المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جولة رياضية


الـهـامـور
31-01-2012, 08:45 PM
***كرة قدم***


الفيفا يعتبر قطر خاسرة أمام عمان

http://store2.up-00.com/Jan12/H5g31374.jpg (http://www.up-00.com/)


أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم أنه تبلغ قراراً من نظيره الدولي (فيفا) باعتبار منتخبه الأولمبي خاسراً أمام نظيره العماني 0-3 في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد لندن 2012 لإشراكه لاعباً موقوفاً، وأنه تقدم بطلب استئناف القرار.

المباراة بين المنتخبين كانت في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية وانتهت 1-1، لكن الفيفا اعتبر قطر خاسرة 0-3 بسبب إشراك اللاعب عبد العزيز حاتم الحاصل على بطاقتين صفراوين.

وجاء في بيان للاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الثلاثاء: "تلقى الاتحاد القطري قرار الاتحاد الدولي(الفيفا) باعتبار المنتخب القطري الأولمبي خاسراً مباراته أمام المنتخب العماني وذلك بداعي حصول اللاعب عبدالعزيز حاتم على بطاقتين صفراوين في المراحل السابقة من التصفيات".

وحصل اللاعب على إنذار ضد الهند في الدور الثاني، وضد كوريا الجنوبية في الدور الثالث.

وتابع البيان: "أن الاتحاد القطري لكرة القدم سيقوم بتقديم استئناف على القرار الصادر وذلك اعتماداً على تفسيرات قانونية تجعل من الحديث حول فقداننا أي نقطة من نقاط المباراة سابقاً لأوانه"، مضيفا: "كما حث الاتحاد الجهازين الفني والإداري واللاعبين في المنتخب القطري الأولمبي على عدم الالتفاف إلى القرار واعتبار المباريات المقبلة وسيلة حقيقة من أجل ضمان التأهل مباشرة إلى النهائيات حيث ما زالت بطاقة التأهل الأولى بمتناول أيدينا في الملعب".

وتقام الجولة الرابعة من التصفيات الأحد المقبل، فتلعب قطر مع عمان في الدوحة، في حين تلتقي السعودية مع كوريا الجنوبية.

وكان ترتيب المجموعة بعد الجولة الثالثة وقبل احتساب قطر خاسرة أمام عمان 0-3 على النحو التالي: كوريا الجنوبية أولى (7 نقاط)، عمان ثانية (4)، قطر ثالثة (3) والسعودية رابعة بنقطة واحدة.

وفي حال رفض الاستئناف القطري وتثبيت قرار الفيفا، سيرتفع رصيد عمان إلى 6 نقاط، ويتراجع رصيد قطر الى نقطتين.

يذكر أنه يتأهل إلى أولمبياد لندن بطل كل من المجموعات الثلاث في الدور الثالث، على أن تشارك المنتخبات الثلاثة التي تحتل المركز الثاني مع بعضها ضمن مجموعة واحدة بنظام الدور الواحد وفي مدينة واحدة، ويتأهل بطل المجموعة لمقابلة رابع القارة الافريقية لتحديد المتأهل منهما إلى النهائيات.




مونتاري من إنتر إلى ميلان على سبيل الإعارة


http://store2.up-00.com/Jan12/hGq31374.jpg (http://www.up-00.com/)



أعلن نادي ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم الثلاثاء تعاقده مع لاعب الوسط الغاني الدولي سولي علي مونتاري على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم من صفوف إنتر ميلان.

وشارك مونتاري، الذي يلعب حالياً مع منتخب غانا في نهائيات كأس الأمم الافريقية، في أربع مباريات فقط مع إنتر ميلان في الموسم الحالي.

ولجأ ميلان إلى التعاقد مع مونتاري بسبب إصابة الوافد الجديد الكسندر ميركل في الركبة، مما سيبعده عن الملاعب شهرين.

وانضم مونتاري إلى صفوف إنتر في 2008 قادماً من بورتسموث الإنكليزي مقابل 14 مليون يورو ، ولكنه لم يثبت وجوده في الفريق الإيطالي.

