عرض مشاركة واحدة
قديم 01-03-2010, 01:44 AM
  #17
مشاري بن نملان الحبابي
مشرف
آخبار ومناسبات قحطان
والديار وقصص وسوالف من الماضي
 الصورة الرمزية مشاري بن نملان الحبابي
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 15,960
مشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond reputeمشاري بن نملان الحبابي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : " مـعـرض الـريـاض الـدولـي للـكـتـاب 2010 م "

الهيئات: لا نسحب الكتب من المعرض.. وأعضاؤنا يحملون بطاقات


الجزيرة - محمد العيدروس - وهيب الوهيبي :
نيابة عن المليك المفدى يفتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة معرض الرياض الدولي للكتاب لعام 2010م مساء الثلاثاء القادم، الذي يستمر عشرة أيام، بمشاركة أكثر من 650 دار نشر من أكثر ثلاثين دولة عربية وعالمية تشارك بأكثر من (250000) عنوان باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية. وتحل (السنغال) ضيف شرف للمعرض في دورته الحالية، وسيتم تكريم رواد المنتديات الثقافية السعودية لدورهم الريادي والثقافي. وتميز معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام بمشاركة واسعة من دور النشر من مصر ولبنان وسوريا والأردن، إلى جانب مشاركة أغلب الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا والسويد وقبرص وألمانيا والهند واليابان وتركيا وإيران، حيث روعي في قبول مشاركة دور النشر معايير عدة، منها عدد الإصدارات وتاريخ الإصدار والموضوعات والتخصص ومكانة الدار في الوسط الثقافي.

ويفتح المعرض أبوابه للزوار على مدى عشرة أيام للجميع من يوم الأربعاء الساعة العاشرة صباحاً إلى العاشرة ليلاً، على فترتين صباحية ومسائية، ما عدا الجمعة والأحد والثلاثاء؛ إذ ستكون الفترة المسائية للرجال فقط.

وأبرز وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب الدكتور عبدالله الجاسر في تصريح صحفي ما يحمله المعرض من جديد هذا العام بتنوع إصداراته والتجديد في العرض والتقديم وما تحمله مشاركة (السنغال) بصفتها ضيف الشرف بثقافتها وموروثها. وثمّن عاليا دعم ومتابعة معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بشكل يومي للترتيبات النهائية لافتتاح المعرض. مشيراً إلى أن وزارة الثقافة والإعلام كوَّنت فريقاً من جميع قطاعاتها، وكذلك المؤسسات الثقافية الحكومية والأهلية من أجل أن يحقق معرض الرياض الدولي للكتاب رؤية المملكة الثقافية والإعلامية، وألا يكون المعرض حيزاً لبيع واقتناء الكتاب فقط، وإنما محفل حضاري ثقافي يعكس النماء الثقافي في المملكة العربية السعودية؛ حيث إن البرنامج الثقافي للمعرض يتضمن فعاليات ومناشط متعددة.

وكشف الدكتور عبدالله الجاسر أن البرنامج الثقافي لهذا العام روعي فيه التوازن والتنوُّع.. مفيدا بأنه يتضمن أمسية عن الحوار الوطني في المملكة العربية السعودية ودوره في تعزيز مفاهيم الوسطية والاعتدال والتسامح، وهو مسار يرعاه بكل عناية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه -.

وقال إن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني سوف يدير ويشرف على هذه الأمسية مع إقامة ورش تدريبية مصغرة تسعى إلى ترسيخ ثقافة الحوار.. أهدافه ومنطلقاته وآلياته. وأعلن شمول البرنامج الثقافي للمعرض لأمسية حوار موسع بين معالي وزير الثقافة والإعلام والمثقفين والمثقفات في المملكة العربية السعودية.

على صعيد آخر أكد الدكتور تركي بن عبدالله الشليل المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض أن إدارة المطبوعات في وزارة الثقافة والإعلام هي الجهة الوحيدة المخولة بالبت في السماح بعرض المواد الإعلامية أو منعها في معرض الرياض الدولي للكتاب الذي ستنطلق فعالياته بعد غد الثلاثاء؛ وبالتالي سحب الكتب من المعرض أو إبقاؤها من اختصاصها. لافتاً إلى أن هناك نموذجا خاصا ومتاحا لكل زوار المعرض ليدونوا فيه الملاحظات ومن ثَمَّ يُسلم لمكتب إدارة المطبوعات.

وأكد أن جميع أفراد الهيئة المكلفين في المعرض سيحملون بطاقات تثبت هويتهم النظامية وسيتم تعليقها بطريقة تمكِّن من رؤيتها. مشيراً إلى أنه تم التنسيق بين الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ووزارة الثقافة والإعلام ممثلين في فرع الرئاسة بمنطقة الرياض ووكالة الوزارة للثقافة؛ وذلك لتوحيد الجهود ووضع الأُطر العامة لخطة العمل؛ حيث ستشارك الهيئة بعدد من الأعضاء الذين يتمتعون بمعرفة وسابق خبرة في المشاركة بمثل هذه الفعاليات. وأكد الدكتور الشليل أنه تم عقد ورشة عمل في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمدة يومين، دُعي إليها جميع المشاركين في هذه الفعالية من الهيئة وبعض المسؤولين في الرئاسة العامة وفرع منطقة الرياض؛ وذلك لمناقشة خطة العمل والتأكد من مدى مناسبتها لتساهم الهيئة من خلال مشاركتها في تحقيق الأهداف التي من أجلها أُقيم المعرض. وقد أكد في هذه الورشة الالتزام بالتعليمات الشرعية والأنظمة المرعية المعمول بها في الهيئة, كما تم التأكيد على انسجام العمل والتعاون التام بين الهيئة ووزارة الثقافة والإعلام من خلال تطبيق خطة العمل.
__________________
:: سبحان الله وبحمده :: سبحان الله العظيم ::

شـبـكـة قـحـطـان * الموقع الرسمي لقبيلة قحطان *

../ اعتذر لقلّة تواجدي ومشاركاتي في المنتدى وذلك لظروف الاختبارات ، لا تنسوني من صالح دعائكم /..

التعديل الأخير تم بواسطة مشاري بن نملان الحبابي ; 01-03-2010 الساعة 01:44 AM
مشاري بن نملان الحبابي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس