المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعض اثار المقاطعة


بونهار العاصمي
22-02-2006, 09:41 PM
اليكم ماذا حصل في الدنمرك بعد سب سيد الخلق عليه الصلاة والسلام

--------------------------------------------------------------------------------




بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الثقلين ...

حبيبنا المصطفى محمد بن عبدلله صلى الله عليه وسلم عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون ....... أما بعد :

أولا: أحب أن اقول : أن الله سوف يرينا في الدنمارك آية ... وإنا لمنتظرون ... والدنمرك تحترق قبل أن يهموا بحرق كتاب الله الذي تكفل الله بحفظه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ..

ثانيا : " بن حافظ " ينقل لكم ما يلي :

ركان السبيعي ..

مقيم في الدنمارك :

الدنماركيون يتبرمون من كابوس المقاطعة وتوقعات بإستقالة رئيس الوزراء

· حصيلة تقريرنا الاخباري لهذا اليوم من الدنمارك، قلب الحدث:

- الصحف الدنماركية بدأت تكتب بالعربية، كدلالة على عمق الهزة التي أحدثتها حملة مقاطعة البضائع الدنماركية!

- التلاوم والتقريع المتبادل واللغط الداخلي بين الدنماركيين يتعاظم مثل كرة الثلج المتدحرجة !

- خبير سياسي دنماركي يتوقع في إحدى الإذاعات المحلية بأن قضية (الرسوم المسيئة لرسول الإسلام ربما تـُطيح برئيس الوزراء الدنماركي...

- كبار الساسة الدنماركيين يحمّلون الحكومة ورئيس الوزراء الدنماركي مسؤولية ما آلت إليه التطورات، ويلومونه لعجرفته وعدم قبوله دعوة السفراء المسلمين في الدنمارك الالتقاء بِه عقب نشر تلك الرسوم المسيئة بأسبوع، ويطالبون رئيس الوزراء بتوجيه دعوة جديدة لهؤلاء السفراء وتهدئة الأجواء.

- رؤساء الشركات الدنماركية الكبرى يطلبون اليوم التباحث عاجلاً مع رئيس الوزراء الدنماركي، وينتظرون عودة وزير الخارجية من بروكسل، للتباحث معه حول تداعيات المقاطعة الاقتصادية التي ستكبـّد الاقتصاد الدنماركي خسائر فادحة، فوق ما يعانيه من ركود وبطالة مستـشرية.

- الصحف الدنماركية اليومية وكل وسائل الإعلام المرئي والمسموع تغطي في صدر نشراتها الإخبارية تداعيات وأصداء حملة مقاطعة البضائع الدنماركية، ويحذرون من إن التباطؤ في تقديم الاعتذار اللائق والمناسب للعالم الاسلامي سيدفع بالأوضاع إلى ما هو أسوأ.

- بعض الصحف المتشددة في الدنمارك بدأت تتـملق للمسلمين، إثر تصاعد موجات الاستنكار والاحتجاج في العالم الإسلامي إزاء الفعلة الشنيعة بالإساءة لرسول الإسلام عليه أفضل الصلاة والسلام.

· صحيفة Politiken اليومية الدنماركية الأولى الصادرة في كوبنهاجن، تتصدر صفحتها الأولى عبارة بالعربية، هي العبارة السائدة في أسواق المملكة العربية السعودية وباقي دول الخليج، والتحليل يتناول ما آلت إليه الأوضاع بعد غطرسة صحيفة (يولاند بوستن والحكومة الدنماركية وعدم اعتذارهما للمسلمين

· صحيفة MetroXpress اليومية الدنماركية الواسعة الانتشار، غطت اليوم كباقي الصحف الأخرى، وعلى صفحتها الأولى أصداء الحنق والاستنكار الشديدين ضد الدنمارك جـرّاء ما بات يسمى هنا في الدنمارك (قضية الرسوم المسيئة للني محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وتصدّرت الصفحة صورة كبيرة لغاضبين فلسطينيين يحرقون العلم الدنماركي في الضفة الغربية مع مانشيت كبير للمقال بعنوان (الدنمارك في موضع الكراهية! ______________________________ __

شركة واحدة تخسر 10ملاين ريال في اليوم..المقاطعة الإسلامية تلحق الخسائر باقتصاد الدانمارك

الجزيرة نت / ما تعجز عن تحقيقه الضغوط السياسية قد يكون سهل المنال بالسلاح الاقتصادي، بهذه المقولة يمكن وصف الحالة الدانماركية التي أصرت على موقفها الرافض لتقديم الاعتذار حتى بدأ مؤشر الخسارة بالارتفاع وبشكل متزايد.