تياغو موتا إلى سان جيرمان


http://store2.up-00.com/Jan12/exs31374.jpg (http://www.up-00.com/)




انتقل لاعب وسط إنتر ميلان ومنتخب إيطاليا لكرة القدم تياغو موتا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بحسب ما ذكر وكيل أعمال اللاعب.

وقال داريو كانوفي إلى موقع "توتوميركاتو" الإلكتروني: "تم التوصل إلى اتفاق بين إنتر وباريس سان جيرمان في موضوع انتقال تياغو موتا"، في حين ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أن الصفقة ناهزت 10 ملايين يورو.

وسيحمل موتا (29 عاماً) ألوان نادي العاصمة لمدة ثلاثة أعوام ونصف مقابل نحو مليوني يورو في الموسم الواحد.

وسافر مسؤولون من سان جيرمان إلى ميلانو مساء الاثنين لحسم الصفقة مع اللاعب الذي أحرز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان منذ نحو 18 شهراً.

وبدأ موتا مسيرته الاحترافية مع برشلونة الإسباني بعدما انتقل إلى إسبانيا وهو بعمر السابعة عشرة فقط، ثم حمل ألوان أتلتيكو مدريد الإسباني وجنوى الإيطالي قبل الانتقال إلى إنتر عام 2009.

ويمثل موتا منتخب إيطاليا منذ شباط/فبراير 2011 إذ يحمل جذور إيطالية، على رغم تمثيله منتخب البرازيل في مسابقة كأس كونكاكاف الذهبية 2003، والتي أشركت فيها البرازيل منتخباً من اللاعبين تحت 23 عاماً، ما أعطاه الضوء الأخضر من قبل فيفا لتمثيل إيطاليا.


السد يجدد عقد لياندرو ويعيره للريان

http://store2.up-00.com/Jan12/lN131374.jpg (http://www.up-00.com/)



جدد نادي السد القطري بطل آسيا وثالث العالم اليوم الثلاثاء عقد مهاجمه البرازيلي لياندرو دا سيلفا لموسمين حتى عام 2014 بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للنادي.

كما أعلن موافقته على إعارة لياندرو إلى الريان حتى نهاية الموسم بعد طلب الأخير الاستعانة بخدماته حيث يستعد للمشاركة بدوري أبطال آسيا الذى ينطلق في آذار/مارس المقبل.

وأعلن الريان أن لياندرو سيكون المحترف البديل لمواطنه موسيس مورا قلب الدفاع.

وابتعد لياندرو عن السد منذ نهاية الموسم الماضي للإصابة، وبعد عودته في مباراة الخور في الجولة الثالثة من الدوري هذا الموسم تعرض للإصابة من جديد وخضع لعملية جراحية في لندن.



***رياضات منوعة***

فيلادلفيا يقدم أسوأ عروضه ويفوز على اورلاندو

http://store2.up-00.com/Jan12/UeY31614.jpg (http://www.up-00.com/)



عمّق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الشرخ بين اورلاندو ماجيك ونجمه دوارت هاورد بعد أن ألحق به الهزيمة الرابعة على التوالي بالفوز عليه 74-69 امس الاثنين ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.


قطر وكوريا الجنوبية لنصف نهائي بطولة آسيا


http://store2.up-00.com/Jan12/Gac31614.jpg (http://www.up-00.com/)



تأهل منتخبا قطر وكوريا الجنوبية إلى نصف نهائي بطولة آسيا للرجال بكرة اليد المقامة في جدة حتى الخامس من شباط/ فبراير القادم، بعد تحقيقهما للفوز الثالث مساء الاثنين.

في المجموعة الثانية استعاد منتخب قطر الصدارة وذلك بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب منتخب الإمارات (28-21) والشوط الأول (12-9).

ولحساب نفس المجموعة حافظ منتخب البحرين على حظوظه بالتأهل بعد فوزه السهل على نظيره الأوزبكي أضعف فرق البطولة والذي مُني بخسارته الرابعة بنتيجة (52-15) والشوط الأول (24-8).

