المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموانئ تستقبل 221 ألف طن شعير في أسبوع


هقاوي.
12-07-2011, 07:19 AM
الموانئ تستقبل 221 ألف طن شعير في أسبوع
تعاونية عنيزة توزع الأعلاف بالـ sms
سلمان الضباح،عارف العضيلة ــ بريدة

تحاشيا لحالات الزحام الشديد والمعاناة التي يتكبدها مربو الماشية في الحصول على كميات الشعير، وتخفيفا للزحام المروري الكثيف، طورت الجمعية التعاونية الزراعية في محافظة عنيزة تجربتها بتوزيع الأعلاف للمربين مستخدمة بذلك وسائل الاتصالات والبرامج الحديثة، التي تهدف إلى تقديم الشعير والنخالة والمركزات العلفية وبأسعارها المحددة إلى صغار المربيـن بعد أن تستكـمل شروط الحصـول عليها حسـب نمـوذج أعدته الجمعية، يشتمل على بيانات المربي كاملة كرقم الهوية الوطنية ورقم اتصاله، يضاف إلى ذلك إحداثية موقع حيواناته وأنواعها ليتـم بعد ذلك تــوزيـع الأعلاف إلى مستحقيها الحقيقـيين بـعـيدا عن عرضها للبيع مرة أخرى. وترسل الجمعية رسالة نصية للمربي عـند تـوفـر الكمية في مستودعاتها بعيدا عـن الازدحام عند وصول سيارة الأعلاف. ووجدت هذه الطريقة ارتياحا كبيرا لدى أوساط المربين في المحافظة، حيث رأى كثير من المربين من خارج الجمعية، ضرورة نقل هذه التجربة إلى مناطقهم ويمـكـن اسـتـفـادة الآخـريـن مـنها كتجربة ناجحة يمكن تطبيقها في مناطق أخرى.

ووجه نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العضو المنتدب علي بن صالح الرميح شـكـره وتـقــديـره لوزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم وإلى مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي على مبادرتـهم المـتـميـزة في تـأمـيـن وتــوزيــع أعــلاف الماشــية من قبل الجمعيات التعاونية.

من جهة ثانية كشفت مصادر مطلعة عن وصول شحنات شعير تصل إلى 221 ألف طن في موانئ المملكة المختلفة لدعم سوق الأعلاف الداخلي وتعد الشحنات التي وصلت إلى موانئ المملكة من الشعير المدعوم من قبل الدولة.

وكان ميناء ينبع قد استقبل باخرتين محملتين بـ 62 ألف طن فيما استقبل ميناء جازان باخرة محملة ب33 ألف طن فيما وصلت باخرتان إلى ميناء جدة الإسلامي تحملان 126 ألف طن.

وتعمل جهات متعددة لتوزيع الشعير على المربين من خلال مواقع متعددة من بينها الجمعيات التعاونية إضافة إلى المتعهدين في المناطق