المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «نغالة» السعوديين على السعوديين ..؟


ماجد الخليفي
11-05-2012, 02:22 PM
مقال اعجبني


http://www.alsharq.net.sa/2012/05/09/274750


«نغالة» السعوديين على السعوديين؟

عبدالرحمن الشهيب


طباعة ١٥ تعليقات

بعد أن غادر البلاد عدد من الأطباء السعوديين بسبب وزارة الصحة، أتى الدور على الطيارين السعوديين الذين غادروا البلاد بسبب الخطوط السعودية ورحبت بهم «طيران الإمارات» مؤخراً، والآن شركات حكومية مساهمة وغير مساهمة تتنافس في التخلص من موظفيها السعوديين وإبدالهم بسعوديين عن طريق المقاولين برواتب زهيدة. بدون تحديد حد أدنى للأجور (أجر الساعة وليس الجنسية) في البلد سيستمر مسلسل تدمير رواتب السعوديين.
لماذا راتب الموظف السعودي هو الجدار القصير الذي يتسلق عليه التنفيذيون السعوديون لابتلاعه وتخفيض نفقاتهم ويتناسون عقود المليارات التي ترهق ميزانياتهم؟
لماذا يخاف السعودي من السعودي في المهنة؟ لماذا يحارب السعودي السعودي في المهنة؟ لماذا يتوقف تفكير التنفيذي السعودي عن تطوير الشركة أو الإدارة المسؤول عنها ويركز جل اهتمامه على التقتير على السعوديين وتطفيشهم وقطع أرزاقهم وتحويل الأعمال إلى مقاولين يجلبون ما خاب ورخص من العمالة الأجنبية التي تدمر الجودة وتدمر الأداء وتدمر الأُسر السعودية.
السعوديون في المهنة بحاجة إلى دراسة نفسية واسعة، لماذا يخافون من بعضهم؟ لماذا يحقدون على بعضهم؟ لماذا يدمرون بعضهم؟
من يسمع الأطباء السعوديين المهاجرين والطيارين المظلومين والموظفين المظلومين؟ نحن لا نملك نقابات مهنية تدافع عن منسوبيها ولا نملك نظام عمل يحمي العاملين السعوديين، وزارة عمل «بقضها وقضيضها» عجزت عن حل أزمة الشغالات، الطاسة ضائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
من يُعلق الجرس ويعيد للسعودي قيمته في عالم المهنة في بلده؟

ابوحسين
11-05-2012, 03:07 PM
عزالله ماكذب وهذا الواقع المرير اللي يعيشة السعوديين حسبي الله على كل نذل

سعد الشواطي
11-05-2012, 03:27 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

صالح ابو مريحة البشري
19-05-2012, 05:57 AM
مقال في الصميم

والله ما كذب والله انها الحقيقة , لو تابعتم برنامج المبدع فهد السنيدي في قناة المجد عن مشكلة المهندسين السعوديين لعرفتم الحقيقة وكيف التطفيش والهجرة 0