عرض مشاركة واحدة
قديم 20-05-2008, 10:23 PM
  #1
الحرررر السعدي
موقوف
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 1,051
الحرررر السعدي has a reputation beyond reputeالحرررر السعدي has a reputation beyond reputeالحرررر السعدي has a reputation beyond reputeالحرررر السعدي has a reputation beyond reputeالحرررر السعدي has a reputation beyond reputeالحرررر السعدي has a reputation beyond reputeالحرررر السعدي has a reputation beyond reputeالحرررر السعدي has a reputation beyond reputeالحرررر السعدي has a reputation beyond reputeالحرررر السعدي has a reputation beyond reputeالحرررر السعدي has a reputation beyond repute
افتراضي بهدوء وعقلانية بعد انتهاء اطول موسم

انتهى أطول المواسم الرياضية السعودية بعد جهد جهيد و بعد الكثير من الأمور التي جعلت هذا الموسم من أسوء المواسم الرياضية التي مرت على الرياضه السعودية و ذلك للأسباب التاليه :
1. الضعف الواضح في إدارة الإتحاد السعودي .
2 . ضعف اللجان و عدم المساواة بين الأندية الرياضيه .
3 . الدور السلبي الكبير لوسائل الإعلام و التي أججت مشاعر الجمهور الرياضي مما كان له الأثر الكبير في المناظر المخزيه التي شاهدناها في المدرجات .
4 . السماح لأهل الثروات الطائلة بالتحكم في سير مسابقاتنا و أنديتنا الرياضيه .
5 . البرمجه السئية للمسابقات وكثرة المسابقات .
في نظري أن هذه الأسباب كانت كافية للمشاكل التي حدثت أثناء سير الموسم الرياضي و لا أود الدخول في ذكر حوادث بعينها أستدل بها على كل سبب من الأسباب خوفا من تآويلات بعض المتعصبين و أنا ارغب من خلال هذه الأسطر أن أقدم بعض الحلول التي متى ما وضعت سوف يسير كل موسم من مواسمنا الرياضية بشكل جيد .
الحلول التي اقدمها وهي قابله للنقاش بين قراء المجلس هي :
1 . الوضوح في القرارات الصادرة من الإتحاد السعودي وعدم الكيل بمكيالين و يكون هنالك قوانين واضحه تطبق على جميع أندية الوطن .
2 . الإستفادة من أهل الخبرة و العلم في لجان الإتحاد السعودي و عدم الإعتماد على أشخاص لهم زمن طويل في الإتحاد السعودي و لم يقدموا أي شئ يذكر .
3 . وضع قوانين و أنظمة و اضحه و مفصلة لكل حاله من الحالات التي قد تحدث داخل ملاعبنا السعودية في كل لجنه من لجان الإتحاد السعودي وتطبيقها على جميع الأندية وعدم الكيل بمكيالين .
4 . التجرد في إتخاذ القرارات و عدم محاباة الأندية نظرا للعلاقات مع من يسيرون هذه الأندية .
5 . الضغط على وسائل الأعلام للقيام برسالتهم السامية و الرفع من مستوى رياضتنا وعدم السماح لهم بتأجيج الجماهير و الأندية حتى لا تحدث هذه المشاكل .
6 . وضع إجراءات أمنية داخل الملاعب و عدم السماح للجماهير الرياضية بعمل أحداث شغب في الملاعب وعدم السماح لجماهير الأندية بالتداخل كما حدث في نهائي الدوري .
7 . تقليل المسابقات الرياضية حتى لا يكون هنالك ضغط في المباريات و إجهاد للاعبي الأندية من جراء كثرة المشاركات في المنتخب و في الأندية ففي أغلب الدول لا يو جد سوى بطولتين في الموسم الدوري و الكأس و نحن لدينا أربع مسابقات و متداخلة .
8 . عدم السماح لاصحاب الأموال بفرض سطوتهم و التحكم في سير المسابقات وجدولة المباريات .
الحرررر السعدي غير متواجد حالياً