المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Cuba Cafe


الـهـامـور
30-06-2011, 01:58 PM
كوبا كافيه يقدم لكم اخر اخبار بطولة كوبا امريكا بنكهه القهوة الارجنتينية

فاهلا بكم معنا في الارجنتين .."أرض الشمس"



http://store2.up-
00.com/Jun11/QIs34837.png (http://www.up-00.com/)


المجموعات (أ)

http://store2.up-00.com/Jun11/zVV34837.png (http://www.up-00.com/)


http://store2.up-00.com/Jun11/KRX35001.png (http://www.up-00.com/)



المباريات


http://store2.up-00.com/Jun11/jrN35001.png (http://www.up-00.com/)


المجموعة (ب)


http://store2.up-00.com/Jun11/RpV35001.png (http://www.up-00.com/)


http://store2.up-00.com/Jun11/Ctv35001.png (http://www.up-00.com/)


المباريات

http://store2.up-00.com/Jun11/JUO35158.png (http://www.up-00.com/)


المجموعة (س)

http://store2.up-00.com/Jun11/rq135158.png (http://www.up-00.com/)



http://store2.up-00.com/Jun11/53J35158.png (http://www.up-00.com/)


المباريات



http://store2.up-00.com/Jun11/HoT35158.png (http://www.up-00.com/)




ملاعب البطولة

http://store2.up-00.com/Jun11/Eup35259.jpg (http://www.up-00.com/)




(((((((((((((((((((((((((((((((((اخر اخباااااااار البطولة)))))))))))))))))))))))))))


**الأروغواياني سيلفيرا يدير افتتاح كوبا أميركا**

http://store2.up-00.com/Jun11/cmR35881.jpg (http://www.up-00.com/)


قرر اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية (كونميبول) تعيين الحكم روبرتو سيلفيرا (من أوروغواي) لإدارة المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أميركا) التي تستضيفها الأرجنتين من غد الجمعة وحتى 24 تموز/يوليو المقبل.

ويلتقي المنتخب الأرجنتيني، صاحب الأرض، في هذه المباراة نظيره البوليفي غداً الجمعة ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة.

ويساعد سيلفيرا في هذه المباراة الحكمان المساعدان (حاملا الراية) ميغيل نييفاس (من أوروغواي) والإكوادوري لويس ألفارادو بينما سيكون الإكوادوري الآخر كارلوس فيرا حكماً رابعاً.

كما قرر الكونميبول تعيين جميع أطقم التحكيم للمباريات الخمس الأخرى في الجولة الأولى من مباريات الدور الأول للبطولة.

ويدير الحكم التشيلي إنريكي أوسيس المباراة الثانية بالمجموعة والتي يلتقي فيها منتخبا كوستاريكا وكولومبيا بعد غد السبت ويعاونه مواطنه فرانسيسكو موندريا ونيكولاس ييغروس (باراغواي) والحكم الرابع أنطونيو أرياس (باراغواي).

بينما يدير البوليفي راؤول أوروسكو مباراة المنتخبين البرازيلي والفنزويلي المقررة يوم الأحد المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية، ويعاونه البوليفي إيفرين كاسترو والمكسيكي مارفين تورينتي والحكم الرابع المكسيكي فرانسيسكو تشاكون.

أما المباراة الثانية في نفس المجموعة والتي تقام بين منتخبي باراغواي والإكوادور في نفس اليوم فيديرها الأرجنتيني سيرخيو بيزوتنا ويعاونه مواطنه ريكاردو كاساس والبيروفي لويس أبادي والحكم الرابع فيكتور ريفر.

وفي المجموعة الثالثة التي تقام مباراتاها يوم الاثنين المقبل، يدير الكولومبي ويلمار رولدان مباراة منتخبي أوروغواي وبيرو ويعاونه مواطنه هامبرتو كلافيخو والأرجنتيني هيرنان مايدانا والحكم الرابع البرازيلي سالفيو فاغونديز.

ويدير الفنزويلي خوان سوتو المباراة الثانية التي تجمع بين منتخبي تشيلي والمكسيك ، ويعاونه مواطنه لويس سانشيز والكوستاريكي ليونيل ليال والحكم الرابع الكوستاريكي والتر كويسادا.




**الصراع التاريخي بين الأرجنتين والبرازيل يتجدد**
http://store2.up-00.com/Jun11/1yo35987.jpg (http://www.up-00.com/)

تبلغ المنافسة ذروتها بين الغريمين التقليديين والجارين الأرجنتين والبرازيل في جميع المباريات سواء منها الودية والرسمية، ومشاركتهما في كأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" لكرة القدم التي تستضيفها الأولى من 1 إلى 24 تموز/يوليو المقبل لن تخرج عن هذا الإطار خاصة وإن أصحاب الأرض يسعون إلى الثأر من ضيوفهم الذين هزموهم في نهائي النسختين الأخيرتين.

بيد أن عملاقي الكرة الأميركية الجنوبية والعالمية يدخلان البطولة القارية تحت ضغوط كبيرة بسبب الفشل الذريع في نهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا 2010 حيث ودعت الأرجنتين من ربع النهائي بخسارة مذلة امام المانيا صفر-4، والبرازيل من الدور ذاته على يد هولندا 1-2.

وتدرك الأرجنتين والبرازيل جيداً أن الخطأ ممنوع عليهما في كوبا أميركا حيث تسعى الأولى إلى فك صيام عن الألقاب دام 18 عاماً، وتمني الثانية بالنفس بتلميع صورتها وطمأنة جماهيرها في أفق استعداداتها لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2014 وبالتالي الظفر باللقب العالمي السادس.

