عرض مشاركة واحدة
قديم 14-02-2007, 08:38 AM
  #7
خالد العاصمي
مشرف مجلس التربية والتعليم
 الصورة الرمزية خالد العاصمي
تاريخ التسجيل: Jul 2006
الدولة: نجد
المشاركات: 8,288
خالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond reputeخالد العاصمي has a reputation beyond repute
افتراضي رد : أخبار الثلاثاء الأقتصادية 14-02-2007

موجة الارتفاع تضع السوق عند مفترق طرق


محمد العبدالله (الدمام)

الانطلاقة القوية التي حققها المؤشر العام في جلسة تعاملات ما قبل الاخيرة للاسبوع الجاري تضع السوق على مفترق طرق خصوصا في ظل المخاوف من حدوث موجة ارباح حادة تصيب المؤشر بعطب شديد مما يعيد المستويات دون حاجز 7300 نقطة، فبالرغم من الاجواء الايجابية التي احدثتها موجة الارتفاعات المتواصلة منذ انطلاقة تعاملات الاسبوع الجاري فان المخاوف من حدوث ارتداد سلبي ما تزال تفرض وجودها على المتعاملين في السوق.
وقال متعاملون ان الصعود القوي للمؤشر منذ انطلاقة تعاملات جلسة امس الثلاثاء يحمل في طياته بعض المخاوف من كونه فخا جديدا لاحداث بعض التفاؤل في السوق، من أجل تحقيق بعض المآرب الشخصية لدى بعض الاطراف اللاعبة، مما يسهم في تعميق الجراح الكبيرة التي ما تزال بعض المحافظ الاستثمارية تكافح لتضميدها منذ الانهيار الكبير في فبراير الماضي والتي افقدت تلك المحافظ أكثر من 55% من رؤوس الاموال.
واوضح حسين الخاطر -محلل فني- ان المؤشرات الحالية توحي بدخول السوق في موجة جني ارباح اليوم الاربعاء باعتباره خطوة طبيعية بعد موجة الارتفاعات المتواصلة التي صبغت تعاملات الايام الماضية، ما ساهم في اعطاء المؤشر دفعات قوية للغاية، مشيرا الى ان وصول المؤشر لمستويات تتجاوز حاجز 7500 نقطة خلال الاسبوع الجاري لم يكن متوقعا بالنسبة للكثير من المتعاملين خصوصا وان معدلات الارتفاع المتوازنة في الايام الماضية لم تكن عاملا مساعدا لاحداث قفزة تصاعدية كبيرة.. بحيث تجاوزت لاكثر من 100 نقطة بعد انقضاء الجزء الاول من جلسة التعاملات.
وقال محمد الزاهر «متعامل» ان تعاملات الاسبوع الجاري اعطت اشارات قوية لدى الجميع، بأن السوق يتجه نحو اعطاء بعض الملامح الايجابية فالارتفاع المتواصل منذ نهاية الاسبوع الماضي واستمراره على مدى الايام الماضية، بالرغم من موجات جني الارباح التي شهدت التعاملات في النصف الاول من انطلاقات الجلسات.. يمثل نوعا من التفاعل مع النتائج المالية الايجابية التي حققتها الكثير من الشركات المدرجة في السوق، بالاضافة لذلك فان التوقعات باستمرار هذه النتائج خلال العام الحالي.. اعطى اسوق نوعا من الثقة بالعودة التدريجية لاحداث توازن بين النتائج المالية والقيمة السوقية للشركات، لا سيما بعد ان ساهمت موجة الانهيارات في انخفاض القيمة السوقية عن العديد من الشركات.. بخلاف القيمة الحقيقية التي تستحقها.

عكاظ
خالد العاصمي غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس