المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يامن تعاني من المرض فهذا شفاء مضمون (مجرب)


يحيى بن عبدالرحمن آل شاهر
25-11-2005, 01:26 PM
يامن تعاني من المرض فهذا شفاء مضمون


ضمان هذا الشفاء من أطهر الخلق ممن لا ينطق عن الهوى إن هو الا وحي يوحى



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " داوو مرضاكم بالصدقة "

فيا من دفعت المبالغ الطائلة للمستشفيات وغيره من أجل الشفاء ,,, إدفع ما تيسر للصدقة فسترى صحة كلام نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم



يقول ابن شقيق سمعت عبد الله ابن المبارك وسأله رجل عن قرحة خرجت في ركبته منذ سبع سنين, وقد عالجها بأنواع العلاج وسأل الأطباء فلم ينتفع به فقال (يعني عبد الله بن المبارك ) أذهب فاحفر بئراً في مكان الناس بحاجة إلى الماء فإني أرجوا أن ينبع هناك عينً ويمسك عنك الدم, ففعل الرجل فبرأ) والقصة في صحيح الترغيب.



وسمعت الشيخ محمد بن صالح السحيباني قاضي محكمة البدائع بالقصيم يقول باختصار أن رجلاً من أهل القصيم أصيب بالسرطان فتصدق على أم أيتام فبدأت تدعو له فشفاه الله من هذا المرض, والله جل وعلا لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء " إنما أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون "





رجل من مصر كان يعرف ربه عزوجل.. هذا الرجل ذهب إلى إحدى البلاد الأوروبية وهي بريطانيا ففحصوا جسمه فقالوا إن مرضك شديد والقلب ضعيف .. .. ولابد من عملية جراحية خطرة.. ربما تعيش أو لا تعيش فقال

أذهب إلى أولادي ثم أرجع الأمانات إلى أصحابها ثم آتيكم... لا تتأخر لآن حالتك شديدة .. قال الأطباء فرجع إلى بلده مصر .. يصبرهم ربما لا يرجع إليهم مرة أخرى ... وسلم على من يشاء وأستعد للقاء الله عز وجل ..

يقول : ومن ضمن من ذهبت إليه لأودعه أحد أصحابي لأسلم عليه في إحدى المكاتب .. وكان أمام المكتب جزار فنظرت وأنا جالس في المكتب إلى جهة الجزار فوجدت امرأة عجوز في يدها كيس تجمع العظام والشحم واللحم الساقط .. على الأرض ومن القمامة .. فقلت : لصاحبي انتظر .. فذهبت إلى العجوز قلت لها : ماذا تصنعين ؟؟!!!.. بنيات صغيرات لا أحد يعيلهم ... قالت : يا أخي أنا لي خمس ومنذ سنة كاملة لم تذق بنياتي قطعة من اللحم .. فأحببت إن لم يأكلوا لحما أن يشموا رائحته .. وأدخلتها إلى الجزار .. فيقول/ لقد بكيت من حالها فقلت للجزار: يا فلان كل أسبوع تأتيك هذه المرأة فتعطيها من اللحم على حسابي .. فقالت المرأة : لا لا لا نريد شيئا .. لتأتين كل أسبوع وتأخذي ما شئت من اللحم ... فقلت : والله واحد اسبوعيا .. قالت المرأه : لا أحتاج سوى لكيلو

قال : بل أجعلها كيلوين .. ثم دفعت مقدما لسنة كاملة .. ولما أعطيت ثمن ذلك اللحم للمرأة أخذت تدعو لي وهي تبكي .. ثم رجعت إلى البيت وقد أحسست بسعادة .. عملت عملا ففرحت بعملي الصالح .. فلما دخلت إلى البيت جاءت ابنتي الكبرى يا أبي وجهك متغير كأنك فرح .. فقالت يقول وقد كانت ابنتي عاقلة : فلما أخبرتها بالقصة أخذت تبكي ... فقالت ابنتي يا أبي : أسأل الله أن يشفيك من مرضك كما أعنت تلك المرأة ... ثم لما رجعت إلى الأطباء في بريطانيا لأجري العملية وبعد الكشف الدقيق بالكشف السابق قال الطبيب : وهو مغضبا أين تعالجت؟؟.. ومقارنتها تقصد؟؟... قلت ماذا قال : أين ذهبت إلى أي مستشفى ؟؟.. مستشفى...! قلت : والله ما ذهبت إلى أي سلمت على أولادي ورجعت.. !!.. قال : غير صحيح قلبك ليس فيه مرض أصلا !!!... قلت : ماذا تقول يا طبيب؟؟؟ قال : أنا أخبرك أن القلب سليم أبدا .. فإما يكون الرجل لست أنت أو إنك ذهبت إلى مستشفى آخر !!... تعطيني دوائك فما الذي أخذت؟؟؟... فأرجوك أن امرأة عجوز وابنتي الصالحة... قلت :والله لم آخذ شيئا وذلك إنما بدعاء

