عرض مشاركة واحدة
قديم 08-03-2009, 10:20 PM
  #7
محمد آل سويدان
مشرف سابق
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 1,797
محمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond reputeمحمد آل سويدان has a reputation beyond repute
افتراضي رد : تغطيه لمهرجان الجنادريه {24} لعام 1430هـ..

السبت 10/3/1430هـ.


الملك يستقبل ضيوف الجنادريه









استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في قصره بالرياض أمس ضيوف الحرس الوطني من العلماء والأدباء والمفكرين ورجال الإعلام والصحافة من داخل المملكة وخارجها الذين يحضرون المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الرابعة والعشرين والمقام حاليا في الجنادرية, كما استقبل الملك عبدالله ضيوف معرض الرياض الدولي للكتاب والمشاركين في فعالياته الثقافية.
وقال خادم الحرمين في كلمة ترحيبية بالضيوف:
(إخواني العلماء والأدباء والمثقفين والكتاب والصحفيين.
أحييكم بتحية الإسلام وأرحب بكم في المملكة العربية السعودية خادمة الإسلام، وخادمة العرب، وخادمة الإنسانية.
إخواني أنتم الآن في بلدكم وأرحب بكم باسم شعب المملكة العربية السعودية وباسمي شخصيا.. وأتمنى لكم التوفيق وشكرا لكم).
وخلال الحفل ألقيت كلمة ضيوف مهرجان الجنادرية ألقاها نيابة عنهم أسعد هرموش من الجمهورية اللبنانية عبر فيها باسمه ونيابة عن زملائه ضيوف المهرجان عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على حسن الاستقبال وكرم الضيافة خلال استضافتهم في المهرجان.
وقال :شرف كبير لي أن ألقي كلمة ضيوف المهرجان الوطني للتراث والثقافة..أقول هي الرياض تزهر في عامها هذا مرتين، مرة في ربيعها ومرة في مهرجان الكلمة والفكر والتراث في جنادرية النور والمعرفة.. ليس غريبا على مملكة الخير والعطاء حيث تلتقي الجغرافية مع التاريخ والماضي مع الحاضر وعبق التراث مع استشراف المستقبل"





وأضاف "هي المدينة في موسم الكلمة والحرف والصورة والحكاية تزهر نثرا وشعرا وأدبا وهي المملكة في دورها الريادي والمحوري تحمل هم الأمة وتقلب مواجعها وتضمد جراحها في فلسطين أرض الرباط والقدس الشريف والأقصى المبارك. من اتفاق مكة إلى مؤتمر الكويت، هي المملكة طالما وقفت مع لبنان العربي السيد الحر المستقل... المواجه الأول من اتفاق الطائف إلى قمة بيروت إلى كل مبادرات الدعم والتأييد والمساندة.. هي المملكة دائما مع كل قضايا العرب والمسلمين. رحابة صدر وحضن دافئ وصلابة موقف وصواب قرار وبحر عطاء.. هو الملك عبدالله أبو متعب. أتعب أعداء الأمة والوطن في صبره وثباته ورجاحة عقله وعظمة موقفه، أكمل الطريق في خدمة الحرمين الشريفين ليخدم الأمة ويجمع الكلمة ويلم الشعث. لا يلين ولايستكين، يطرح حوار الثقافات واللقاء الإنساني الكبير في وجه صراع الحضارات وعنف الكلمات وإرهاب الأيدلوجيات".
بعد ذلك ألقى الشاعر السعودي صالح العمري قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
ثم بعد ذلك تسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هدية رمزية من المثقفين بمناسبة مرور ربع قرن على انطلاق فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة تشرف بتقديمها نيابة عنهم عبدالعزيز سعود البابطين من الكويت والدكتور أحمد عمر هاشم من مصر وشفيق الحوت من فلسطين والدكتور حقار محمد أحمد من تشاد والدكتور حسن فهد الهويمل من المملكة.
بعد ذلك تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين, ثم تناول الجميع طعام الغداء على مائدة خادم الحرمين الشريفين.
__________________
اضغط هنا لزيارة مواضيع محمد آل سويدان


.الساعه درجة الحراره.

V

عدد زوار مواضيعي
V

التعديل الأخير تم بواسطة محمد آل سويدان ; 08-03-2009 الساعة 10:26 PM
محمد آل سويدان غير متواجد حالياً