المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خالد الفيصل دشن مشروع عين اللوي التنموي أمس ووضع حجر الأساس لمشاريع أخرى في سر


مخاوي سهيل
23-11-2005, 04:15 PM
رفع سمو أمير منطقة عسير الأمير خالد الفيصل عظيم الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإلى سمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وحكومتهما الرشيدة على مايولونه منطقة عسير من رعاية وتوجيه وما يعتمد لها من مشاريع استطاعت هذه المنطقة أن تنهض إلى هذا المستوى من الحضارة .
http://www.qahtaan.com/up/up/po12.jpg
سموه يأخذ مكانه في الحفل وعن يساره وزير الصحة
جاء ذلك في تصريح صحفي عقب تدشين سموه لمشروع عين اللوي التنموي بعد عصر أمس الثلاثاء 20 شوال 1426هـ
وشكر الأمير خالد الفيصل كل من ساهم في هذه المشاريع التنموية وسأل الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم، وأثنى على جهود الذين أشرفوا نفذوا ذلك المشروع .
وهنأ سموه المستفيدن وعددهم213 مواطناً على النقلة النوعية في حياتهم مؤكداً أن مثل هذه المشاريع ستجعل منهم مواطنين عاملين .
http://www.qahtaan.com/up/up/po9.jpg
الأمير خالد الفيص يحيي جماهير الحفل
وأكد سموه أن 11 مركزاً للنمو تشيد في السعودية حالياً والبعض منها إنتهى العمل به .
ودعا أمير منطقة عسير الموسرين السعودين للمساهمة في هذه المراكز التنموية التي تعطي غير المسلم انطباعاً أن الانسان السعودي معطاء .
http://www.qahtaan.com/up/up/po1.jpg
الحضور من الوزراء والوكلاء ومديري العموم ورجال الأعمال في المملكة
وفي سؤال عن مدى اكتفاء منطقة عسير من مراكز النمو وعن مشروع مؤسسة الملك عبد الله للإسكان الخير لوالديه ، قال سموه: لا لم تكتفي منطقة عسير ولازلنا بحاجة والتوسع في هذه المراكز قائم ومركز عين اللوي باستطاعته استيعاب 300 وحدة سكنية جديدة ، ومشروع وادي الحيا اكتملت دراسته والطريق أصبح واصلاً إليه وكذلك الكهرباء .
ودشن سمو أمير منطقة عسير ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع وبحضوروزيرالصحة حمد المانع ونائب وزير التربية والتعليم سعيد المليص ووكيل وزارة الداخلية لشئون المناطق أحمد السناني في مشروع عين اللوي التنموي وقام بجولة شملت على المشروع وتفقد وحدة سكنية وافتتح المركز الصحي .
http://www.qahtaan.com/up/up/po4.jpg
المستفيدون من المشروع
وبين محافظ سراة عبيدة أحمد بن سعيد الشهراني في كلمة بالحفل أن هذا المشروع نقلة نوعية في حياة المستفيدين وأن أعمال البناء في هذا المشروع انطلقت في شهر صفر من عام 1424هـ وتوجت بتوجيه سموه بافتتاح مركز امارة في المشروع .
http://www.qahtaan.com/up/up/po6.jpg
محافظ سراة عبيدة أحمد بن سعيد الشهراني يلقي كلمته
وألقيت قصيدة شعرية وأكد أحد المستفيدين من المشروع حمدان آل الصياد في كلمته أن الحدث كبير وأن هذا المشروع سيغير حياتهم إلى الأفضل وسيعمل على استقرارهم عقب أن كانوا بدو رحل يعيشون في أغوار تهامة قحطان .
وتفضل سموه بتوزيع شهادات التخصيص على المستفيدين عقب الحفل.
http://www.qahtaan.com/up/up/po8.jpg
شاعر من المستفيدين يلقي قصيدة ترحيبية
وشهد الحفل انطلاق طفل في الثامنة من عمره من بين جموع الحاضرين حيث منعه رجال الأمن فأشار إليهم الأمير وتحدث معه واستمع إلى طلبه.
http://www.qahtaan.com/up/up/po11.jpg
طفل صغير منعه رجال الأمن ولكن الأمير أصر على الاستماع لطلبه
http://www.qahtaan.com/up/up/po2.jpg
صورة حديثة التقطت عصر أمس تبين مساكنهم سابقا والمشروع الحديث
http://www.qahtaan.com/up/up/po10.jpg
سمو الأمير خالد يسلم أحد المستفيدين شهادة التخصيص
http://www.qahtaan.com/up/up/po5.jpg
صوت شجي لطفل من المستفيدين قرأ القرآن الكريم
http://www.qahtaan.com/up/up/po7.jpg
طفلتان تترقبان التخصيص في التوسعة القريبة للمشروع
http://www.qahtaan.com/up/up/po33.jpg
المستفيدون يعبرون عن فرحتهم

