المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصيـدة المـراعـــي --- حملة المقاطعة


خالد العاصمي
10-07-2011, 02:16 AM
ياهل المراعي كيفكم ؟ كيف لوزيـن؟
عسى لبنكم خاااااس وياعصيرة
نصيحتـي بالحـــال مصنــع بخطـيـن
إنتـاج بقــل وإقـط وعلبة مضيرة
حطمتي الاسعااااار بالفيـن واثـنيــن
اخرجتي من بالسوق ناسٍ كثيرة
ثـم بعـدهـا بسنيـن وسنيـن وسنيــن
بـدلـتي العــلبــة بعـلبــة صغـيرة
عقبه بديتي بالجشـع والطمــع شـين
وحنـا علــى ماقـال نبغى الستيرة
حتى دجاج اليوم في ظرف شهريـن
طيرتي اسعااااره بصـورة خطيـرة
نــزلتــي الاسعااااربـدبـي والعيــــن
ولا عـلينــا زود دايــم شطيــــرة
يـامـا يجيـك من الدعــم بالمـلاييــن
لا فااااد بالمـجرم ولابالحقيـــرة
نضحك علـى انفسنابقطـع البعيـدين
وانتـي تبيعي البودرة بالجزيــرة
كـل ما اعلنـوا برويتبي زود قرشين
ولعتـي الاسعـــار نــارٍسعيـــرة
ثـرنا عليـك اليــوم ثـــورة بـراكيــن
حتـى يسـرّح مابقــىبالحظيــرة
لا بـوك لابـو من شـرىمنك بعديـن
اقـولها لـك بالعـلـن والسريـــرة
اللي حفظ سعره على الراس والعين
واللـي بيلحـق بك فهذا مصيـرة




منقوووووووووووووول

خالد العاصمي
10-07-2011, 02:20 AM
http://www8.0zz0.com/2011/07/04/23/110762565.jpg (http://www8.0zz0.com/2011/07/04/23/110762565.jpg)

بدأت الحملة الوطنية لمقاطعة المراعي في تدشين صفحتها الرئيسية في الفيس بوك , وذلك بعد أن رفعت شركة ( المراعي ) أسعارها مع قرب شهر رمضان المبارك . فأصبحت عبوة اللبن 2 ليتر بـ 8 ريالات بعد أن كانت بـ 7 ريالات وهو مايمثل نسبة 14% وهي نسبة مرتفعة جداً . ومن الأسباب التي دعت لقيام هذه الحملة أن شركة المراعي دائماً تكون السبّاقة في رفع الأسعار من بين شركات الألبان المتواجدة في السوق السعودي , ففي بداية عام 2008 بدأت المراعي في رفع أسعارها واتخذت شركات الألبان الأخرى نفس الخطوة وبدأت حينها مقاطعة شعبية لمدة إسبوع لمنتجات الألبان , وفي هذه الأيام التي نستعد فيها لإستقبال شهر رمضان المبارك بدأت الشركة ذاتها في رفع الأسعار , لكن الحال قد تغيّر , فشركات الألبان الأخرى لم تتبع طريق المراعي في رفع السعر بل إلتزمت بسعرها القديم , وأيضاً ثقافة المستهلك تغيرت وسوف تكون مقاطعته أقوى من تلك التي تمت في عام 2008 .

فقد أعلنت شركة ( نادك ) أنها لن تقوم برفع الأسعار وسوف تلتزم بمسؤليتها الوطنية تجاه المستهلك السعودي , وهذا الموقف الوطني تستحق عليه شركة ( نادك ) جزيل الشكر , وهذا الشيء لم تغفل عنه ( الحملة الوطنية لمقاطعة المراعي )

--------------------------------------------

جريدة الوطن :
( بدأت أمس مواجهة تنافسية جديدة بين شركات الألبان في المملكة، بإعلان شركة المراعي رفـع سعر أحد منتجاتها بمقدار ريال، في حين ردت شركة نادك ببيان أكد التزامها بالأسعار الحالية رغم ارتفاع تكاليف الإنتاج.
وعلق مصدر من اللجنة الوطنية للألبان، رفض الكشف عن اسمه، على هذه المواجهة بقوله: إن هذه الارتفاعات كانت متوقعة، وشركات الألبان سبق أن اشتكت مرارا من زيادة أسعار الأعلاف.
وأشار إلى أن هذه كانت بداية و"لا نعلم إن كانت ستلحق بالمراعي شركات أخرى وتزيد الأسعار".
وفي جولة ميدانية لـ"الوطن" أمس على عدد من الأسواق الغذائية، رصدت ارتفاع أسعار الألبان للعبوة الكبرى حجم 2 لتر بمقدار ريال واحد لتصبح بسعر 8 ريالات، وهي زيادة متعلقة بالألبان ولم تشمل المشتقات الأخرى، إلا أن هذه الزيادة فتحت الباب لبعض المحال للتلاعب بأسعار منتجات أخرى من مختلف الأحجام.
في الوقت الذي رفعت فيه شركة المراعي أسعار الألبان للعبوة الكبرى حجم 2 لتر بمقدار ريال واحد بدءاً من أمس، أعلنت شركة نادك عن تثبيت الأسعار وعدم رفعها رغم ارتفاع حجم التكاليف الحالي.
وتأتي هذه الخطوات المتلاحقة بصورة تدل على ارتفاع حجم التنافسية بين هذه الشركات، خصوصاً أن حجم استهلاك الألبان في المملكة مرتفع جداً.
من جهة أخرى أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك" في بيان صحفي أمس استمرارها في أسعارها السوقية الحالية لمنتجات الألبان ومشتقاتها؛ تأكيداً على تحمل مسؤولياتها الوطنية تجاه المستهلكين، ليس فقط من خلال السعر بل أيضاً من خلال توفير منتجاتها الغذائية بما يتوافق مع المعايير العالمية. وقالت الشركة :"نادك تركز كافة جهودها للمحافظة على جودة منتجاتها والاستمرار في بذل المزيد من الدراسات والبحوث لطرح منتجات جديدة ذات قيم غذائية عالية المستوى؛ إيماناً منها بضرورة الاستمرار لتطبيق برامجها وخططها السوقية من خلال بيئة تنافسية إيجابية".
وأضافت الشركة في بيان صحفي أمس أنها عملت بشكل متواصل على تحجيم تأثير زيادة التكاليف بهدف تأمين السلعة للمستهلك بأسعار مناسبة، مشيرة إلى أنها ماضية بالتزاماتها السوقية من خلال تنفيذ خططها الإستراتيجية باستقلالية تامة، وفق ما تقتضيه المصلحة المشتركة لجميع الأطراف ذات العلاقة من مستهلكين ومساهمين؛ استمراراً لدعم خطط التنمية الوطنية الرائدة في القطاع الزراعي.)