انتهت



ففضل الصدقة ليس في الشفاء فقط بل له فضائل عديدة نذكر بعض منها



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "صدقة السر تطفيء غضب الرب "

وقال "صنائع المعروف تقي مصارع السوء"

وقال " يا معشر النساء تصدقن؛ فإني رأيتكن أكثر أهل النار، فقلن: وبِمَ يا رسول الله؟ قال: تكثرن اللعن، وتكفرن العشير "

وقال "الراحمون يرحمهم الله , إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء "

وقال تعالى " خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم "



((((منقووووووووووووووووووووووووووووووول))))



--------------------------------------------------------------------------------

قال : لماذا أراك دائما تحمل هذه العصا ؟ ... ... … … فقلت : لأني أعرف قدْري لدى الكلاب !!

البيـــرق
25-11-2005, 02:16 PM
جزاك الله خير يايحيى ...............


وجعلها الله في ميزان حسناتك........


موضوع رائع فيه من الفائدة الشئ الكثير.............نسأل الله ان يوفقك لما يحبه ويرضااااه



اخوك البيرق

هاني_الصقر_السلفي
25-11-2005, 02:45 PM
أخي الحبيب .. يحي آل شاهر .. أسأل الله تعالى أن ينصر بك الإسلام ..


والله لقد ذرفت الدمع رغما ً عني ..

فهذه القصص كلها بفضل الله حقيقية ..

فالصدقة لها أثر و الله العظيم ... عظيم ...


فو الله إن أثرها مجرب وواضح ..

نعم .. نعم .. أقبلوا على الصدقة ..

فإنها و الله نعم المعين على النوائب بعد عون الله تعالى و توفيقه ...

وفقك الله أخي الحبيب ..

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يحيى بن عبدالرحمن آل شاهر
25-11-2005, 10:15 PM
البيرق __ اشكرك على الاشاده واستغفر الله وجوزيت خيرا وزوجت بكرا


هاني__ا لصقر __ السلفي

حرم الله عيونك عن النار لانها بكت انشاء الله من خشيت الله قبل كل شيء
والصدقة لو بقليل ولو سألك احد بالله فاعطه فأنت تعطي من مال الله ولوكذب عليك فاعطه


لاهنتوا وانا فداكم

محمد الحياني
26-11-2005, 07:22 AM
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ ¤©§¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤© §¤°حلوووو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§ ©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــ¤©§¤°حلوو°¤§©
©§¤°يسلموو°¤§©¤ــ¤©§¤°حلوو°¤§©
مشكوووووووووووووووووووووور
مشكوووووووووووووووور
مشكوووووووووور