سحاب قحطان
23-11-2005, 06:31 PM
مشكور اخوي سهيل ..


وبيض الله وجهك على هذه التغطية المتميزة ..



جهودك واضحة ... بارك الله فيك ..

ابوعشق
23-11-2005, 06:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي العزيز مخاوي سهيل على نقل هذا الحفل ونتقدم بشكر الوفير لولاة الامر وخصوصآ لصاحب السمو الملكي الامير خالد بن فصيل أمير منطقة عسير على هذا الجهد والعطافه الابويه على أفرد شعبهم وشكر لكل من سهم في هذا المشروع الخيري ولكن لوكان هذا المنازل مكبرها فانهم لو واضعو كل صندقتين منزل لكن أفضل لانني أرى أن المنزل التي تم توازيعها صغيره جدآ ولكان جزهم الله خير 0000
أبوعشق000

محمد الحياني
23-11-2005, 07:11 PM
مشــــــــــــــــــــكور


اخـــــــــــــــــــــــوي


الغالي مخاوي سهيل



لاهنت يالغالي على هالتغطية المميزة والجميلة


جعلك سالم والله لايهينك

ولد آل معمر
23-11-2005, 08:50 PM
مشكوووووووووووور على التغطية الرائعة


دمت ذخراً لنا يا وطن

ابوعشق
23-11-2005, 10:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي مخاوي سهيل كنت أنا حاضر أمس عند تسليم الوحدات السكنيه وقد حصل خلاف بين أحد مشايخ قحطان الحاضرين ومحافظ سراة عبيدة أحمد الشهراني في المخيم قبل وصول الأمير وكان الشيخ لاداعى لذكر أسمه يريد تسليم هديه لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ولكن رفض المحافظ بحجة أن الشيخ لاداعي له في الحفل والحفل رسمي ثم أثارت غضب الشيخ ولكن تم تهديته الامور ثم قام المحافظ بتقديم الهديه نيابه عن الجميع وكان الحضور يتعدد عددهم الفين شخص هذا ما أرده التنويه به0000
أبوعشق000

المنار
24-11-2005, 12:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
مشكور اخي العزيز مخاوي سهيل على التغطيه الرائعه
وجزاهم الله خير ولاة الامر وصاحب السمو الملكي الامير خالد بن فيصل ال سعود امير منطقة عسير
اخي العزيز ابو عشق انا سمعت في بالمشكله والله يسد الشان .

الأعسري
24-11-2005, 01:37 AM
اشكر اخي مخاوي سهيل على الغطيه الكامله لحفل مركز عين اللوي

وبصفتي من قبيلة بني بشر ومن قرية العسران ______ احب ان اوضح بعض النقاط للجميع او لمن ليس لديه الفكره العامه عن الموضوع:

اولا: ان ما دب من خلاف في الحفل بين الشيخ وبين المحافظ خلاف بسيط ولاكن من حظوري للحفل وتغطيتي للمشكله
وجدت ان المحافظ رفض عدم تقديم الشيخ الهديه الى الامير بسبب انه لم يبلغه وليس كما اورد الاخ ابو عشق بأن ليس له شأن في الحفل كيف ليس له شان وهو الذي اشرف على توزيع البيوت على الفقراء المحتاجين بعدما كادة ان تصبح البيوت سوق سوداء في ايدي المسؤلين الذين لايعرفون الله وكادوا يبيعونها لكي يتربحوا فيها .
وانا من نظري ان المحافظ ليس له علاقه بالحفل وليس الشيخ ماذا فعل المحافظ وهو منذ استلم المحافظه لم يكمل شهر او شهرين وحينها قد اعتمدت اسماء المرشحين للبيوت وفي اخر لحظه يأتي ليمنع شيخا اشرف منذ مايقارب السنه

ثانيا : انا اعتب كل العتب على الصحفيين الذين هم من ابناء تلك القبيله والذين هم على صله بشيخهم ان لا يكتبون عن المجهودات التي بذلها لهم ولغيرهم اهم ناكرون للجميل ام ماذا ام انه الشيخ جزاه الله خير لا يدهن لهم السير باللغه العاميه كما يفعلها غيره.

وعذرا على الاطاله ولاكن من واجبي ان اقول الحقيقه .

سلطان العبيدي
24-11-2005, 04:17 PM
مشكور مشرفنا المبدع على الموضوع والف مبروك للمستفدين واهلنا في الجنوب يستاهلون كل خير وعقبال ما نشوف مشاريع طرق كبيرة في منطقه عسير

خادم قحطان
24-11-2005, 07:05 PM
اسأل الله ان يجزى كل من ساهم في هذا المشروع لوجه الله لمنفعة المسلمين الذين يعيشون على هامش الحياة في اكبر بلد نفطي في العالم.
انا اتعجب من موقف المحافظ في إهانة الشيخ بين جماعته وأفراد قبيلته . كيف يجرء ؟
تمنيت لو ان الشيخ امر افراد قبيلته وجلد هذا المحافظ على رؤؤس الأشهاد.
صدقوني لن يحصل اي شئ كا نتيجة لردة الفعل . لن تأتي قوات الحكومة وتحاصر المكان .
ليتهم فعلوا . لتصدر الخبر الصحف العالمية و من ثم المحلية ولفتحت جامعة في السراة و لفتح مصنع اسمنت و لمخيلت القارئ ان يبحر في اي شئ يريد ان يراه في السراة.
ولكن جبن المشايخ و ردى مواطنينا جعلنا نرى اطفالنا كما هو واضح في الصورة اعلاه.

يحيى بن عبدالرحمن آل شاهر
25-11-2005, 01:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : شكرا اخو مخاوي سهيل

اخوي خادم قحطان

اقدر لك غيرتك ولكن الشيخ حكيم وحليم وليس الحليم بالصرعه قول رسولنا صلى الله عليه وسلم

والمحافظ يريد البروتوكولات الرسميه حسب مافهمت من الموضوع وهو حسب علمي البسيط انه يسعى جاهدا

لتطوير السراه وهو مدة من الزمن يؤدي عمل وتذهب الصفه ولا يبقى الا الاسم الشهراني ويبقى الشيخ شيخ على مر الزمن لاهنت وانا فداكم

عزيز قوم
26-11-2005, 01:52 PM
اشكر الاخ مخاوي سهيل على تغطيته مناسبات المنطقة واثناء قرائتي للمشاركات لاحظت بعض التعليقات او المداخلات التي تهدف الى التقليل او النيل من اشخاص معينين ومن ذلك ما ذكر انه حدث مشكلة بين المحافظ وبين احد مشائخ قحطان الموجودين ولكوني من قبيلة بني بشر وملم بهذا المشروع من بدايته الى نهايته احب ان اوضح ما يلي 1 – الشيخ المعني هو الشيخ / سعيد بن سعد بن ثقفان وهو شيخ شمل قبائل بني بشر وهو اول من طرح الفكرة لسمو امير منطقة عسير ثم استمر يتابعها باشراف سمو الامير وينسق معى الدوائر المختصة ومعى رجال الاعمال الذين ساهموا في المشروع حتى انجز .فجزاه الله وجزى كل من ساهم معنويا او مادي كل خير .
2 – ذكر احد المشاركين بانه حدث مشكلة في الحفل على تقديم هدية رمزية لسمو الامير ثم قدمها المحافظ باسم الجميع . وفيما يظهر ان الاخ ينطبق عليه احد امثال المنطقة ( يضرب من ورى الصف )او احد الامثال المتداولة في نجد (علمه علم حلال خلف البيوت )فالذي حدث ولا يخفى على من حضر ان الشيخ احضر هدية رمزيه تقديرا وتمجيدا لدور صاحب السمو الامير خالد في المنطقة والمشروع وسالة المحافظ هل استاذن الامير ولم يجبه الشيخ واحضر الهدية وكانت من الكبر بحيث كانت على حاملة أي لاتخفى على من حظر وقدمها لسمو الامير بنفسه اما المحافظ فلم يقدم أي هديه .
3 – الرجال الذين فيهم خير يعلمون انه عند الاجتماعات الكبيرة مثل هذه قد يحدث بعض المشاكل التافه التي لاتقلل من المجهود وقد حدثت مشاكل اكبر في اجتماعات ومناسبات قريبةحدث بها اشتباكات وسلاح بين المشاركين حتى من اهل الحفل ذاتهم بينهم بين ولم يشارمن قريب اوبعيد اليها !!!!!!!!!!
4 – اطمن اخي الكريم خادم قحطان انه لم يتعرض احد لاي اهانه لاالشيخ ولا القبيلة وامل منه ان يقراء جواب الاخ يحي بن عبدالرحمن ال شاهر بتمعن فقد كفى ووفى .

ابوعشق
26-11-2005, 10:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي العزيز (علمك)
أنا الموضوع ميستاهل بعدين ترى(الايضرب من وراى الصف)و(علمه علم حلال خلف البيوت) تبغى منهو هذا اللي راجع ذلك اليوم وراى الصف هو والذين معه وكل قد درابه بعدين المشروع مشروع خيري لفقراء مالا أحد فضل الفضل لله وهو تابع لاالمشرايع الخيريه تابعه لدوله فقد أفتتاح الاميرفي هذا الاسبوع ثلاث مشاريع تنمويه لأيه هذا بذات وبعدين تراى كان ((الصداقه على المتصدق)) هذا مثل قديم لان عندنا وأحد زين بيت وحط بوايته أبيض والبروز برتقالي وحط له مجالس هنقر وقال أنه شيخ كل شيئ جئز في هذا الزمان فاأنت وسع صدرك وعبطها بالعافيه الله يعز الدوله,,,,
ابوعشق