ولم تهضم الجماهير الأرجنتينية حتى الآن الخسارة المذلة لمنتخب "البيسيليستي" أمام المانشافت في العرس العالمي، كما أن الكرة الارجنتينية تعيش على أحداث الشغب التي أثيرت نهاية الأسبوع الماضي بهبوط العملاق ريفر بلايت الى الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه، دون نسيان غياب الأندية الأرجنتينية عن الدور النهائي للمسابقة الأعرق في أميركا الجنوبية "ليبرتادوريس" التي تعادل مسابقة دوري أبطال أووربا، حيث جمعت بين ممثلي غريميها التقليديين سانتوس البرازيلي وبينارول الاوروغوياني.

وما يزيد الطين بلة أن المنتخب الأرجنتيني لم يذق طعم الألقاب منذ 18 عاماً وتحديدا منذ تتويجه بكوبا أميركا عام 1993 في الإكوادور، وخسر نهائي النسختين الأخيرتين أمام البرازيل بركلات الترجيح عام 2004 وصفر-3 عام 2007، في حين أن منتخباته للفئات العمرية تظفر من حين لآخر بألقاب أبرزها ذهبية اولمبيادي اثينا وبكين عامي 2004 و2008 على التوالي.
ويتساءل الأرجنتينيون كثيرا عن عدم قدرة منتخب بلادهم على الظفر بالألقاب وصفوفه تضم أفضل لاعب في العالم في العامين الأخيرين نجم برشلونة الاسباني ليونيل ميسي.

ومحاولة منه للاستفادة أكثر من ميسي الذي غالبا ما خيب الآمال مع منتخب بلاده خلافا لمستواه مع فريقه برشلونة، قرر المدرب الجديد للمنتخب الارجنتيني سيرخيو باتيستا توظيف ميسي على غرار ما يفعله معه جوزيب غوارديولا في الفريق الكاتالوني من خلال منحه الحرية الكاملة في الخط الهجومي.

وأثبت ميسي الذي سجل هدف الفوز الوحيد في مرمى البرازيل في المباراة الدولية الودية الأخيرة بين المنتخبين في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في الدوحة، فعالية كبيرة في مركزه الجديد خلافا لما كان عليه الوضع مع المدرب السابق الأسطورة دييغو ارماندو مارادونا.

وسجل ميسي هدفاً وصنع هدفين في المباراة الدولية الودية الأخيرة أمام ألبانيا (4-صفر) بيد أن المنتخب المنافس كان متواضعاً وشارك بفريقه الرديف وبالتالي فإن الحكم على أداء ميسي سيكون في المنافسات الرسمية في كوبا أميركا.

ويواجه باتيستا موقفاً حرجاً للغاية في خط الهجوم حيث يتعين عليه المفاضلة بين ترسانة من الطراز الرفيع تبلي البلاء الحسن مع أنديتها في القارة العجوز وهم إلى جانب ميسي، كارلوس تيفيز وغونزالو هيغواين وانخل دي ماريا ودييغو ميليتو وسيرخيو اغويرو وايزكييل لافيتزي وخافيير باستوري.

في المقابل، تألقت البرازيل في السنوات الـ18 التي غابت فيها غريمتها التقليدية الأرجنتين عن الألقاب حيث توج منتخب السامبا بلقبين عالميين (1994 و2002) و4 ألقاب قارية (1997 و1999 و2004 و2007)، بيد أن خسارة أي مباراة تعتبر دائما إهانة في البرازيل في الوقت الذي يطالب فيه المدرب الجديد مانو مينيزيس خليفة كارلوس دونغا المقال من منصبه عقب المونديال، بمزيد من الوقت لينجح في "عمله التجديدي" للسيليساو.
وقال "إذا منحنا الوقت الكافي فإن هدفنا ليس التتويج بكأس العالم فقط بل دورة الألعاب الاولمبية" في إشارة إلى اولمبياد 2016 الذي تستضيفه ساو باولو.

وقام مينيزيس بتجديد دماء منتخب السامبا بإشراكه لاعبين شباب واعدين أمثال نيمار وغانسو ولوكاس لاشباعهم بالخبرة الدولية لإحراز الذهب الاولمبي وهو اللقب الوحيد الذي ينقص خزائن البرازيل، وكأس العالم 2014.

ووجه مينيزيس النداء إلى كوادر خبرة من طينة لوسيو ومايكون وجوليو سيزار لان المنتخب البرازيلي وتحديداً منذ نحو عام لم يتمكن من الفوز على منتخبات من العيار الثقيل حيث خسر أمام الأرجنتين صفر-1 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وأمام فرنسا بالنتيجة ذاتها في شباط/فبراير الماضي وتعادل سلبا أمام هولندا الشهر الماضي وهو قوبل بصافرات الاستهجان في المباراة الأخيرة كونه قدم عرضا مخيبا وفشل في رد الاعتبار لسقوطه أمام المنتخب البرتقالي في المونديال.

الحرص على "اللعب الرائع" والإعداد للمستقبل والفوز بكأس كوبا أميركا مهمة ثلاثية صعبة بالنسبة إلى مينيزيس.

وراء القطبين الأرجنتيني والبرازيلي، يوجد الجار الاوروغوياني بقيادة جيل دييغو فورلان والذي يملك فرصة فك شراكة الرقم القياسي مع الأرجنتين (14 لقبا لكل منهما) بالنظر إلى عروضه الرائعة في المونديال الأخير عندما احتل المركز الرابع.

وحافظت الاوروغواي بقيادة مدربها اوسكار تاباريز على تشكيلتها المونديالية التي تضم مهاجم ليفربول الانكليزي لويس سواريز وهداف نابولي الايطالي ادينسون كافاني ثاني هدافي الكالشيو برصيد 26 هدفا.

المنتخبات الأخرى لا تملك حظوظا كبيرة في التتويج باللقب بيد أن أملها هو الاحتكاك في البطولة القارية في أفق استعداداتها لتصفيات مونديال 2014 الذي يبقى التأهل إلى نهائياته هدفها الرئيسي.

وتعول تشيلي التي خرجت من ثمن نهائي المونديال الأخير، على ورقة مهاجم اودينيزي الايطالي اليكسيس سانشيز الذي تتهافت كبرى الأندية الأوروبية على الحصول على خدماته، فيما تعتمد البارغواي صعبة المراس دائما، على نجم بوروسيا دورتموند لوكاس باريوس المتوج بلقب البوندسليغا هذا الموسم، فيما تفتقد البيرو خدمات مهاجم فيردر بريمن الألماني كلاوديو بيتزارو بسبب الإصابة ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم شالكه الألماني جيفرسون فارفان.

الضيفان المكسيك وكوستاريكا سيشاركان بصفوف غير مكتملة ويعولان على منتخبي الشباب بعد مشاركة المنتخب الأول في الكأس الذهبية التي توجت المكسيك بلقبها للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخها.



** فرصة ذهبية للأرجنتين لاستعادة ذاكرة الألقاب**

http://store2.up-00.com/Jun11/We136076.jpg (http://www.up-00.com/)

يدخل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بقيادة أفضل لاعب في العالم في العامين الأخيرين ليونيل ميسي بطولة كأس الأمم الأميركية الجنوبية "كوبا أميركا" التي يستضيفها من الأول إلى 24 تموز/يوليو المقبل تحت ضغط هائل لفك صيام عن الألقاب دام 18 عاما حتى الآن وبالتالي التتويج بلقب البطولة للمرة الخامسة عشرة في تاريخها.

اللقب الأخير للأرجنتين كان عام 1993 في كوبا أميركا بالتحديد عندما استضافتها الأكوادور. وقتها أحرز منتخب "البيسيليستي" بطل العالم عامي 1978 و1986، لقب المسابقة القارية للمرة الرابعة عشرة في تاريخه معادلاً الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة والذي كان بحوزة الأوروغواي.

منذ ذلك الحين، اكتفت الأرجنتين ببلوغ المباراة النهائية للمسابقة في النسختين الأخيرتين وخسرتهما أمام البرازيل بركلات الترجيح عام 2004 وصفر-3 عام 2007، ومباراتين نهائيتين في كأس القارات عامي 1995 و2005.

وزادت الهزيمة المذلة أمام ألمانيا صفر-4 في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم الأخيرة في جنوب أفريقيا 2010، من الضغط على كاهل ميسي وزملائه قبل كوبا أميركا.

البحث عن اللقب
وأكد مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي كارلوس تيفيز عقب الفوز الكبير على المنتخب الألباني المتواضع 4-صفر ودياً الأسبوع الماضي: "يجب علينا الفوز باللقب مهما كلفنا الثمن، نحن نعرف ذلك"، فيما قال مهاجم أتلتيكو مدريد الاسباني سيرخيو "كون" اغويرو: "نحن ملزمون بالتتويج بلقب البطولة".

وتكتسي النسخة الحالية أهمية كبيرة بالنسبة إلى المنتخب الأرجنتيني كونها فرصة لتحقيق حلمه الذي راوده منذ زمن بعيد لإعادة البسمة إلى شفاه مشجعيه المتعطشة إلى الألقاب، خصوصاً وأنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره، كما أن القرعة وضعته في مجموعة سهلة في الدور الأول هي الأولى إلى جانب كولومبيا وبوليفيا وكوستاريكا التي تم استدعاؤها في اللحظة الأخيرة لتعويض انسحاب اليابان بسبب الكارثة الطبيعية التي هزت البلاد في آذار/مارس الماضي (الزلزال وتسونامي).

وعلى الرغم من أسلوب لعبه الجماعي المتذبذب، يعول المنتخب الأرجنتيني على ترسانة خط هجومه والتي تضم نجوماً من الطراز الرفيع أمثال ميسي وتيفيز واغويرو وغونزالو هيغواين ودييغو ميليتو وآنخل دي ماريا، كما أنه استعاد قوته بعودة اللاعبين الذين كان مغضوباً عليهم من قبل المدرب السابق دييغو أرماندو مارادونا حيث حرمهم من المشاركة في المونديال وهم إستيبان كامبياسو وخافيير زانيتي وغابريال ميليتو.

انتصارات مدوية
وحقق المنتخب الأرجنتيني انتصارات مدوية بعد المونديال حيث فاز 4-1 على اسبانيا بطلة العالم في غياب لاعبين أساسيين عدة في صفوف أبطال أوروبا أيضا، وعلى البرتغال 2-1، والأبرز الفوز على البرازيل 1-صفر ودياً في الدوحة خصوصاً وأنه لم يفز على جيرانه أصحاب الرقم القياسي في عدد الألقاب في كأس العالم (5 مرات) في مبارياته الخمس الأخيرة (4 هزائم وتعادل واحد).

وما يزيد قوة الأرجنتين تألق ميسي أفضل لاعب في العالم في العامين الأخيرين خلافا لمستواه بقيادة مارادونا (2008-2010)، كما أنه فرض نفسه لاعباً حاسما في تشكيلة المدرب سيرخيو باتيستا الذي يطبق أسلوب لعب مشابه للذي يلعب به ميسي في فريقه برشلونة الإسباني. الدليل تسجيله لثلاثة أهداف في المباريات الدولية الودية وعرضه الرائع أمام ألبانيا (تسجيله هدفاً وصناعة هدفين).

