عرض مشاركة واحدة
قديم 15-07-2007, 06:15 AM
  #7
عبدالله السحيمي
.:: المراقب العام ::.
تاريخ التسجيل: May 2007
الدولة: الخبـــر
المشاركات: 7,982
عبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond reputeعبدالله السحيمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : الدليل الكامل لشراء الكمبيوتر المحمول

[frame="10 80"][grade="00008B 8B0000 008000"][frame="10 80"]الشاشة ( Display )


الشاشات تنقسم إلى عدة أقسام :

TFT : و تسمى Active-Matrix و تتميز هذه الشاشة بوضوح أكثر و بزاوية رؤية أكبر و هي أكثر استهلاكا للطاقة و أكثر راحة للعين و قدرتها في الإضاءة أكبر .
DSTN : و تسمى كذلك ( HPA ) أو Passive Matrix و هذه الشاشة تعتبر إضاءتها أقل من TFT وهي أقل في الوضوح و زاوية الرؤية صغير جدا بحيث لا يمكنك مشاهدة تفاصيل الشاشة من الجانب وهي أقل كلفة .
Wide Screen : وهذا النوع من الشاشات يتميز بزيادة عرض الشاشة و تعتبر هذه الشاشات الأكثر راحة كما أن هذه الشاشة أفضل بكثير لمشاهدة أفلام DVD و هي بالتأكيد الأغلى بين الأنواع السابقة .

و للشاشة مقاسات ( Size ) تقاس بالبوصة .. و تتراوح مقاسات الشاشات ( في الغالب ) بين 12 بوصة و 17 بوصة .



دقة الشاشة ( تقاس بالبيكسل dpi ) :






النصيحة :

من الأفضل أن تكون الشاشة من نوع Wide Screen و ذات دقة WXGA و مقاسها 14.1 بوصة أو 15.4 بوصة ، و لا بأس أن تكون الشاشة من نوع TFT و لكن لا ينبغي أن تقل دقتها عن SXGA .. و طبعا دائما شاشات الكريستال أفضل من الشاشات العادية .




يــــــــــــتـــــــــبــــــــــــــــع
[/frame][/grade][/frame]
__________________
سبحان الله وبحمده

سبحان الله العظيم


[COLOR="Red"][SI

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله السحيمي ; 15-07-2007 الساعة 06:16 AM
عبدالله السحيمي غير متواجد حالياً