ولعل هذا ما دفع كبرى الشركات الدانماركية لتصنيع الأجبان والألبان (أرلا) "ARLA " للاستغاثة والتوسل للحكومة كي تحل هذه المعضلة التي قدروا أن الخاسر الوحيد فيها هو المواطن الدانماركي عبر انخفاض صادرات البلاد لمنطقة الشرق الأوسط.

وفي هذا السياق أكد المدير العام للشركة الدانماركية السويدية "أرلا" بادر تيبرغ أن المقاطعة الإسلامية للدانمارك ضربت عصب الشركة بدول الخليج العربي، حيث تراوحت الخسارة بشكل يومي في السوق السعودي وحده بين 5 و10 ملايين كرون دانماركي (0.81 إلى 1.6 مليون دولار).

ويتوقع تتفاقم الخسائر التي ستتكبدها الشركة جراء استمرار المقاطعة بالمنطقة بصفة عامة، لتتجاوز 3 مليارات كرون سنويا (488 مليون دولار).

ومن جهته يؤكد الخبير الاقتصادي بمصرف يسكه الدانماركي كلاوس بيرن ينسن أن آلاف فرص العمل مهددة بسبب المقاطعة، وسيكون الوضع تراجيديا إذا طال أمد مقاطعة البضائع الدانماركية بمنطقة الشرق الأوسط، وهذا يعني أن هذه السياسة يمكنها أن تهز الاقتصاد الدانماركي على المدى الطويل في حال تعذر إيجاد أسواق بديلة.

ويضيف الخبير أن خسارة مليار كرون من أموال الصادرات سيكلف الدانمارك خسارة 1400 فرصة عمل داخل سوق العمل، مضيفا أن مداخيل صادرات الدانمارك وأرباحها السنوية من منطقة الشرق الأوسط تتجاوز 5 مليارات كرون دانماركي سنويا (813 مليون دولار).

ويؤكد أنه في حال طال أمد المقاطعة وتوقف صادرات منتجات الحليب فقط، سيفقد 4000 فرصة عمل بالإضافة إلى خسارة تقدر بحوالي 2.4 مليار كرون في هذا القطاع وحده.

وتصدر الدانمارك الآلات بجميع أنواعها إلى منطقة الشرق الأوسط، في حين يعتمد اقتصادها على صادرات المواد الغذائية التي تشمل الأجبان والألبان والحليب.

تداعيات المقاطعة

وفي محاولة من الصحافة الدانماركية لمتابعة تداعيات أزمة المقاطعة الإسلامية ومدى تأثيرها على اقتصاد البلاد نشرت الصحيفة ذاتها التي عرضت الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم تقريرا اقتصاديا مطولا أقرت فيه بتأثر صادرات الدانمارك للدول العربية، إلا أنها قالت إن "المقاطعة لن تهز اقتصاد الدانمارك الداخلي".

لكن المختصة في أسواق الصرف والعملات بثينة جرار رفضت بشدة فكرة عدم تأثير المقاطعة على الاقتصاد الدانماركي، وقالت في حديث مع الجزيرة نت "إنه لو لم تؤثر المقاطعة لما لجأت الحكومة مع الصحيفة لتقديم الاعتذار ولو بشكله الذي ظهر ورفضته قطاعات كبيرة من العالم العربي".

وأوضحت المحللة المتابعة للعمليات التجارية بالبورصة العالمية أن الدانمارك تعتمد ضمن ما تعتمد في ازدهار اقتصادها على قطاعي الزراعة والصناعة وخاصة المواد التموينية، وستتأثر سوق العمل داخل البلاد بتأثر هذين القطاعين الحيويين.

وأكدت بثينة أن للمقاطعة الشعبية في الدول العربية والإسلامية أثرها المباشر على الاقتصاد الدانماركي، وهو مرشح للتفاقم ما لم تخرج الحكومة من الأزمة السياسية مع العالم الإسلامي، أو بخلق طرق ووسائل عن طريق إيجاد البدائل الاقتصادية، أو معالجتها ضمن إطار الاتحاد الأوروبي.

وأضافت أن سلاح المقاطعة سيكون أكثر فتكا بالاقتصاد الدانماركي إذا تبنت الحكومات العربية ذلك السلاح ولم يقتصر على المقاطعة الشعبية التي أثبتت أنها سلاح فعال ومؤثر، مؤكدة أن الخسائر التي بدأت تمنى بها سوق العمل الداخلي أجبرت المعنيين على اتخاذ مواقف أكثر ليونة.



إقفال المصنع الدنماركي في السعودية خلف 15 ألف عاطل في الدنمارك






الوطن س/ كشف سفير الدنمارك بالقاهرة يان سورنسن أن حجم الخسائر المترتبة على مقاطعة الدول العربية للمنتجات الدنماركية بلغت 35 مليار يورو إضافة إلى زيادة نسبة البطالة داخل الدولة مشيرا إلى أن المصنع الدنماركي الذي أغلق أبوابه بالمملكة العربية السعودية مع مقاطعة المنتجات بصفة عامة أدى إلى فقدان 15 ألف وظيفة داخل الدنمارك وقد تصل إلى 50 ألفا إذا استمرت المقاطعة لفترات أطول من ذلك.
ونفى السفير الدنماركي في محاولة لتهدئة الرأي العام المصري والعربي ما تردد عن نية الحكومة الدنماركية إضافة الرسومات الكاريكاتورية المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم إلى المواد الدراسية الدنماركية، مؤكدا أنها محض شائعات مغرضة تهدف إلى زيادة التوتر مشيرا في نفس الوقت إلى أن المظاهرات المزمع أن يقوم بها يمينيون دنماركيون للتعبير عن سخطهم من موقف الشعوب العربية والإسلامية لمنتجاتنا ستواجهها قوات الأمن بحسم في حالة حرق المصحف الشريف أو الإساءة إليه وستمنعها على الفور من استكمال التظاهرات.
وفى هذا الإطار ظهر السفير الدنماركي مساء أول أمس في برنامج البيت بيتك المصري والذي يعرض على القناة الأرضية الثانية معتذرا عن الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وعرض على الجمهور المصري صورة البيان الذي أصدره رئيس الوزراء الدنماركي معتذرا فيه بصورة مباشرة عما حدث في إحدى الصحف هناك.
إلى ذلك اشتدت حملات المقاطعة للمنتجات الدنماركية داخل الأسواق المصرية خاصة بعد أن انضم إليها أكبر مركزين تجاريين في مصر بفروعهما المختلفة وهما سلسلة كارفور وهايبر وان والتي يتوافد إليهما يوميا أكثر من 250 ألف زائر ورفعت المراكز بالفعل لافتة تشير إلى أنه لا وجود للمنتجات الدنماركية
_________________________________

· ملاحظة هامة:

نرجو من الأخوة الغيارى على الإسلام الذين ينشدون إعلاء كلمة لا إله إلا الله، محمد رسول الله، أن يساهموا بنشر ما ننشره من أخبار وتقارير وتحليلات ساخنة من قلب الحدث (الدنمارك وذلك على اكبر رقعة ممكنة من وسائل الإعلام المتاحة عبر الشبكة من منتديات وصحف أو مواقع إخبارية، حتى نتقاسم في الثواب إن شاء الله، ونكون مصداقاً للآية الكريمة (وتعاونوا على البّر والتقوى، ولا يغـيـبنَّ عن بالنا ان أعداء الإسلام كلهم اصطفوا اليوم خلف بغيّ وغطرسة الدنمارك ضد الإسلام ويناصروها بكل ما أوتوا من قوة، فلنكن في هذه اللحظة الحساسة أشدّ تكاتفاً وأكثر تكافلاً ونشاطاً من ذي قبل، وليعرف أعداء الإسلام والمسلمين إننا كتلة كالصخر بإذن الله، تتكسر على صلابتها كل الهجمات الحاقدة على الاسلام والمسلمين، ننصر إسلامنا في كل بقاع الأرض، وأقول مناشداً لكل أخواني القراء، لا تتركونا في قلب الحدث الدنماركي وحيدين وانتم مضرب المثل في النخوة الاسلامية بإذن الله تعالى.

(( ارجو النشر في كل مكان ))

محمد الحياني
22-02-2006, 10:12 PM
جزاك الله خير ................وكثر الله من أمثالك



لاهنت وان شاء الله الى اكثر وأكثر