ويبدو أن باتيستا، الذي خلف مارادونا عقب الخروج المذل من المونديال، تقدم كثيراً في ورش إعادة بناء منتخب بلاده مقارنة مع نظيره مدرب جيرانه البرازيليين مانو مينيزيس، بيد أن فكر المدرب الأرجنتيني يبقى محدوداً.

وواجه باتيستا انتقادات من رئيس الاتحاد الأرجنتيني خوليو غروندونا ومارادونا بتلطيخه "سمعة" المنتخب بتفضيله المشاركة بالمنتخب الرديف في مباراتيه الدوليتين الوديتين أمام مضيفتيه نيجيريا وبولندا حيث مني بخسارة مذلة أمام الأولى 1-4 وسقط 1-2 أمام الثانية مطلع الشهر الحالي.

ورد باتيستا الذي قاد المنتخب الأرجنتيني إلى الفوز باللقب الأولمبي عام 2008 في بكين "أنا أتفهم بأنني لا أستطيع إرضاء الجميع، لكنني مقتنع بعملي".

وكان باتيستا أعلن أواخر أيار/مايو الماضي بان "الأرجنتين بحاجة إلى الفوز بكأس العالم أكثر من كوبا أميركا"، لكنه يعرف جيداً بأن الجميع لن يغفر له في حال الفشل في التتويج باللقب القاري خصوصاً بأن البطولة تقام على أرضه.

الـهـامـور
30-06-2011, 02:15 PM
((((كوبا نيوز))))


**بيرو تختتم استعداداتها بالفوز على السنغال**


http://store2.up-00.com/Jun11/2B136636.jpg (http://www.up-00.com/)

فاز منتخب بيرو على نظيره السنغالي 1-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية أقيمت على ملعب "أليخاندرو فيانويفا" في العاصمة ليما أمام 15 ألف متفرج استعدادا للمشاركة في كوبا أميركا من 1 إلى 24 تموز/يوليو في الأرجنتين.

وسجل مهاجم هامبورغ الألماني باولو غيريرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89.

ولعبت السنغال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 إثر طرد لاعب الوسط مصطفى كاسيه قبل أن يطرد زميله ستيفان بادجي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وكانت السنغال خسرت أمام الإكوادور صفر-2 وأكملت المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 49.

وتلعب بيرو في كوبا أميركا في المجموعة الثالثة إلى جانب تشيلي والمكسيك وأوروغواي.


**تأكد غياب فارفان عن كوبا أميركا**

http://store2.up-00.com/Jun11/TtW36636.jpg (http://www.up-00.com/)

واصلت لعنة الإصابات مطاردتها لمنتخب بيرو لكرة القدم وحرمته من جهود مهاجمه الخطير جيفرسون فارفان في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تستضيفها الأرجنتين الشهر المقبل.

وأكد خوبيو سيجورا طبيب الفريق اليوم السبت أن فارفان لن يستطيع المشاركة مع المنتخب البيروفي في كوبا أمريكا لينضم إلى قائمة الغائبين عن صفوف الفريق في هذه البطولة بسبب الإصابات.

وأصيب فارفان بتمزق عضلي في الفخذ الأيسر خلال تدريبات الفريق أمس الجمعة وهو ما أكدته أشعة الرنين المغناطيسي التي أجراها اللاعب.

وأكدت الأشعة حاجة اللاعب إلى فترة علاج طويلة مما سيحرمه من المشاركة مع الفريق في البطولة القارية التي تستضيفها الأرجنتين من الأول إلى 24 تموز/يوليو المقبل.

وسقط اللاعب خلال تدريبات الأمس دون أي التحام مع أي زميله له لينضم إلى القائمة الطويلة للإصابات بالفريق.

ضربات متتالية

وأصبح فارفان مهاجم شالكه الألماني ثاني أبرز لاعب يغيب عن صفوف المنتخب البيروفي في هذه البطولة حيث سبقه إلى ذلك اللاعب كلاوديو بيتزارو نجم هجوم فيردر بريمن الألماني لإصابته أيضا خلال أحد تدريبات الفريق بينما تحوم الشكوك حول اللاعب خوان مانويل فارغاس الذي يعاني أيضا من الإصابة ولكنه قد يتعافى في الوقت المناسب قبل البطولة.

وبذلك لا تضم قائمة الفريق المشاركة في البطولة من المحترفين الأربعة البارزين لبيرو سوى اللاعب باولو جيريرو الذي يعود للملاعب بعد فترة طويلة من الغياب بسبب الإصابة.

ويفتقد المدرب الأوروغوياني سيرخيو ماركاريان المدير الفني للمنتخب البيروفي أكثر من لاعب أقل شهرة بسبب الإصابات أيضاً.



ثمانية ملاعب تستضيف مباريات كوبا أميركا

http://store2.up-00.com/Jun11/xce36636.jpg (http://www.up-00.com/)

تستعد الأرجنتين لاستضافة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) في الفترة من 1 وحتى 24 من تموز/يوليو المقبل، وتقام مباريات البطولة على ثمانية ملاعب في ثماني مدن أرجنتينية مختلفة، فيما يلي نبذة عنها.

ملعب سيوداد دي لابلاتا

http://store2.up-00.com/Jun11/Hfj36636.jpg (http://www.up-00.com/)
يقع ملعب سيوداد دي لابلاتا في مدينة لابلاتا المجاورة للعاصمة بوينس أيرس، والتي تقع على المحيط الأطلسي في أقصى شرق الأرجنتين. تأسس هذا الملعب عام 2003 ويتسع لعدد 53 ألف متفرج.