آل معمر
27-11-2005, 12:49 AM
تغطية مباركه اخوي مخاوي سهيل الله لا يهينك

واهل تهامه يستاهلون كل خير

والله يجزى كل من شارك في إنشائها

السندباد
05-12-2005, 10:06 AM
اشكر الاخ مخاوي سهيل على تغطيته مناسبات المنطقة واثناء قرائتي للمشاركات لاحظت بعض التعليقات او المداخلات التي تهدف الى التقليل او النيل من اشخاص معينين ومن ذلك ما ذكر انه حدث مشكلة بين المحافظ وبين احد مشائخ قحطان الموجودين ولكوني من قبيلة بني بشر وملم بهذا المشروع من بدايته الى نهايته احب ان اوضح ما يلي 1 – الشيخ المعني هو الشيخ / سعيد بن سعد بن ثقفان وهو شيخ شمل قبائل بني بشر وهو اول من طرح الفكرة لسمو امير منطقة عسير ثم استمر يتابعها باشراف سمو الامير وينسق معى الدوائر المختصة ومعى رجال الاعمال الذين ساهموا في المشروع حتى انجز .فجزاه الله وجزى كل من ساهم معنويا او مادي كل خير .2 – ذكر احد المشاركين بانه حدث مشكلة في الحفل على تقديم هدية رمزية لسمو الامير ثم قدمها المحافظ باسم الجميع . وفيما يظهر ان الاخ ينطبق عليه احد امثال المنطقة ( يضرب من ورى الصف )او احد الامثال المتداولة في نجد (علمه علم حلال خلف البيوت )فالذي حدث ولا يخفى على من حضر ان الشيخ احضر هدية رمزيه تقديرا وتمجيدا لدور صاحب السمو الامير خالد في المنطقة والمشروع وسالة المحافظ هل استاذن الامير ولم يجبه الشيخ واحضر الهدية وكانت من الكبر بحيث كانت على حاملة أي لاتخفى على من حظر وقدمها لسمو الامير بنفسه اما المحافظ فلم يقدم أي هديه .
3 – الرجال الذين فيهم خير يعلمون انه عند الاجتماعات الكبيرة مثل هذه قد يحدث بعض المشاكل التافه التي لاتقلل من المجهود وقد حدثت مشاكل اكبر في اجتماعات ومناسبات قريبةحدث بها اشتباكات وسلاح بين المشاركين حتى من اهل الحفل ذاتهم بينهم بين ولم يشارمن قريب اوبعيد اليها !!!!!!!!!!
4 – اطمن اخي الكريم خادم قحطان انه لم يتعرض احد لاي اهانه لاالشيخ ولا القبيلة وامل منه ان يقراء جواب الاخ يحي بن عبدالرحمن ال شاهر بتمعن فقد كفى ووفى .


***بارك الله في الشيخ سعيد بن ثقفان حيث انه تنازل عن ارضه وارض جماعته للتهمان بدون مقابل ... هذه الارض حارب دونها اجداده وجاء ليتنازل عنها طمعا في الخير والاحسان .....
***الشيخ في اي قبيله له مكانته بين ابناء قبيلته . لماذا لم يصر الشيخ على تقديم الهدية بنفسه بدلا من ان يعطيها محافظ سراة عبيدة !!!!!


سؤال تقني بحتتتتتتت::: هل التهمان الذين سيسكنون في هذه المساكن الخيرية والتي ستكون لبنه لقرية جديدة هل هؤلاء سيتبعون للشيخ بن ثقفان وبني بشر ؟ ام سيكونون ولاية جديدة ؟؟ علما ان منهم من يعود نسبه لتهامه بني بشر

عزيز قوم
05-12-2005, 03:47 PM
***بارك الله في الشيخ سعيد بن ثقفان حيث انه تنازل عن ارضه وارض جماعته للتهمان بدون مقابل ... هذه الارض حارب دونها اجداده وجاء ليتنازل عنها طمعا في الخير والاحسان .....
***الشيخ في اي قبيله له مكانته بين ابناء قبيلته . لماذا لم يصر الشيخ على تقديم الهدية بنفسه بدلا من ان يعطيها محافظ سراة عبيدة !!!!!


سؤال تقني بحتتتتتتت::: هل التهمان الذين سيسكنون في هذه المساكن الخيرية والتي ستكون لبنه لقرية جديدة هل هؤلاء سيتبعون للشيخ بن ثقفان وبني بشر ؟ ام سيكونون ولاية جديدة ؟؟ علما ان منهم من يعود نسبه لتهامه بني بشر


الاخ الفاضل الستدباد وعليكم السلام
بالنسبة للارض فارجو ان تسال كبار السن عن عين اللوي ونظام عبورها في الماضي لتتضح لك الصورة. اما بالنسبة للتهمان الذين سيسكنونها فحسب علمي انهم كلهم من تهامة بني بشر اي جنب ولم يشاركهم الا عدد بسيط من غيرهم اي من 3 - 5 أشخاص . اما بالنسبة لتقديم الهدية فارجو اعادة قراءة ردي السابق بعد لعنك للشيطان

ابو هيا
07-12-2005, 10:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
000





شكراً لك اخي مخاوي سهيل على هذه المشاركة الفعاله

بن راسي
22-12-2005, 10:37 AM
اخوي سهيل


بيض الله وجهك على هذه التغطية المتميزة والله يعطيك العافية على مجهودك.