أما في المجموعة الأولى فقد تضاءلت آمال منتخب الكويت كثيراً بالتأهل لنصف النهائي بعد خسارته الصعبة أمام كوريا الجنوبية (26-27) والشوط الأول (12-14) وهي خسارته الثانية في البطولة.

فيما سقط منتخب الأردن للمرة الثالثة وكانت هذه المرة أمام إيران (17-25) والشوط الأول (7-9)، ليحقق المنتخب الإيراني فوزه الأول.

وتلتقي غداً إيران مع اليابان (1.30عصراً بتوقيت غرينتش)، والسعودية مع قطر في قمة خليجية مرتقبة (15.30 مساءً بتوقيت غرينتش).

ترتيب المجموعات
المجموعة الأولى: قطر (6 نقاط)، السعودية (5 نقاط)، البحرين (3 نقاط)، الإمارات (نقطتان)، أوزبكستان (بلا نقاط).

المجموعة الثانية: كوريا الجنوبية (6 نقاط)، اليابان (4 نقاط)، إيران والكويت (نقطتان)، الأردن (بلا نقاط).


مدريد بحاجة لتنظيم الأولمبياد

http://store2.up-00.com/Jan12/tjL31614.jpg (http://www.up-00.com/)


أطلقت مدريد يوم الاثنين ملف ترشيحها لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2020، بالتأكيد على حاجتها إلى تنظيم الحدث الرياضي الأكبر في العالم من أجل تجاوز الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وقال رئيس الملف واللجنة الأولمبية الإسبانية أليخاندرو بلانكو: "الآن لسنا فقط نريد ويمكننا تنظيم الدورة، بل إننا أيضاً في حاجة إليها". وأضاف: "لأننا ندين بذلك على وجه الخصوص لشباب يحتاجونها ومستعدون للعمل".

وبنسبة تقترب من 23 بالمائة، تعد إسبانيا أكثر دول الاتحاد الأوروبي معاناة من البطالة. وهناك أكثر من خمسة ملايين شخص يبحثون عن عمل في البلاد، لكن الوضع يبدو أكثر مأساوية بين الشباب، حيث تصل نسبة غياب فرص العمل إلى 50 بالمائة.

وتبدو الصعوبات الاقتصادية النقطة الأضعف في ملف ترشيح مدريد، لكن المسؤولين يبدون مستعدين بالمبررات.

وقال بلانكو: "في هذه اللحظة التي تمثل صعوبة اقتصادية كبرى، في ظل وضع مقلق من غياب فرص العمل، قمنا بإعداد استطلاع للرأي. هناك 90 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع في إسبانيا يعتقدون بأن الدورة ستوفر الكثير من فرص العمل. لذا علينا أن نكافح من أجل الأولمبياد".

وتترشح مدريد للمرة الرابعة لتنظيم الحدث، بعد أعوام 1972 و2012 و2016، وحتى الآن لم توفق في هذا المسعى. وستكون فرصتها المقبلة يوم 13 أيلول/سبتمبر 2013 خلال الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وتتنافس العاصمة الإسبانية مع مدن روما وطوكيو وباكو واسطنبول والدوحة.

وبعد الإخفاق في ترشيحين على التوالي، أكد بلانكو أن مدريد 2020 هي المشروع: "الأقل احتياجاً لاستثمارات... 80 بالمائة من الرياضات التي تتضمنها الدورة لها منشآت قائمة بالفعل".

وشدد بلانكو في بيانه أمام عدد من رؤساء أهم الشركات في إسبانيا والعديد من الأبطال الأولمبيين السابقين، على أن الترشيح سيكون "متقشّفاً ومتّزناً وواقعيّاً والأهم قابل للتنفيذ".

وشهد الحدث الذي أقيم بمقر اللجنة الأولمبية الإسبانية، الكشف عن شعار الملف الذي صممه طالب في الحادية والعشرين من عمره ويظهر أقواس "بويرتا دي ألكالا" الشهيرة بالعاصمة في خمسة ألوان متنوعة، كتبت عليها يدوياً الحرف الأول من اسم العاصمة ورقم 20.


المصدر:-FRANCE 24 - Monte Carlo Doualiya‏

تحيااااااااتي الهااااااامور