المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشعب السوري.... الحصان وحيداً


صالح بن ناعمه
27-07-2011, 10:30 PM
شعب سورية.. الحصان وحيداً

يحدث أن تسكت على الموت وأنت ترى قطعان الوحوش تحوم في الشوارع والأزقة، تنهش الأطفال والنسوة، وتمزق صدور الرجال بمخالبها البذيئة، تسكت لأنك إما سياسي أو مغروم، يحدث وتسكت لأن لديك ما تخاف عليه في الحالتين، ويحدث أن تقف عاجزاً وأنت تشاهد هذه الشاشات الفجّة، والدم يسيح من أشداق نشرات الأخبار والمذيعين على مدار الساعة، لأنه ما من شيء لديك لتفعله، وأنت البسيط البعيد، سوى انتظار أن يزول غبار البنادق والدبابات التي تملأ السماء والطرقات، لا شيء لديك غير أن تترقب مطر الحياة الحرّة، الآتي لا محالة، مهما تأخر!.

يحدث ويحدث.. ويحدث أن تتجاهل صراخ بشرٍ يموتون مرة ومرتين وعشراً، وتقول في نفسك سأمتنع عن رؤية الرقاب المقطوعة والأشلاء الممزقة، تحلف أنك لن تسمح لعينيك أن تقعا جثة الطفل "حمزة الخطيب" مجدداً، ولا على أولئك الجنود السفلة الذين يتقافزون على ظهور المقيدين، ويركلون وجوههم ببساطير الطغيان والوحشية، تقول وتحلف مراراً لكن خبط الموت وهو يقرع الأبواب يعيدك إلى منتصف الدوامة، فترجع تبكي وأنت تضع يديك على صدرك، تفتش عن ذرة هواء وكأن الرياح انتهت، يحدث كل هذا لنا نحن البشر المقهورون، المعطلون حتى عن قول ما يحق لنا وما يؤلمنا، يحدث وهذا مفهوم، لكن ما لا نفهمه هو صمت البلدان العربية والإسلامية على السكاكين التي تُعمل في رقبة شعبٍ أعزل وكريم في سوريا، ليلاً نهاراً منذ أكثر من ثلاثة أشهر، لماذا نترك هذا الحصان الأشهل وحيداً، يلاحقه البعث المسعور، وتحيط به إيران وضباعها من الجهتين؟ لماذا تتقاذف هذه الحكومات كرة الضمير دون أن تبادر – أو على الأقل واحدة منها - بالوقوف بحزم واضح في وجه القاتل؟ واعيباه!.
مهما يطل هذا الخذلان إلا أن أقدار ثورة الشعب في سوريا تختلف عن ملابسات ثورتي الشعب التونسي والمصري، مع كل الإجلال لهما، فهما شرارة الحرية الأولى.. والفارق أن الشعب السوري الآن برمته لا يواجه نظامه الوحشي فحسب، بل يواجه مساومات أمريكا وروسيا والصين وفرنسا، وأكثر من هذا يواجه ميدانياً إيران وحزب الله، يواجه نزغات الطائفية ولعب الاستخبارات من كل جهة، يواجه الجوع والخوف والتهجير والاعتقالات والقتل المريع. حسناً.. إنه قدر الشعب السوري؛ إذا نجح وفعلها.. وقريباً سيفعل، آمين.

ابومحمدالعاطفى
27-07-2011, 11:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أن الشعب السوري الآن برمته لا يواجه نظامه الوحشي فحسب، بل يواجه مساومات أمريكا وروسيا والصين وفرنسا، وأكثر من هذا يواجه ميدانياً إيران وحزب الله، يواجه نزغات الطائفية ولعب الاستخبارات من كل جهة، يواجه الجوع والخوف والتهجير والاعتقالات والقتل المريع. حسناً.. إنه قدر الشعب السوري؛ إذا نجح وفعلها.. وقريباً سيفعل، آمين.


اشكرك اخى صالح

وأسأل الله ان يعجل بفرج لأخواننا فى سوريا وان يرينا فى بشار وشرذمته النجسه عجائب قدرته انه هو القوى المتين

متعب الحبابي
28-07-2011, 03:24 PM
امين يارب ان تحقق مايرده اخواننا المسلمين في سوريا

صالح بن ناعمه
30-07-2011, 11:01 AM
شكرا لمروركم الكريم..

ونسأل الله ان يعجل بنصرهم..

بلغ عدد قتلى جمعة " صمتكم يقتلنا " أمس

25 قتيلاً حسب آخر الاحصائيات..

جباري
30-07-2011, 11:10 AM
أخوي صالح والله كلامك كله صواب

الشعب السوري مغلوب على أمره ووقع ضحية حكومة قوية وحاقدة تجد مؤازة من الضباع الجائعة من الشيعة الخبثاء وأعوانهم وكل من يؤيد حزب البعث الكافر الذي رأينا مقطع له في هذا المنتدى يثبت ما يكنه أزلام هذا النظام للإسلام وأهله.

وفقك الله وسدد خطاك على هذه السطور التي أسأل الله أن تكون في ميزان حسناتك يوم اللقاء.