جزاااااااااااااااااااااااااااااك



الله خيراً اخوووووووووووووي


يحيى لاهنت

نسناس
26-11-2005, 04:52 PM
ابو زكريا

انت مكسب لهذه المجالس ،،

وما كنت احب امدح !! لكنها حقيقة اجبرتني على الاعتراف ،،

منقولات رائعة ، وننتظر مصنوعك الكريم ،،

حفظك الله ،،،

ابو سعد القحطاني
28-11-2005, 12:52 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الحبيب يحي آل شاهر
موضوع رائع الله يعطيك العافية علي هذا النقل .. واسأل الله سبحانه وتعالي أن يجعلها في موازين حسناتك .
فمن الخصال الحميدة الطيبة التي حثّ عليها دين الإسلام هو الصدقة بالمال ابتغاء مرضاة الله عزّ وجلّ، وهي من من صفات المؤمنين الكاملين الذين يعرفون أنّ ما عند الله باق وما عند العبد يفنى، وقد ورد أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلّم دخل على عائشة رضي الله عنها وكانت توزّع شاة في سبيل الله فقال: ما بقي منها؟ فقالت عائشة: ذهبت كلّها وبقي كتفها . فقال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: بل بقيت كلّها إلا كتفها وذلك لأن ثوابها باق لا يضيع عند الله عزّ وجلّ.
" صنائع المعروف تقى مصارع السوء"
أليكم هذه القصة قراته ويقول صاحب هذه القصة أنها وردت عليه في البريد.وهذه والله نأخذ منها العبر.
قصة واقعية: يذكر أن رجلا يسمى ابن جدعان قال: خرجت في فصل الربيع، وإذا بي أرى إبلي سماناً، يكاد الربيع أن يفجر الحليب من ثديها، وكلما اقترب الحوار- ابن الناقة- من أمه درت عليه، وانهال الحليب منها لكثرة الخير والبركة، فنظرت إلى ناقة من نياقي ابنها خلفها، وتذكرت جاراً لي له بنيات سبع فقير الحال، فقلت: والله لأتصدقن بهذه الناقة وولدها لجاري، والله يقول: (لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون) [آل عمران]، وأحب حلالي هذه الناقة، يقول: فأخذتها وابنها، وطرقت الباب على الجار، وقلت خذها هدية مني لك، فرأيت الفرح في وجهه لا يدري ماذا يقول، فكان يشرب من لبنها ويحتطب على ظهرها، وينتظر وليدها يكبر ليبيعه، وجاءه منها خير عظيم. فلما انتهى الربيع وجاء الصيف بجفافه وقحطه، تشققت الأرض، وبدأ البدو يرتحلون يبحثون عن الماء في الدحول- والدحول هي حفر في الأرض توصل إلى محابس مائية أو أقبية مائية تحت الأرض، له فتحات فوق الأرض يعرفها البدو. يقول: فدخلت في هذا الدحل حتى أحضر الماء لنشرب- وأولاده الثلاثة خارج الدحل ينتظرون- فتاه تحت الأرض، ولم يعرف الخروج. وانتظر أبناؤه يوماً ويومين وثلاثة حتى يئسوا، قالوا: لعل ثعباناً لدغه ومات، أو لعله تاه تحت الأرض وهلك، وكانوا- عياذاً بالله- ينتظرون- هلاكه طمعاً في تقسيم المال والحلال، فذهبوا إلى البيت وقسموا وتذكروا أن أباهم قد أعطى ناقة لجارهم الفقير، فذهبوا إليه وقالوا له: أعد الناقة خيراً لك، وخذ هذا الجمل مكانها، وإلا سنسحبها عنوة الآن، ولن نعطيك شيئاً. قال: أشتكيكم إلى أبيكم. قالوا: اشتك إليه، فإنه قد مات!! قال: مات!! كيف مات؟ وأين مات؟ ولِم لم أعلم بذلك؟ قالوا: دخل دحلاً في الصحراء ولم يخرج. قال: ناشدتكم الله اذهبوا بي إلى مكان الدحل، ثم خذوا الناقة، وافعلوا ما شئتم ولا أريد جملكم. فذهبوا به، فلما رأى المكان الذي دخل فيه صاحبه الوفي، ذهب وأحضر حبلاً، وأشعل شمعة، ثم ربط نفسه خارج الدحل، ونزل يزحف على قفاه حتى وصل إلى أماكن فيها يحبو، وأماكن فيها يزحف، وأماكن يتدحرج، ويشم رائحة الرطوبة تقترب، وإذا به يسمع أنين الرجل عند الماء، فأخذ يزحف تجاه الأنين في الظلام، ويتلمس الأرض، فوقعت يده على الطين، ثم وقعت يده على الرجل. فوضع يده على أنفاسه فإذا هو حي يتنفس بعد أسبوع، فقام وجره، وربط عينيه حتى لا تنبهر بضوء الشمس، ثم أخرجه معه خارج الدحل، ومرس له التمر وسقاه، وحمله على ظهره، وجاء به إلى داره، ودبت الحياة في الرجل من جديد، وأولاده لا يعلمون، فقال: أخبرني بالله عليك أسبوعاً كاملاً وأنت تحت الأرض ولم تمت، قال: سأحدثك حديثاً عجباً، لما نزلت ضعت، وتشعبت بي الطرق، فقلت: آوي إلى الماء الذي وصلت إليه، وأخذت أشرب منه، ولكن الجوع لا يرحم، فالماء لا يكفي. يقول: وبعد ثلاثة أيام، وقد أخذ الجوع مني كل مأخذ، وبينما أنا مستلق على قفاي، قد أسلمت وفوضت أمري إلى الله، وإذا بي أحس بدفء اللبن يتدفق على فمي. يقول: فاعتدلت في جلستي، وإذا بإناء في الظلام لا أراه، يقترب من فمي فأشرب حتى أرتوي، ثم يذهب، فأخذ يأتيني ثلاث مرات في اليوم. ولكنه منذ يومين انقطع ما أدري ما سبب انقطاعه؟ يقول: فقلت له: لو تعلم سبب انقطاعه لتعجبت، ظن أولادك أنك مت، وجاءوا إلي وسحبوا الناقة التي كان الله يسقيك منها، والمسلم في ظل صدقته.

