyond reputeجناب الهضب has a reputation beyond reputeجناب الهضب has a reputation beyond reputeجناب الهضب has a reputation beyond reputeجناب الهضب has a reputation beyond reputeجناب الهضب has a reputation beyond reputeجناب الهضب has a reputation beyond reputeجناب الهضب has a reputation beyond repute
افتراضي الشاي الأخضر مفيد ...........

الشاي الأخضر مفيد للعظام
م/ن

في بحث جديد تم إجراؤه في جامعة هونج كونج وتم نشره في المجلات العلمية تبين أن تناول الشاي الأخضرله فوائد جمة على صحة الهيكل العظمي عند الإنسان .

وقد أظهرت هذه الدراسة بأن تناول الشاي الأخضر يساعد على التخفيف من نسبة الإصابة بمرض هشاشة العظام (osteoporosis) الذي يصيب الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم . وقد أظهر هذا البحث بأن بعض المكونات في الشاي الأخضر تؤدي إلى تحفيز بعض الأنزيمات المسؤولة عن نمو العظام . بالإضافة إلى ذلك فإن هذه المواد تؤدي إلى زيادة ترسب الكالسيوم في العظام وبالتالي إلى زيادة قوتها . أيضا فإن هذه المواد الموجودة في الشاي الأخضر لها فعالية مضادة للأكسدة (Antioxidants) مما يحمي الخلايا المكونة للعظام وبالتالي يؤدي إلى تحسين وظائفها . والخلاصة هي ان الشاي الأخضر أدى إلى تحسن في كثافة العظام وبالتالي إلى التخفيف والتقليل من نسبة حدوث الهشاشة والكسور المصاحبة لهشاشة العظام . ومن المعروف أنه بحسب المنظمة العالمية لهشاشة العظام فإنه في عام 2000م كان هناك ما يعادل 9000000 كسر بسبب هشاشة العظام . هذه الكسور غالبا ما تصيب مفصل الورك والرسغ والعمود الفقري.
__________________
جناب الهضب غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس