عرض مشاركة واحدة
قديم 23-07-2007, 02:18 PM
  #5
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : الاخبار الاقتصادية ليوم الأثنين 9 رجب 1428هـ - 23يوليو 2007م

1.251مليون مكتتب ضخوا 8.5مليارات ريال في اكتتاب شركة المملكة القابضة


تغطية الاكتتاب بنسبة 264% والتخصيص ورد الفائض اليوم



عبّرت إدارة شركة المملكة القابضة عن سعادتها البالغة بنتائج الاكتتاب الذي انتهى يوم الأربعاء 4رجب 1428ه الموافق 18يوليو 2007م.
وأعلن سعادة الأستاذ عيسى بن محمد العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية - المستشار المالي والمتعهد الرئيسي للتغطية ومدير سجل الاكتتاب ومدير الاكتتاب - عن النتائج النهائية للاكتتاب والذي شهد إقبالاً من المواطنين وبالتالي تحقيق إجمالي قدره 8.527.731.347ريالا، وتغطية إجمالية للاكتتاب بنسبة 264%.

كما وسيتم التخصيص ورد الفائض اليوم الاثنين بعد الانتهاء من العمليات الفنية وإجراءات تجميع البيانات وتدقيقها.

وفي تعليقه على نجاح الاكتتاب، صرح صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة بالقول:

"أنا سعيد للاستجابة القوية، والنجاح الكبير لهذا الاكتتاب الذي يحدد معالم المرحلة القادمة من نمو وتوسع شركة المملكة القابضة، وسوف يبقى مبدأ الشركة معتمداً على نهجها الاستثماري الصارم والجريء، و سنستمر على هذا الأساس في بناء وتطوير شركة المملكة القابضة نحو مستقبل أكثر إشراقاً بعون الله. وسوف نقوم مع فريق الإدارة بتحمل مسؤولياتنا كشركة مساهمة عامة بكل العزم والتصميم، ونتطلع دائماً نحو تحقيق القيمة القصوى لمساهمينا، من خلال مشاركتهم لنجاحات الشركة رقم 1في المملكة العربية السعودية والمستمرة بإذن الله".

من جهته، صرح الأستاذ عيسى بن محمد العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية قائلاً: "إن النجاح الذي حققه اكتتاب المملكة القابضة ماهو إلا دليل على الثقة بمستقبل الشركة وإدارتها الفذة، وهو نتاج التعاون الكبير بين كافة الأطراف المعنية. ويعتبر هذا الاكتتاب حدثاً هاماً آخر في سوقنا المالية، وعملية متميزة قامت مجموعة سامبا المالية بإدارتها وتقديم استشارتها المالية لها. ومع دخول شركات ضخمة وعريقة مثل شركة المملكة القابضة في سوق التداول الآن، فإن صورة السوق المالية السعودية ستكون مشجعة جداً. كما أن توسع وتعميق سوق الأسهم السعودية، ضمن اقتصادنا الوطني الراسخ، سيزيد من نضوج التوجهات والأنشطة الاستثمارية لدى المستثمرين، وبالتالي تحقيق المستقبل المنشود لسوق الأوراق المالية في المملكة العربية السعودية. كما وأعرب عن تقديري وشكري لمؤسسة النقد العربي السعودي، هيئة السوق المالية، شركة المملكة القابضة، وجميع البنوك المستلمة على تكاتفها لإنجاح هذا الاكتتاب، وأتوجه أيضاً بالشكر إلى جميع المكتتبين على مشاركتهم الحيوية بالاكتتاب وعلى معدل الوعي الذي أظهروه من خلال تجاوبهم مع دعوات مدير الاكتتاب والبنوك المستلمة".

التعديل الأخير تم بواسطة خالد العاصمي ; 23-07-2007 الساعة 02:20 PM
خالد العاصمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس