المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحـــــــــــــــــــــــذير


الناصح
14-02-2006, 11:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تحذير من الفيروس الذي يهدف لكشف كلمات السر وأرقام الحسابات

خبراء الامن المعلوماتي يحذرون من الفيروس الذي يهدف لكشف كلمات السر وأرقام الحسابات عبر التسلل لاجهزة مستخدمي الانترنت.

افاد خبراء في الامن المعلوماتي الجمعة ان فيروسا غامضا ينتشر على الانترنت عبر مواقع تسجل اقبالا كبيرا بين رواد الشبكة. وخلافا للفيروسات الاعتيادية التي تنتشر عبر البريد الالكتروني، فان هذا الفيروس يمكنه الانتقال بمجرد استشارة موقع موبوء.

فحين يدخل احد ما الى مثل هذه المواقع، تتسلل برامج الى جهازه الكمبيوتر بدون علمه وتسمح فيما بعد للقراصنة بالدخول بحرية تامة عن بعد الى مضمون الكمبيوتر.

واطلق خبراء الامن المعلوماتي على هذا الفيروس اسم "سكوب"، كما انه معروف ايضا باسم "داونلود-جيكت" او "توفر".

وقالت وكالة "كمبيوتر ايمرجنسي ريدينيس تيم" الحكومية في بيان الخميس ان "على المستخدمين ان يعلموا ان اي موقع بما في ذلك المواقع الجديرة بالثقة عادة، يمكن ان يكون مصابا بهذا الهجوم ويحتوي بالتالي على برنامج خطير".

ويطاول الفيروس المواقع التي تستخدم نظام مايكروسوفت "انترنت اي اي اس 0.5".

واوضح معهد "اس ايه ان اس" الذي يضم باحثين من القطاعين العام والخاص ان "هذا الفيروس اصاب هذا الاسبوع عددا كبيرا من المواقع، بعضها شعبي جدا"، مشيرا الى ان "هذا الفيروس يسمح بالدخول بشكل تام الى الكمبيوتر الموبوء".

وقالت شركة امن معلوماتية اخرى ان الفيروس يهدف على ما يبدو الى كشف كلمات السر وارقام الحسابات والبطاقات المصرفية ويمكن ان يصيب الكمبيوتر عند الدخول الى مواقع معروفة مثل "ايباي" و"اورثلينك" و"جونو" او حتى موقع البريد الالكتروني "ياهو".

وحذرت شركة سوروس للامن المعلوماتي من انه "اذا زار مستخدمو انترنت اكسبلورر موقعا موبوءا، فان برنامج موقع روسي قد يظهر بشكل مفاجئ على جهاز الكمبيوتر".

ورأى باتريك هينوجوسا من شركة "باندا سوفتوير" ان الدافع المالي الواضح والارتباط بمواقع روسية يوحيان بان "ثمة اجرام منظم روسي او شيء من هذا القبيل خلف المسألة".

ونصح هينوجوسا بابطال وظيفة "جافاسكريبت" لدى استخدام "انترنت اكسبلورر" لحماية الكمبيوتر من هذا الفيروس.

مصدر اخر ...
واشنطن : حذرت الحكومة الأميركية وخبراء تقنية معلومات من هجوم إنترنتي غامض واسع النطاق، تعرضت له آلاف مواقع الانترنت الشهيرة. وكما جاء بجريدة الشرق الاوسط ، يقوم الفيروس بمحاولة زرع برنامج للاختراق في كل جهاز كومبيوتر يزور أيا من هذه المواقع، مما يتيح لأي شخص انتهاك المعلومات المخزنة عليه واستغلالها في أمور مختلفة. ويمكن للفيروس توجيه كميات كبيرة من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه ، الا أن المختصين لم يستطيعوا التعرف على طريقة انتشار هذا الهجوم المشابه لفيروسات الكومبيوتر. ويستهدف هذا الهجوم الغامض واحدا على الأقل من آخر إصدارات شركة مايكروسوفت من البرمجيات التي تشغل مواقع الويب، التي تسمى «إنترنت إنفورميشن سيرفر»، الواسعة الانتشار. وينصح الخبراء جميع مستخدمي الكومبيوتر أفرادا ومؤسسات، بتحديث نسخ برامج الوقاية من الفيروسات الموجودة على أجهزتهم.

محمد الحياني
14-02-2006, 02:36 PM
م


ش


ك


و


ر



اخوي الغالي الناصح



لاهنت وكثر الله خيرك

جرت الاحاطة بذلك

وللبقية انتبهوا من ذلك

أبوخالد
16-02-2006, 12:30 PM
شكراً لك اخي على هذا المشاركة

ياسر عبدالرحمن ال مانع
16-02-2006, 10:14 PM
لاهنت على التنبيه
وكثر الله خير وجمل الله حالك
وارجو من الجميع الحذر
اكرر شكري

ذيب قحطان
20-02-2006, 02:18 PM
لاهنت اخوي الناصح ... تحذير مهم ...

عبدالله فراج العلياني
10-10-2009, 03:49 PM
لا هنت على الموضوع وبيض الله وجهك

وتقبل مروووري

عايض الفهري ابوبندر
10-10-2009, 04:03 PM
لا هنت على الموضوع وبيض الله وجهك


يعطيك العافيه


تحياتي