يستضيف ملعب لابلاتا المباراة الافتتاحية بين الأرجنتين الدولة المضيفة وبوليفيا في المجموعة الأولى، كما يشهد أولى مباريات المنتخب البرازيلي وستكون أمام نظيره الفنزويلي في المجموعة الثانية، ويستضيف كذلك المباراة الختامية لمنافسات المجموعة الثالثة والتي ستكون بين الأوروغواي والمكسيك.

وفي المراحل التالية سيشهد ملعب سيوداد دي لابلاتا إحدى مباريات الدور ربع النهائي (دور الثمانية)، وأولى مباراتي الدور نصف النهائي، وأخيراً مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.



ملعب إل مونومنتال (أنطونيو فيسبوتشيو ليبرتي)


http://store2.up-00.com/Jun11/D6236903.jpg (http://www.up-00.com/)

يقع ملعب مونومنتال في العاصمة بوينس أيرس، ويتسع لاثنين وخمسين ألف متفرج، ويعد الملعب الرئيسي لنادي العاصمة الشهير ريفر بلايت، وقد أطلق عليه اسم أنطونيو فيسبوتشيو ليبرتي نسبة إلى رئيس النادي الأسبق بعد وفاته عام 1978.
تأسس هذا الملعب عام 1938 وتم تجديده عام 1978 حيث شهد المباراة النهائية من بطولة كأس العالم التي استضافتها الأرجنتين وفازت بها لأول مرة في تاريخها في ذلك العام، حين تغلبت على هولندا (3-1).

وسيستضيف ملعب مونومنتال مباراة واحدة في كوبا أميركا 2011 ولكنها المباراة الأهم على الإطلاق، ألا وهي نهائي البطولة، مباراة التتويج باللقب.



ملعب ماريو كيمبس (قرطبة)


http://store2.up-00.com/Jun11/7ZF36903.jpg (http://www.up-00.com/)

تعد مدينة قرطبة، وهي عاصمة المقاطعة التي تحمل نفس الاسم، ثاني أكبر مدن البلاد من حيث عدد السكان بعد العاصمة بوينس أيرس، وتقع في قلب الأرجنتين تماماً حيث تتوسط أراضيها.

وتستضيف قرطبة على ملعب ماريو كيمبس الذي يتسع حالياً لسبعة وخمسين ألف متفرج، أربع مباريات هامة في البطولة، وهي مباريات الأرجنتين وكوستاريكا في ختام منافسات المجموعة الأولى، والبرازيل ضد كل من الباراغواي والإكوادور، وأخيراً أولى مباريات دور الثمانية.

تم افتتاح هذا الملعب عام 1978 لاستضافة نهائيات كأس العالم، تحت اسم ملعب قرطبة، وفي عام 2010 تم تغييره إلى ملعب ماريو كيمبس، تيمناً بنجم كرة القدم الأرجنتينية الذي قاد البلاد لإحراز لقب مونديال عام 1978 بإحرازه هدفين في المباراة النهائية أمام هولندا.



ملعب مالفيناس أرخنتيناس



http://store2.up-00.com/Jun11/Rqf36903.jpg (http://www.up-00.com/)
يقع هذا الملعب في مدينة مندوزا غربي الأرجنتين على سفوح جبال الأنديز بالقرب من الحدود التشيلية، وسيستضيف ثلاث مباريات في المجموعة الثالثة، وكذلك المباراة الثانية في الدور نصف النهائي.

أنشئ ملعب مالفيناس أرخنتيناس عام 1978 ويسع أكثر من أربعين ألف متفرج.



ملعب بيسينتيناريو – سان خوان


http://store2.up-00.com/Jun11/VY936903.jpg (http://www.up-00.com/)


يعد هذا الملعب أحدث الملاعب التي تستضيف بطولة كوبا أميركا 2011، حيث تم افتتاحه في السادس عشر من آذار/مارس من هذا العام، وكانت المباراة الافتتاحية بين الأرجنتين وفنزويلا وانتهت بفوز أصحاب الأرض (4-1).

تبلغ سعة ملعب بيسينتيناريو 25 ألف متفرج، ويقع في مدينة سان خوان غربي الأرجنتين بالقرب من حدودها مع تشيلي، وتشتهر هذه المدينة برياضة هوكي الانزلاق.

ستقام على هذا الملعب مباراتا الأوروغواي ضد البيرو والمكسيك ضد تشيلي ضمن منافسات المجموعة الثالثة، كما سيستضيف بيسينتيناريو المباراة الرابعة في الدور ربع النهائي.

ملعب سيمينتاريو دي لوس إيليفانتيس

http://store2.up-00.com/Jun11/zrf37050.jpg (http://www.up-00.com/)

يقع هذا الملعب في مدينة سانتافي شرقي الأرجنتين على نهر سالادو، ويعد الملعب الرسمي لفريق كولون المشارك في الدوري الأرجنتيني.

يعني هذا الاسم " سيمينتاريو دي لوس إيليفانتيس" باللغة الإسبانية مقبرة الأفيال، وهو الاسم الذي أطلقته جماهير كولون على الملعب نظراً للهزائم العديدة التي تلقاها منافسو الفريق على أرضه. أما الاسم الرسمي للملعب الذي تأسس عام 1946 فهو ملعب البريغادير جنرال استانيسلاو لوبيز، وتبلغ سعته 47 ألف متفرج.

