المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدنمارك تتحايل على المقاطعة بعبارة " صُنع في الاتحاد الأوروبي " !!!


نسناس
14-02-2006, 12:42 AM
الرياض – صحف:

يحاول عدد من الشركات الدنماركية الالتفاف على قرار مقاطعة منتجاتها في الدول العربية والإسلامية بسبب قضية الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي - محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت ماريان كاستنسكيولد المستشارة في اتحاد الصناعات الدنماركية "دانسك أنداستري"، الجمعة الماضي للإذاعة الدنماركية إن العلامة التجارية "صنع في الدنمارك" التي كانت عنوان الجودة أزيلت وحل محلها الاسم الأصلي الأكثر تعميما "الاتحاد الأوروبي".

بينما قال اتحاد الصناعات الدنماركية إن عدة شركات دنماركية اضطرت إلى المرور عن طريق فروعها في الخارج بهدف مواصلة بيع منتجاتها تحت اسم آخر غير الدنمارك، دون الكشف عن أسماء هذه الشركات.

وبهذه الطريقة تحاول مجموعة "أرلا فودز" - ثاني منتج أوروبي للحليب والمجموعة الدنماركية الأكثر تأثرا ولا شك بالمقاطعة، بيع الزبدة التي تنتجها وتسوقها في علب من 25 كيلوجراما دون لصق اسمها عليها.

وأوضحت أستريد جيد نيلسن المتحدثة باسم الشركة أن مبيعات "أرلا فودز" من مشتقات الحليب تبلغ أكثر من ثلاثة مليارات كورون في السنة إلى الشرق الأوسط.

وأضافت أن شركتها تخسر حاليا عشرة ملايين كورون يوميا "أي خسارة 140 مليون كورون منذ 28 كانون الثاني (يناير) حتى اليوم".

كما جمدت صادرات الطيور إلى الشرق الأوسط التي كانت تمثل نحو 180 مليون كورون (24.16 مليون يورو) سنويا أي ما يعادل 12 في المائة من الصادرات الإجمالية الدنماركية لهذا القطاع.



تعليق :

ان مجرد الغاء اي دولة لعلامتها التجارية ولبلد الصنع يؤثر على اقتصادها كثيرا ،،

كما ان استبدال اسم البلد المنتج باسم اقتصادي آخر يكلفها اموالا طائلة ،

ويرغمها بقبول اتفاقيات لا ترغب اي دولة في الخضوع لها الا بقدر الحاجة ،،
.