المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاعر «الملك» ينتقد شاعر «المليون» بشده ويصفه بالجهل - فيديو


محمدبن عبيان الفهري
17-04-2012, 03:45 PM
- أنتقد الشاعر السعودي عبدالعزيز الشلوه القحطاني أحد الشعراء المشاركين في مسابقة " شاعر الملك " ، مواطنه الشاعر عبدالرحمن الشمري ، أحد المشاركين في مسابقة " شاعر المليون " بنسختها الاولى ، على خلفية لقاء الأخير في برنامج " إضاءات " والذي يقدمه الاعلامي تركي الدخيل على قناة العربية .
وفي قصيدة تضمنت نقدا لاذعا وتحذيرا للشمري من التمادي والانجراف وراء أفكاره المسمومه حسب ما يرى القحطاني فيها من تغريب للأسلام وإساءه لرجال الدين ، وما يبرره الشمري لدخوله الكنائس والمعابد بحجة تقريب الاديان .
نجوم الشعر ألتقت بالشاعر عبدالعزيز القحطاني والذي قال :
الشمري خرج من بيت محافظ وملتزم دينياً وتفاجأ بعالم مفتوح لم يره في حياته ، وأستهوته ملذات الحياة في هذا العالم وجرفته ، راميا خلفه ماتعلمه في بيته المحافظ والمتدين .
وأضاف القحطاني :
أحزنني عبدالرحمن بجهله ، وكيف أنه يتحدث عن أحوال الأمة معتمدا على خلفية قاعده صغيره تعلمها في صغره عن أمور الدين وكأنه فقيه دين ، فأثبت أنه لا يمتلك ثقافه دينيه ولا فقه ولا أسلوب خطابه .
وفي الوقت الذي أتهم رجال الدين بتحريف الاحاديث ، روى الشمرى كلام وقال انه آيه قرآنيه وهذا هو التحريف بعينه ، قال الشمري كما قالت الآية :( لا تسبوا آلهتهم فيسبوا إلهكم ) .. هذا الكلام لم يرد في القرآن نهائيا .. وهذا تحريف لكلام الله عز وجل ، فالآية الصحيحه كما وردت في القرآن الكريم : ( ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم ) .
وقال القحطاني :
الشمري يرى أن تفسير الاحاديث محرفه ومكذوبه وإن تفسير إن تيميه وعبدالله بن عباس لا يناسبه !! .
معتبرا أن دين الاسلام مشروعا إذا لم يناسبنا نغيره بمشروع آخر ، من خلال قوله : " ماذا قدم لنا المشروع الإسلامي خلال 100 عام " .
وأنه ربط دخوله للكنائس والمعابد بمؤتمر حوار الاديان .. هذا أمر غريب فحوار الاديان مؤتمر دولي يهدف للصالح العام .. ولم يعقد في كنيسه أو معبد أو مرقص ، والغريب أنه يفخر بدخوله الكنائس والمعابد .
وفي حين نراه يمجد يمينا وشمالا أستغرب من ذكره لخادم الحرمين الشريفين قائلا : ( عبدالله بن عبدالعزيز ) دون ذكر خادم الحرمين الشريفين وكأنه شخصيه عابره .
ما تعلمه الشمري في صغره رماه أمام عتبات الليبرالية وعشقه للبوذية من أعلى جبل ( برمانه ) لأرضاء منال وسمر وشاميه من أول مكالمة تلفون بالغلط .

http://www.njoomalsher.com/images/stories/9450.jpg


http://www.youtube.com/watch?v=wiLDIAJvTn8&feature=channel&list=UL

علي بن حيان
19-04-2012, 11:13 PM
ارحب يا محمد

اظن اننا سوف ندخل الى بوابة الهجاء مع هؤلاء الشعراء وقد لاتنتهي