سيستضيف ملعب "مقبرة الأفيال" ثلاث مباريات في الدور الأول أهمها لقاء الأرجنتين وكولومبيا، كما ستقام فيه إحدى مباريات الدور ربع النهائي.



ملعب 23 دي أغوستو

http://store2.up-00.com/Jun11/hNO37050.jpg (http://www.up-00.com/)


يستضيف ملعب 23 دي أغوستو (23 أغسطس) مباراتي كولومبيا وكوستاريكا، وبوليفيا وكوستاريكا أيضاً، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويوجد هذا الملعب في مدينة سان سلفادور دي خوخوي عاصمة مقاطعة خوخوي في أقصى شمال شرق الأرجنتين، بالقرب من حدود البلاد مع كل من تشيلي وبوليفيا، وتُعَد خوخوي أبعد المدن المضيفة عن العاصمة بوينس أيرس، حيث تتجاوز المسافة بينهما 1650 كيلومتراً.

تأسس ملعب 23 دي أغوستو عام 1973 وتبلغ سعة مقاعده 23 ألف متفرج.



ملعب بادري إرنستو دي مارتيارينا



يشهد ملعب بادري إرنستو دي مارتيارينا في مدينة سالتا إقامة مباراتين ضمن منافسات المجموعة الثانية، وهما مواجهتي فنزويلا ضد كل من الإكوادور والباراغواي.

تأسس هذا الملعب عام 2001 لاستضافة مباريات كأس العالم للشباب، ويتسع لأكثر من عشرين ألف متفرج.

تبعد مدينة سالتا عن بوينس أيرس أكثر من 1600 كيلومتر، وهي عاصمة مقاطعة سالتا، وتعد نقطة التقاء هامة بين شمال الأرجنتين، وجنوب بوليفيا وشمال تشيلي.

انتظرو المزيد تقبلو تحيااااااااتي الهامور

الـهـامـور
01-07-2011, 07:57 PM
((((كوبا نيوز))))


**باتيستا يكشف عن التشكيلة التي ستواجه بوليفيا**

http://store2.up-00.com/Jun11/Ne943848.jpg (http://www.up-00.com/)

أعلن سيرخيو باتيستا مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم تشكيلته الأساسية التي ستخوض مواجهة بوليفيا الافتتاحية اليوم الجمعة في مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم المقامة حاليا في الأرجنتين.

وتضمنت التشكيلة اسم المهاجم كارلوس تيفيز صاحب العلاقة الفاترة مع باتيستا.

وقال باتيستا إن تشكيلة المواجهة ضد بوليفيا ستتضمن الحارس سيرخيو روميرو، واللاعبين خافيير زانيتي ونيكولاس بورديسو وغابرييل ميليتو وماركوس روخو وايفر بانيغا وخافيير ماسكيرانو (قائد الفريق) واستيبان كامبياسو وايزيكييل لافيتزي وليونيل ميسي.

ويعاني باتيستا وتيفيز من علاقة فاترة بعد ادعاء الثاني الإصابة ليتفادى خوض مباراة البرازيل الودية في قطر في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، قبل أيام قليلة من خوضه مباراة مع فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي.

ومنذ نحو شهر، تطرق باتيستا إلى موضوع استبعاد تيفيز عن التشكيلة التي ستخوض غمار البطولة القارية.

ويملك باتيستا خيارات هجومية متعددة تكاد تضعه أمام مشكلة حقيقية لاختيار تشكيلته، إذ يتضمن هجومه كل من ميسي وتيفيز ولافيتزي وأنخل دي ماريا وغونزالو هيغواين وسيرخيو أغويرو ودييغو ميليتو.


** لويزاو يتوقع منافسة شرسة من فنزويلا**

http://store2.up-00.com/Jun11/7qj43947.jpg (http://www.up-00.com/)


نفى المدافع البرازيلي الدولي لويزاو أن يكون المنتخب الفنزويلي لكرة القدم منافساً سهلاً للمنتخب البرازيلي في مباراتهما يوم الأحد المقبل في بداية مسيرة الفريقين بالمجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي تستضيفها الأرجنتين من الغد وحتى 24 تموز/يوليو المقبل.

وقال لويزاو نجم دفاع بنفيكا البرتغالي والمنتخب البرازيلي: "نتوقع منافسة صعبة للغاية من المنتخب الفنزويلي" في إشارة لمباراة الفريقين يوم الأحد المقبل.

وأكد لويزاو أن فريقه لن يستطيع معرفة المستوى الحقيقي لمنافسه إلا خلال المباراة. وأوضح: "قبل المباراة لا يمكننا أن نعرف ما إذا كان المنتخب الفنزويلي سيصبح أضعف فريق في المجموعة".

وعاد المنتخب البرازيلي اليوم إلى فتح المجال أمام وسائل الإعلام ومندوبي الصحف لحضور التدريبات بعدما خاض مران الأمس الأربعاء دون السماح للإعلاميين والصحفيين بالحضور نظراً لتركيز مانو مينزيس المدير الفني للفريق على النواحي الخططية في مران الأمس.

ويسعى المنتخب البرازيلي من خلال كوبا أميركا 2011 إلى الدفاع عن اللقب الذي أحرزه في البطولتين الماضيتين في عامي 2004 و2007.



**إعلان القائمة النهائية لمنتخب بيرو**

http://store2.up-00.com/Jun11/4Vf44038.jpg (http://www.up-00.com/)


وسط موجة الإصابات التي ضربت منتخب بيرو لكرة القدم في الفترة الماضية، أعلن المدرب سيرخيو ماركاريان المدير الفني للفريق القائمة النهائية التي سيخوض بها فعاليات بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي تستضيفها الأرجنتين من الأول إلى 24 تموز/يوليو المقبل.

