المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار جديده من الفلوجة


عبيدي الدمام/ابوزياد
22-11-2004, 09:50 PM
مفكرة الإسلام [خاص]: قامت المقاومة العراقية صباح اليوم الأحد بضرب قاعدة 'البكر' الأمريكية بمدينة بلد شمالي بغداد بالكيماوي, ما تسبب في خسائر كبيرة لقوات الاحتلال.

وبحسب مراسل 'مفكرة الإسلام' فقد قصفت المقاومة قاعدة البكر بأربعة صواريخ تحمل مواد كيماوية قرابة الساعة الثامنة والربع صباحًا بالتوقيت المحلي، وقد سقطت هذه الصواريخ الأربعة داخل القاعدة الأمريكية التي يتواجد بها أكثر من 2500 جندي أمريكي حيث إن هذه القاعدة تعتبر مركز دعم وإمداد للقوات الأمريكية في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية والشمالية الغربية.

وأكد مصدر داخل القاعدة أن هذه الصواريخ نشرت مادة بيضاء لدى انفجارها، مشيرًا إلى أنها أصابت الأجزاء الشمالية والشرقية من القاعدة حيث كانت تستعد فرقة أمريكية للتوجه إلى مدينة الموصل.

وذكر المصدر أن أكثر من 270 جنديًا أمريكيًا سقطوا قتلى جراء إطلاق هذه الصواريخ الأربعة.

وقد قامت طائرات الشينوك وبلاك هوك بنقل المصابين والجرحى من أماكن الانفجارات منذ الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا.

وأوضح المصدر أن قوات الاحتلال الأمريكية قامت بتطويق أماكن الانفجارات بشريط أحمر.

وعن آثار المادة الكيماوية المستخدمة في الهجوم كشف المصدر أن المنطقة المستهدفة أصيبت بشكل بالغ كما أن الأشجار إما احترقت أو ذبلت، كما غطت الأرض طبقة خفيفة من مادة غير معروفة لونها بين الأصفر والأبيض [بيج].

وقد قامت قوات الاحتلال عصر اليوم بالتوقيت المحلي برش مادة تشبه الماء فوق المنطقة المستهدفة من أجل إزالة آثار المادة الكيماوية.

ويأتي هجوم المقاومة الكيماوي على قاعدة البكر بعد أيام من قيام قوات الاحتلال بضرب مدينة الفلوجة بالأسلحة الكيماوية، وكانت المقاومة قد سبق وأن استخدمت الأسلحة الكيماوية في ضربها للقاعدة الأمريكية بالحبانية وبالهضبة وإحدى القواعد الموجودة بالرمادي وأخرى بالموصل، بالإضافة إلى قاعدة الدويلبة التي أخلتها قواعد الاحتلال منذ ذلك الحين.

___________________________________
___________________________________

آخر تطورات الفلوجة .. هدوء تام والمقاومة تبسط سيطرتها على الجنوب


الأحد 9 شوال 1425هـ - 21 نوفمبر 2004 م آخر تحديث 10:40 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام: [خـاص] في إطار متابعتنا لأحدث التطورات على صعيد الأوضاع الميدانية في مدينة الفلوجة، ذكر مراسل مفكرة الإسلام في المدينة أن هدوءًا تاما يسود الفلوجة منذ ضحى اليوم وحتى الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي من مساء اليوم.

وقال المراسل إنه لم يتم رصد أي تحليق للطائرات الأمريكية، كما لم يحدث أي قصف أمريكي على أحياء المدينة سواء كان القصف من الطائرات أو بالهاون أو بمدافع الدبابات.

أضاف المراسل أن هذا اليوم يعد من أهدأ الأيام التي مرت على مدينة الفلوجة منذ أكثر من أسبوعين.

وقد قام مراسلونا في الصقلاوية والعامرية بمتابعة التشكيلات العسكرية للقوات الأمريكية فلاحظ ثبات تلك التشكيلات وعدم تحركها من مواقعها.

وأشار المراسل إلى أن مقاتلي المقاومة من خارج الفلوجة لم يقوموا بإطلاق أي صواريخ باتجاه القوات الأمريكية منذ صباح اليوم.

إلى ذلك أوضح المراسل أن القوات الأمريكية تتواجد الآن خلف الخط السريع جنوبي الفلوجة، حيث تبسط المقاومة سيطرتها على المنطقة الصناعية وحي الشهداء والجبيل والنزال والحي العسكري، ولا يوجد أي تواجد أمريكي في تلك المناطق.

وأضاف أن القوات الأمريكية تتواجد كذلك خلف الخط السريع شرقي الفلوجة، حيث تتمركز في مواقعها السابقة قبل قتال الفلوجة الذي نشب قبل 3 أسابيع.

