المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكاديمية الشعر تعلن عن مواعيد وأماكن جولات شاعر المليون 5


علي بن حيان
18-09-2011, 04:55 PM
أعلنت أكاديمية الشعر التابعة لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن مواعيد جولات لجنة تحكيم مسابقة "شاعر المليون" في موسمها الخامس في عدد من الدول العربية لمقابلة الشعراء المتقدمين للاشتراك فيها وتقييمهم، من أجل اختيار نخبة من المتقدمين للمنافسة ضمن حلقات المسابقة الأهم والأضخم في عالم الشعر، والذي يترقب انطلاقة موسمها الخامس 2011 - 2012 الملايين من محبي الشعر النبطي، بعد نجاح كبير حققته في مواسمها الأربعة الأولى منذ عام 2006.

وصرح سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر التابعة لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث، أن العاصمة الإماراتية أبوظبي ستكون أولى محطات جولة اللجنة التي تضم في عضويتها الدكتور غسان الحسن، وسلطان العميمي وحمد السعيد، حيث سيشهد مسرح شاطئ الراحة في السادس والعشرين من الشهر الجاري ولمدة يومين استقبال اللجنة للمتقدمين للمسابقة.. ويعقبها جولة العاصمة السعودية الرياض، حيث ستستقبل اللجنة المتقدمين من شعراء المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 3 إلى 7 أكتوبر في فندق "راديسون بلو"، وتأتي العاصمة الأردنية عمان كثالث وجهات جولة اللجنة، حيث تستقبل طلبات المتقدمين للمسابقة بفندق "لاند مارك عمًان" خلال الفترة 13 إلى 15 أكتوبر، في حين تقرر أن تكون جولة العاصمة الكويتية يومي 24 وَ 25 أكتوبر في فندق "ميسوني" الكويت.. ثم تختم اللجنة جولاتها في العاصمة الإماراتية أبوظبي يومي 31 أكتوبر والأول من نوفمبر القادم، ومن المتوقع أن تشهد محطة الجولة الأخيرة كثافة وإقبالاً كبيراً من قبل شعراء دولة الإمارات ودول الخليج العربي وشعراء من مختلف الجنسيات العربية حيث تمنح اللجنة الفرصة الأخيرة للشعراء الذين لم تسنح لهم الفرصة لمقابلة اللجنة في المحطات السابقة.
وأكد العميمي أن الشعراء الذين تقدموا للاشتراك في المسابقة عن طريق البريد الإلكتروني والفاكس ستعطى لهم أولوية مقابلة اللجنة، حيث من المتوقع أن تشهد الجولات كما هي العادة إقبالاً كبيراً من المتقدمين الذين أرسلوا مشاركاتهم، حيث تلقى الموقع الإلكتروني لمسابقة شاعر المليون وأكاديمية الشعر خلال الفترة من 1 يونيو ولغاية 31 يوليو 2011 آلاف القصائد النبطية لمشتركين من دول خليجية وعربية وأخرى غير عربية، منها مشاركات كبيرة من المغرب والجزائر ومصر وليبيا والأردن وتونس وسوريا وبلجيكا وألمانيا، الأمر الذي يؤكد على حجم النجاح الذي حققته المسابقة على مدار أربعة سنوات ماضية.
أما عن الجديد في المسابقة، فأشار العميمي إلى أن الوقت سابق لأوانه للإعلان عن الجديد في فيها، لكن إدارة المسابقة تعي جيداً ضرورة إحداث التغيير والتجديد في المسابقة في كل موسم، وأنه سيتم الإعلان عن التجديدات التي ستطرأ على المسابقة في حينه.
يذكر أن مسابقة "شاعر المليون" تنتجها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتبلغ قيمة جوائزها للفائزين الخمسة الأوائل 15 مليون درهم إماراتي، حيث يحصل صاحب المركز الأول والفائز بلقب شاعر المليون على خمسة ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم. إضافة لمنح الفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم، وتذاع فعاليات المسابقة على قناتي أبوظبي وقناة "شاعر المليون" على القمر الصناعي نايل سات تردد 11919، وكذلك على القمر الصناعي تردد 11804.


علمت وكالة أنباء الشعر أنه تم تحديد مواعيد جولات مسابقة شاعر المليون في كل من أبوظبي والرياض والأردن والكويت .
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها الوكالة فإن بداية ونهاية الجوالات ستكون في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ، كما ان البث المباشر من شاطىء الراحة سيكون نهاية العام



وفي ما يلي جدول الجولات :

المحطة الأولى : 26 - 27 سبتمبر / أبوظبي

المحطة الثانية : من 3 إلى 7 أكتوبر / الرياض

المحطة الثالثة : من 13 إلى 15 أكتوبر / الأردن

المحطة الرابعة : 24 - 25 أكتوبر /الكويت

الخامسة الختامية : من 1 - 31 نوفمبر / أبوظبي