وكان لويس راميريز نجم كورينثيانز البرازيلي وكارلوس زامبرانو لاعب سان باولي الألماني أحدث المنضمين لقائمة المصابين، حيث أصيب كل منهما خلال المباراة الودية التي تغلب فيها الفريق 1بهدف دون مقابل على المنتخب السنغالي يوم الأربعاء الماضي نتيجة الأداء العنيف للاعبي السنغال.

وأفلت المنتخب البيروفي من خسارة أخرى كان من الممكن أن تحرمه أيضا من أحد نجومه البارزين وهو باولو خوسيه غيريرو صاحب الهدف الوحيد للفريق في مرمى السنغال حيث سجل الهدف في الدقيقة قبل الأخيرة من اللقاء ولكنه تعرض لالتحام قوي ومتعمد من أحد لاعبي السنغال في الثانية الأخيرة من اللقاء.

وكان من المنتظر أن يعتمد ماركاريان على راميريز وزامبرانو بشكل أساسي في خطي الوسط والدفاع على مدار مباريات بطولة كوبا أمريكا ولكن الإصابة حرمته من جهود اللاعبين في البطولة مثلما حرمته في الماضي من جهود نجمي هجومه البارزين كلاوديو بيتزارو وجيفرسون فارفان.

وفي المقابل ضمت القائمة خوان مانويل فارغاس الذي تعافى مؤخراً من الإصابة ولكنه لن يشارك في مباراة الفريق الأولى بالبطولة والتي يلتقي فيها منتخب الأوروغواي.

وأعرب ماركاريان عن حزنه الشديد بسبب هذا الحظ السيئ الذي يلازم الفريق، وحرمه من عدد من نجومه البارزين قبل هذه البطولة، التي يهدف منها لى الاستعداد الجاد قبل بدء مسيرته في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

ومن المنتظر أن يلجأ ماركاريان بسبب غياب هذه العناصر المؤثرة ، لتغيير طريقة لعب الفريق من 3-4-3 و4-3-3 إلى 4-4-2.

وضمت القائمة التي أعلنها ماركاريان يوم الأربعاء:

لحراسة المرمى : راؤول فرنانديز (نيس الفرنسي)- سالومون ليبمان (أليانزا ليما)- لياو بوترون (سان مارتين).

للدفاع : ألبرتو رودريغيز (سبورتينغ لشبونة البرتغالي)- سانتياغو أكاسيتي (ألميريا الإسباني) - رينزو ريفوريدو (يونيفرسيتاريو)- كريستيان راموس (أليانزا ليما)- والتر فيلتشيز (سبورتينغ كريستال)- ألدو كروزو (سان مارتين).

للوسط : جيانكارلو كارمونا (سان لورنزو الأرجنتيني)- يوشيمار يوتان (سبورتينغ كريستال)- آدان بالبين (سان مارتين)- يوسيبمير بالون (ريفر بلايت الأرجنتيني)- رينالدو كروزادو (خوان أوريتش)- مايكل غيفارا (سبورت بويز)- كارلوس لوباتون (سبورتينغ كريستال)- أنطونيو غونزاليس (أونيفرسيتاريو)- خوان مانويل فارغاس (فيورنتينا الإيطالي)- وليام تشيروكي (خوان أوريتش).

للهجوم : باولو غيريرو (هامبورغ الألماني)- لويس أدفينكولا (سبورتينغ كريستال)- راؤول رويدياز (أونيفرسيتاريو)- أندري كاريو (سبورتينغ لشبونة البرتغالي).

الـهـامـور
02-07-2011, 05:01 PM
افتتاح مبسط وجميل لكوبا أميركا
http://store2.up-00.com/Jun11/Opi19745.jpg (http://www.up-00.com/)

جرى مساء يوم الجمعة (صباح السبت بتوقيت مكة المكرمة) حفل افتتاح بطولة أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) في ملعب لا بلاتا في الأرجنتين، وسيتبع الحفل المباراة الافتتاحية للبطولة والتي يلعب فيها البلد المضيف الأرجنتين ضد بوليفيا لحساب المجموعة الأولى.

حفل الافتتاح جاء مبسطاً ولكن جميل ومبهر من خلال استعمال أحدث أدوات التكنولوجيا البصرية والإضاءة، بالإضافة للموسيقى التصويرية الرائعة.

http://store2.up-00.com/Jun11/8Nq19745.jpg (http://www.up-00.com/)

فمع انطلاق الحفل كان التصوير يتم من فوق الملعب ومن أرضه وذلك من أجل إظهار اللوحات الفنية من مختلف جوانبها، وكان الملعب عبارة عن شاشة كبيرة تعكس إضاءة مبهرة وصور ممتعة، وفي وسطه مجسم كبير على شكل نصف كرة.



وبدأ الحفل بلوحة راقصة شارك فيها راقصين مزينين بثياب مضاءة بعدد من الألوان كانوا يشكلون فيها أشكال متعددة، قبل أن ينتقل التركيز على اللوحات الكروية حيث دخل صبي صغير يحمل كرة إلى الملعب في وقت تم فيه استعراض لوحات تاريخية لهذه البطولة العريقة على أرضية الملعب ومجسم الكرة العملاق.

بعدها انتقلت الصور إلى إظهار مشاهد طبيعية خلابة من الأرجنتين قبل أن يشكل الراقصون بأجسادهم خارطة القارة الأميركية الجنوبية.

ثم تم استعراض أعلام الدول المشاركة وكأس البطولة وعلم البلد المضيف مع الرقم 2011 وكل ذلك عبر مؤثرات ضوئية.