أخيراً : أشكر أخي يحي آل شاهر علي موضوعه الجيد وهو الذي جعلني أسرد هذه القصة لأنها لها علاقة بموضوعه الرائع من ناحية الصدقة وصنع المعروف للآخرين لوجه الله وجزاه الله خير الدنيا والآخرة.


أخوك أبومصعب

يحيى بن عبدالرحمن آل شاهر
28-11-2005, 07:36 AM
الاخ / فتى الجوه

ولاانت

الاخ / نسناس

استغفر الله --الله يغفر لي ما لاتعلمون0 غالي والطلب رخيص وهذه مجرد مقبّلات 0 والوجبات تأتي توالي

وقد نطعمها ونزينها 0 بمشهيات من خطب لعلماء أفاضل اوكتاب وسوف اعدل كلمة (((منقول)))) الى
(((( مما قرأت واعجبني فارحبواواقلطواحياكم الله)))))

(( ألاخ ألغالي/ ابومصعب

لاشكر على واجب وجزانا الله وأياك خير الدنيا ولآخره كل مااتمناه لي ولك ولاخواننا المسلمين أن يغفر لنا

ذنوبنا التي نعلمها والتي لانعلم انه على كل شيء قدير 0

لاهنتوا وانا فداكم

ذيب قحطان
28-11-2005, 09:15 AM
الاخ العزيز ... يحيى آل شاهر .. لاهنت .. والصدقه دائماً دواء .

ابن حابي
28-11-2005, 10:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين امين واجعل كل مايصيبنا في ميزان حسناتنا وارفع به درجاتنا في الجنه امين امين
اللهم من امسى في هذه الليله به اذى او مرض فاشفه وعافه وانعم عليه بنعمة الصحه وارزقه شكرها وان ابتليته فانعم عليه بنعمة الصبر ولاتحرمه الأجر واشف قلوبنا وطهرها من الرياء واجز كل من قام على فعل الخير في هذا المنتدى المثوبة والأجر


اخوكم
ابن حابي

يحيى بن عبدالرحمن آل شاهر
29-11-2005, 08:48 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الاخ/ ذيب قحطان

ولاتهون والصدقة تطفئ غضب الرب وهي بالفعل من اسباب الدواء


الاخ/ ابن حابي

آمين على دعائك اعاذنا الله واياك من الرياء ووفق الله القائمين على هذا المنتدى الىالخير والرشاد

خالد آل مطرف العاطفي
30-11-2005, 12:08 PM
الله يجزاك خير ويعطيك العافيه
الأخ يحيى
اشكرك جزيل الشكر على اثراء الموقع باالمواضيع والمشاركات المفيده والهادفه
لاهنت وبيض الله وجهك على الجهد الواضح ...
وتقبل تحيات
اخوك
خالد