المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شايب في السبعين يتحول"""""""""""


البشري
05-12-2004, 12:41 PM
http://www.arab3.com/images13/71791415.jpg

تحول عجوز في السبعين من العمر إلى لغز حير الجميع لمدة 22 عاما, ولا يزال, في منطقة البغدادية الواقعة في وسط مدينة جدة حيث اختار أحد شوارعها كمأوى له مستندا على أحد أكشاك الكهرباء لا يغادرها قط. رافضا الحديث إلى أي إنسان حتى هؤلاء الراغبين في مد يد المساعدة له.
وقد أضفت الروايات المتضاربة حول أصل العجوز وجنسيته جوا من الغموض المثير على قصته التي تتداولها الألسنة بأكثر من لكنة ومن أكثر من زاوية, فهناك من يقول إن له أبناء يقيمون بمدينة جدة وآخرون يؤكدون أنه مقطوع من شجرة، لكن أحدا لا يعرف إلى أين تمتد جذور هذه الشجرة. ولأن أحدا لا يستطيع شق ستار الغموض حول الرجل المسجون داخل صمته مكتفيا بنظرات يطالع بها الحياة دون المشاركة فيها أو محاولة عيشها, إلا الرجل نفسه, فقد حاولت "الوطن" أن تتحدث إليه إلا أن حصيلة المحادثة لم تزد عن بعض علب عصير فارغة ألقاها في وجوهنا متمتما بعبارات مبهمة لم نفهم منها سوى "مالكم شغل في.. وأبعدوا عني".
ويؤكد جيرانه الذين يسكنون بالقرب من موقعه أنهم لا يعرفون اسم العجوز الذي يرفض التحدث معهم بنفس الحدة التي يرفض بها مساعداتهم إذ يلقي بأي شيء يضعونه أمامه في وجوههم, سواء كانت مساعدات مالية أو بعض المواد الغذائية.
ويقول حارس أقرب عمارة لمكان العجوز عنتر عباس إنه منذ عمله كحارس للعمارة قبل أربع سنوات وهو يرى العجوز جالسا في مكانه لا يبرحه إلا فيما ندر رافضا الحديث معه ومع كل سكان الحي.
وهذا ما أكده عامل المخبز الذي يقع على بعد أمتار من العجوز بقوله إنه منذ قدومه للسعودية قبل شهر وهو يلاحظ جلوس الرجل في مكانه ولا يغادره أبدا .
أما نديم الذي يعمل في المغسلة المقابلة لموقع العجوز فيؤكد أنه ومنذ قدومه للسعودية قبل عشر سنوات يحاول التحدث مع الرجل الذي تحول إلى معلم من معالم المنطقة إلا أنه يرفض بإصرار عجيب. ويشير إلى أن رجلين سعوديين فقط يملكان مفتاح هذا اللغز وهما يمران عليه يوما بعد يوم يمدانه بالطعام والشراب ويجلسان معه قليلا ثم يذهبان. ويؤكد هذه الرواية حسن جعفر الذي يسكن في العمارة المقابلة لموقعه منذ 22سنة .الـــــــــمــــــــــــــــــــصدر (http://www.alwatan.com.sa/daily/2004-12-05/socity/socity01.htm)

فارس الشواطي
05-12-2004, 03:19 PM
أخوي البشري

جزاك الله خير على هالنقل

وياكثر هالأمثله وياكثر هالألغاز في شوارعنا وعلى الأرصفه
السؤال اللي يطرح نفسه :

من هو السبب وراء هالألغاز ......؟

من هو المسؤول ......؟

أتمنى الإجابه الوافيه المقنعه

شكرا لك يالبشري

أخوك فارس الشواطي

عبدالرحمن
05-12-2004, 04:07 PM
أخوي البشري

جزاك الله خير على هالنقل

وياكثر هالأمثله وياكثر هالألغاز في شوارعنا وعلى الأرصفه
السؤال اللي يطرح نفسه :

من هو السبب وراء هالألغاز ......؟

من هو المسؤول ......؟

أتمنى الإجابه الوافيه المقنعه

شكرا لك يالبشري

أخوك فارس الشواطي


لأزيد على ما قال أخي فارس الشواطي إلا أن كل لغز له حل توافقواني جميعاً أكيد

أن حل اللغز عند الرجلين الذين يأتيانه يوماً بعد يوم

مشكور أخوي البشري

أخوك عبدالرحمن

البشري
05-12-2004, 09:39 PM
أخواي فارس وعبدالرحمن أشكر لكما تعقيبيكما وردا للتساؤل المطروح فأنا لست بأعلم منكما ولا أعرف منكما ولكن للفائده اذكر لكما قول الصدوق في الحديث الذي ذكر في كتاب الجامع الصحيح من صحيح البخاري :

"يقول الرسول الله صلى الله عليه وسلم : كلكم راع ومسؤول عن رعيته، فالإمام راع وهو مسؤول عن رعيته، والرجل في أهله راع وهو مسؤول عن رعيته، والمرأة في بيت زوجها راعية، وهي مسؤولة عن رعيتها، والخادم في مال سيده راع وهو مسؤول عن رعيته. قال : فسمعت هؤلاء من رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأحسب النبي صلى الله عليه وسلم قال : والرجل في مال أبيه راع، وهو مسؤول عن رعيته، فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته".


أخوكم البشري