وفي ختام الحفل قام المغني دييغو توريس بإنشاد النشيد الرسمي للبطولة (color esperanza) برفقة كل من شوك كيب من كولومبيا والمغنية إيفيت سانغالو من البرازيل، وكانت كلمات الأغنية تشدد على وصف أميركا الجنوبية بأنها وحدة متماسكة وأنها هي كرة القدم.


ردود أفعال متباينة للأرجنتينيين بعد التعادل

http://store2.up-00.com/Jun11/qys19877.jpg (http://www.up-00.com/)

تباينت ردود الأفعال داخل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، بعد التعادل المخيب أمام بوليفيا في افتتاح بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها الأرجنتين حالياً، ما بين الاعتراف بالأخطاء، والمطالبة بالهدوء والتفاؤل استعداداً للمباريات المقبلة.

واعترف مدرب الفريق الأرجنتيني سيرخيو باتيستا بأن التعادل لم يكن النتيجة التي يتوقعها ويريدها الطاقم الفني للفريق في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية، خاصة وأن فريقه أحد المرشحين بقوة لإحراز اللقب.

وقال باتيستا: "التعادل لا يتوافق مع التوقعات التي انتظرناها من هذه المباراة، ولكنني لست مستاء من أداء الفريق. لا يمكنني أن أشعر بالسعادة بعد هذه النتيجة لأننا خضنا اللقاء لتحقيق الفوز. المباراة الأولى لا تكون سهلة ، ولكنني سعيد بالفريق".

وأشار إلى أن نجاح الفريق في تحويل تأخره إلى تعادل أمر جيد ولكنه لا ينفي وجود سلبيات تحتاج إلى العلاج.

وأضاف: "لم نلعب بالمستوى الذي كان من المفترض أن نقدمه والذي توقعناه. فقدنا الكرة كثيراً مما ضاعف من صعوبة المباراة علينا.. علينا الاستمرار في التدريبات لتطوير مستوانا وعلاج سلبياتنا ومنها فقد الكرة. وعلينا التحلي بالصبر لنصل إلى النتائج التي نريدها".

وأشار مدرب المنتخب الأرجنتيني: "علينا أن نطور مستوانا. أثق وأؤكد أن ما حدث اليوم لن ينساه اللاعبون".

وكرر باتيستا تأكيده على ثقته التامة في ليونيل ميسي نجم الفريق وكذلك في لاعب الوسط إيفر بانيغا، مشيراً إلى أنه سيجري التغييرات في صفوف الفريق عندما يرى ذلك ضرورياً، ولكنه لا يرى ذلك حالياً.

ميسي يطالب بالهدوء
من جانبه طالب نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي صانع ألعاب برشلونة الإسباني، طالب مشجعي منتخب بلاده بالهدوء وعدم الاندفاع في انتقاد الفريق بعد الأداء المتواضع والنتيجة المخيبة للآمال.

وقال ميسي: "لم نفقد السيطرة على مجريات اللعب في المباراة. أغلقوا الطريق أمامنا ولم نستطع اختراق الدفاع المتكتل. لم يكن هذا ما توقعناه. ما زالت أمامنا مباراتان ويتعين علينا الفوز بهما".

وقدم ميسي أداء متوسط المستوى في الشوط الأول ولكنه غاب تماماً عن أجواء اللقاء في الشوط الثاني.

وأوضح ميسي أن أكثر ما يحتاجه الفريق الآن هو الهدوء والابتعاد عن العصبية والاندفاع، قبل مباراتيه الباقيتين في المجموعة أمام منتخبي كولومبيا وكوستاريكا، وأضاف: "لم نحقق هدفنا من المباراة وهو الفوز ولكننا قدمنا بعض الأمور الجيدة".

واعترف كارلوس تيفيز هداف مانشستر سيتي الإنكليزي أنه وفريقه لم يقدموا الأداء الجيد المنتظر من أصحاب الأرض وأضاف: "كانت مباراة صعبة. كنا نعلم قوة المنافس وكل الفرق تكافح من أجل الفوز ولكن البعض يعتقد أن الفريق سيفوز في كل مبارياته بنتيجة 5-صفر".

وأشار تيفيز إلى أن فريقه لم يكن يتوقع أن يتقدم عليه المنتخب البوليفي الذي كان البادئ بالتسجيل في الدقيقة 48، وأوضح أن البطولة ما زالت في بدايتها وأن المسيرة ما زالت طويلة.

من جانبه قلص المهاجم الشاب سيرخيو أغويرو نجم أتلتيكو مدريد الإسباني من سوء النتيجة التي حققها فريقه، وقال اللاعب الذي سجل هدف التعادل للأرجنتين قبل ربع ساعة من نهاية المباراة : "كانت المباراة صعبة ، تكتل المنتخب البوليفي أمام وداخل منطقة جزائه ليصعب من مهمتنا في هز الشباك" مشيراً إلى أن الهدف الذي دخل شباك الأرجنتين في بداية الشوط الثاني ضاعف من صعوبة المهمة.

وأضاف: "لحسن الحظ، سنحت الفرصة أمامي لتسجيل هدف التعادل. هذه هي المباراة الأولى لنا ولم نهدر أي شيء حتى الآن. المنافسة الآن أصبحت أكثر صعوبة عن سنوات مضت.. نحتاج لبعض الحظ".

وعن الأداء المتواضع لزميله ليونيل ميسي، أكد أغويرو أن الضغوط التي يواجهها ميسي تضاعف من صعوبة المهمة عليه، وأنه يحتاج إلى مساندة الجميع وعلى أنصار الفريق التزام الهدوء في تعاملهم معه.