المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كانوا قليلاً من الليل ما يهجعون ؟؟؟


صقر من آل الصقر
24-11-2005, 11:21 AM
تحيه طيبة ومباركة الى أخوانى وأخواتى أعضاء منتديات مجالس قحطان ,ارجوا من الله ان يمدنا بالعفو والعافيه ويجعلنا من أهل الجنة ....

هذة بعض فوائد قيام الليل ... " منقولة من مجلة الحياة " ...

_ إن الانسان إذا قام متهجداً لله عز وجل , يسهل عليه القيام يوم يقوم الناس لرب العالمين , فمن أستراح وقضي أيامه فى البطالة يتعب هناك . ومن يتعب هنا كان له به راحه وبهجة ولذة يستريح بها هناك .

_ انها صحة للجسم , وإن الرجل إذا قام من الليل كسي الله وجهه بهاء ونورا ً ونضرة .

_ أن يهدي الانسان القائم بحقوق مولاه الى الصواب والخير من حيث لا يدري , وترد الفوائد والاستنباطات والتحف في ظلم الليل , فإذا خفي على الانسان شي فقام فى ظلام الليل , فتح الله عليه .

_ أن قيام الليل يعطيك همة ونشاط , ويصرف عنك أوجاع الظهر وألامه فى مستقبل حياتك , وهو وقاية من مرض تصلب الشرايين الذي يؤدي الى الذبحة الصدرية , وذلك لان المستيقظ في الليل يقطع وتيرة النوم وسكونه الطويل .

" اللهم أجعلنا من الذين يقومون الليل قياماً ترضاه عنا وأغفر وأعفو وأصفح عنا يا أرحم الراحمين "





أخوكم

الصقر من آل الصقر

محمد الحياني
24-11-2005, 12:32 PM
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآمين


يارب العاااااااااااااااالمين




اشكرك اخوي الغالي


ابن الصقور ياصقر الصقور



لاهنت على رائعتك نسال الله ان نكون منهم

نسناس
24-11-2005, 01:22 PM
مرحبا بك ياصقر

موضوع روعة !! يدغدغ المشاعر ، ومن بعيد ،،

موضوع من مكنون الاسلام العظيم !! حتى اصبح بيننا موضوع غريييب !!

لا تكاد تجده الا في كتب الشريعة !! وبلا رصيد واقعي بيننا ،،

اخي ... متى ما تعلمنا قيام الليل ،، تغيرت احوالنا كافة 180 درجة ،،

شكرا لك ،،،

ابو سعد القحطاني
25-11-2005, 08:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الحبيب صقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسأل الله سبحانه وتعالي أن يجعل ماكتبته في موازين حسناتك .
مرحباً بك موضوع فعلاً رائع صحيح ماقاله أخي نسناس بأنه يدغدغ المشاعر... لأن قيام الليل دأب الصالحين وقد وعى ذلك وأدركه سلفنا الصالحون فكانوا قليلاً من الليل ما ينامون وأغلبه هم قائمون .. قال تعالي " يتلون أيات الله أناء اليل وهم يسجدون " (113) آل عمران .
ولما انقلبت الأحوال وضعفت علاقتنا بالله فصار قليل من الناس من يقوم الليل ضاع الأجر العظيم والثواب الجزيل وصارت أمة الإسلام تتخلف يوماً بعد يوم بعد أن كانت في مقدمة ركب الأمم فصار حالها يقطع الأكباد ويدمي القلوب .
وهناك فوائد ومنافع صحية " بعد أذن أخي صقر " سوف إضيفها للفائدة يجنيها صاحب قيام الليل وقد وردت الإشارة إلي ذلك في قوله صلي الله عليه وسلم : " عليكم بقيام الليل ، فإنه دأب الصالحين قبلكم وقربة إلي الله تعالي ، ومنهاة عن الإثم ، وتكفير للسيئات ، ومطردة للداء عن الجسد " . صحيح الجامع رقم (4079).
وقد أشار إليها الطبيب / سمير إسماعيل الحلو في كتابه " الليل نومه وقيامه " .
حيث قال : " إن قيام الليل يعطيك همة ونشاط ، ويصرف عنك أوجاع الظهر وآلامه في مستقبل حياتك ، حيث ثبت في إحدي الدراسات الطبية أن المسنين الذين يقومون الليل يتمتعون بمستوي أداء أعلي بالنسبة لفقرات ظهورهم مقارنة بالذين لا يقومون الليل ، كما أن قيام الليل يعتبر وقاية من مرض ( تصلب الشرايين ) الذي يؤدي إلي الذبحة الصدرية ، والجلطة القلبية والدماغية ، وذلك لأن المستيقظ في الليل يقطع وتيرة النوم وسكونه الطويل ، الذي يؤهب ظهور مرض تصلب الشرايين " انتهي ( ص 62 ) بتصرف .
ملاحظة :
يوجد كتيب صغير للشيخ الدكتور سعيد بن علي بن وهف القحطاني بعنوان " قيام الليل " فضله ، وآدابه ، والأسباب المعينة عليه في ضواء الكتاب والسنة . وأضاف الشيخ فيه تقريرات وترجيحات سماحة شيخنا الإمام العلامة عبدالعزيز بن عبدالله ابن باز رحمه الله ورفع درجاته في الفردوس الأعلي عندما كان يحضردروس الشيخ ..

سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك وأتوب إليك .


أخوك أبومصعب .