المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منافسات قوية وإصرار على وصول "شاطئ الراحة" في أول أيام جولة الأردن


علي بن حيان
05-11-2013, 07:24 PM
منافسات قوية وإصرار على وصول





بهمة عالية وتنظيم اعتاد عليه متابعو البرنامج الأضخم عالمياً للشعر النبطي، انطلقت صباح الاثنين 4 نوفمبر 2013 في فندق هوليدي إن في العاصمة الأردنية أولى جولات مقابلات الشعراء المتقدمين لشاعر المليون في موسمه السادس.


ازدحامٌ شهدته قاعة التسجيل، وتنسيق عالٍ يعكس الجهد الذي بذله طاقم البرنامج من فريق إعداد ولجنة منظمة ولجنة تحكيم وهيئة استشارية وإخراج وتصوير وكادر إعلامي يتمثل بفريق عمل قناة "شاعر المليون".


وباهتمام من قبل وسائل الإعلام ونجوم البرنامج في نسخه السابقة ومحبّي الشعر جميعاً دخل الأساتذة أعضاء لجنة التحكيم إلى الاستوديو المجهز للمقابلات، ليجدوا قبل دخولهم حشداً من المرحّبين بينهم نجوم من شعراء الأردن الذين جاؤوا للترحيب باللجنة وكادر البرنامج عاكسين أصالة العادات وحسن الضيافة، من بين من حضروا أيضاً كان الشاعر محمد تركي حجازي أحد نجوم النسخة الرابعة من "أمير الشعراء"، والشاعر محمد فياض الدماني نجم برنامج "شاعر المليون".


عشرات من الشعراء قابلوا لجنة التحكيم معلنين بدء المنافسة على بيرق الموسم السادس، ليكون موسماً مبشراً بمستويات عالية ومتميزة من الشعر والإبداع، وخلال تغطية الوكالة لأحداث الجولة كان معظم الشعراء المتقدمين، والذين تمت إجازة أغلبهم للمرحلة اللاحقة، سعداء بما لاقوه من تعقيبات على نصوصهم، وبحسب مصدر مطلع في البرنامج فإن نسبة المجازين من شعراء اليوم الأول في هذه الجولة بلغت حوالي 80%، ما يعبر عن ارتفاع في مستوى المنافسة. ولم تخلُ أجواء القاعات من النقاشات وتبادل الآراء والتجمعات حول أعضاء الهيئة الاستشارية ونجوم البرنامج، حيث كان لوجود الشاعر النجم عبدالرحمن الشمري أهمية لدى المتسابقين الذين تجمهروا حوله وشاركهم بدوره بعض جلساتهم متبادلاً بعض الأحاديث مع كثيرين ممن يحفظون أشعاره.


شعراء من السعودية والعراق والكويت والأردن حضروا إلى المقابلات في اليوم الأول إلى جانب شعراء الأردن الذين جاؤوا من مناطق المملكة المختلفة، بينهم من يشارك للمرة الأولى، وبينهم من شارك من قبل ولا يزال مصرّاً على الوصول إلى شاطئ الراحة، ومنهم من جاء بلباسه العسكري كي لا يهدر أي جزء من الوقت واضعاً نصب عينيه مسرح شاطئ الراحة.


ومن شعراء المواسم السابقة أيضاً كان الشاعر اليمني على الأشول، الذي ظهر سابقاً على مسرح شاطئ الراحة كأحد النجوم الـ48 في النسخة الثالثة من البرنامج، معلناً التحدي والمنافسة من جديد ومراهناً على حمل البيرق بحسب ما أعلن.


الوكالة كانت في قلب الحدث منذ التجهيزات الأولى ودخول لجنة التحكيم، مروراً باستراحة الغداء، وحتى مغادرة اللجنة مسرح المقابلات قبل انتصاف الليل بقليل، ومن هذه الجولة اخترنا لمتابعينا الأعزّاء لقطات تنقلها لهم عدسة الوكالة ليكونوا أيضاً داخل هذا الحدث الضخم...