الجدير بالذكر أن مقاتلي المقاومة تمكنوا أمس السبت من تنفيذ عملية اختراق ناجحة للقسم الشمالي من المدينة الذي تتواجد فيه القوات الأمريكية، حيث قامت مجموعة كبيرة من مقاتلي المقاومة بعملية الاختراق من جهة 'الأزرقية' –وهي قرية خارج الفلوجة غربا-، ومع صيحات التكبير التي سمع دويها في نواحٍ متعددة من المدينة تقدم المقاتلون إلى الفلوجة القديمة، ثم انتقلوا إلى حي الجولان، ومنه إلى محطة السكة الحديد، ثم إلى الحي السكني، وبعد ذلك خرجوا من الشمال. واستغرقت عملية الاختراق ما يزيد على الساعتين بقليل، حيث بدأت عند الساعة 3:30 مساءً بالتوقيت المحلي وانتهت عند الساعة 5:45 مساءً، حيث قامت المجموعة التي نفذت الاختراق بتزويد مقاتلي المقاومة المحاصرين بأشياء لم يتمكن مراسلنا من تحديدها.

___________________________________
___________________________________

مقتل 50 جنديًا أمريكيًا إثر إسقاط طائرة شينوك بحي الشهداء


الأحد 9 شوال 1425هـ - 21 نوفمبر 2004 م آخر تحديث 1:30م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام [خـاص]: نجح مقاتلو المقاومة في مدينة الفلوجة من إسقاط طائرة أمريكية من نوع 'شينوك' كانت تحمل على متنها عددًا كبيرًا من الجنود الأمريكيين قدرتهم بعض مصادر المقاومة بـ50 جنديًا.

وقال مراسل مفكرة الإسلام داخل الفلوجة: إن الطائرة أُسقطت بعد أن استهدفها مقاتلو المقاومة بصاروخ من نوع 'سترلا' بعد عشاء يوم أمس السبت في حي الشهداء جنوب شرقي الفلوجة.

وأضاف المراسل أنه بعد إسقاط الطائرة عاجلها مقاتلو المقاومة بعدة صواريخ من نوع 'RPG7' المضادة للأشخاص، ما أدى إلى تدمير الطائرة تدميرًا كاملاً، ومقتل جميع من كان على متنها، حيث لم يتمكن أي من طاقمها النجاة.

___________________________________
___________________________________

الشيخ الضاري: مؤتمر شرم الشيخ سيُكرَّس لإعانة الاحتلال والحكومة المعينة


الأحد 9 شوال 1425هـ - 21 نوفمبر 2004 م آخر تحديث 9:05 م بتوقيت مكة

مفكرة الإسلام: قال الشيخ حارث سليمان الضاري الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق: إن مؤتمر شرم الشيخ بتشكيلته الحالية وبأهدافه المعلن عنها رسميًا لا نؤمل عليه شيئًا.

وأوضح الشيخ الضاري خلال مشاركته ببرنامج 'المشهد العراقي' الذي بثته قناة الجزيرة مساء اليوم الأحد أن المؤتمر 'في اعتقادنا بهذه الشاكلة سيكرَّس لإعانة الاحتلال على ما يواجهه من صعوبات في العراق، وذلك بمعاونة الحكومة العراقية المعينة من قبل الاحتلال على فرض الأمن قهرًا على الشعب العراقي من أجل إماطة الأذى عن الاحتلال وإطالة أمد احتلاله للعراق.

وردًا على سؤال حول ما يقوله الداعون لهذا المؤتمر من أن الهدف منه هو إيجاد حل للمشكلة العراقية الراهنة، قال الشيخ الضاري: 'الحل للمشكلة العراقية يكمن في التفكير في إنهاء الاحتلال، وما لم يتم طرح موضوع إنهاء الاحتلال وبأسرع وقت ممكن في هذا المؤتمر فإن المشكلة لن تحل، لأن مشكلة الاحتلال تكمن في الاحتلال أصلاً'.

مفكرة الإسلام

عبيدي الدمام/ابوزياد
22-11-2004, 10:42 PM
اللهم انصر اخواننا المجاهدين في الفلوجه وفي سائر العراق .
اللهم اربط على قلوبهم وثبت اقدامهم وانزل السكينة عليهم.
اللهم احفظهم بحفظك وايدهم بجنود من عندك.
اللهم يسر امرهم واجمع على الحق كلمتهم.
اللهم صوب رأيهم وسدد رميهم.
الله تقبل شهداءهم واشف جرحاهم ومرضاهم وفك اسراهم.
اللهم عجل لهم العز والنصر والتأييد..يا سميع يا مجيب.
اللهم يامنزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الاحزاب اهزم الامريكان الظالمين
وسائر الكفرة الملحدين.
ومن تبعهم و والاهم يارب العالمين.
اللهم عليك بالامريكان وائمة الكفر اجمعين