المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قحطان براء منك يا طارق الحبيب ... متطفلي النسب


هقاوي
20-06-2011, 04:13 AM
حاول البرفيسور الدكتور طارق الحبيب ان يستفيد من الموقف الذي ارتكبه في تصاريحه عن اهل الجنوب و الشمال بانهم خونه غير موالين للبلد

فقد حاول ان يستفيد بوضع نفسه نسب و قبيلة و ادعى انه قحطاني و من الجنوب




(( اهل القصيم )) لديهم عقده و نقص يشعرون به هو ضياعهم في انسابهم و انتمائهم لقبيلة معروفه و يحاولون ان يتسلقون و يتطفلون على اقرب قبيلة



حتى و ان كان في الامر مجرد تشابه اسماء




اترك لكم التعلق

خالد ال داود
20-06-2011, 04:35 AM
اولا الدكتور لم يقل انهم خونه , ثاني اعتقد ان التعبير خانه في لفظه وهو يقصد قرب بعض العادات من البلدان المجاوره ولكن هذا لايبرر للدكتور قوله ويجب الاعتذار لاهالي الشمال والجنوب والسعوديين عامه كوننا اهل ولا ينبغي مثل هذا القول واجزم انه لم يقصد الاساءه لاهلنا في الجنوب او اهل الشمال ..

في الحقيقه لاعلم نسب الدكتور لكن لايجب التحامل على الرجل وانكار انتسابه للقبيله لاجل خطاء او زله ممكن يقع فيها اي شخص ..

وياليت من العارفين بالانساب في المجالس ايضاح نسب الدكتور ..

مشكور ياهقاوي رغم اني اخالفك ..

هقاوي
21-06-2011, 10:10 AM
خالد شكرا على المرووور اتقبل رأيك و لم اقتنع به

سعد الشواطي
21-06-2011, 06:19 PM
http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=6ng4yxzv9u1308669536 (http://www.qahtaan.com/works/up)

أنهى بروفيسور الطب النفسي الدكتور طارق الحبيب الجدل الدائر هذه الأيام حول تصريحه الفضائي، وذلك بالاعتذار بشكل رسمي عبر صفحته على "الفيس بوك" مساء الاثنين. وقال البروفيسور في تصريح مقتضب: "لجميع أبناء وطني، تريدون مني اعتذاراً؟ لكم مني ألف اعتذار يا أهل الشمال والجنوب. سمعتُ كلامي مرات عديدة؛ فوجدت أنه ربما يُخطئ في فَهْمه بعض الناس؛ فأعتذر لمن فَهِم مرادي على غير قصدي، ومن أراد فَهْم قصدي فليقرأه في صحيفة سبق. مساءكم وطن. مُحبُّكم طارق الحبيب".

وكان البروفيسور قد أكد في توضيح أن ما ذكره عن انتماء أهل المناطق الجنوبية والشمالية جاء كـ"مثال". مشيراً إلى أن جُلّ مناطق السعودية لا تنتمي للوطن بقدر انتماءاتها الأخرى، بما في ذلك نجد والحجاز، وقال: "تجد السعودي الحضري ينتمي لأسرته أكثر من الوطن، والسعودي في البادية ينتمي لقبيلته أكثر من الوطن، والسعودي الملتزم ينتمي للأُمَّة أكثر من الوطن".

وأضاف في توضيح مُفصَّل: "مهما بلغ الأمر من نقص بي في العقل، وسوء في النية، فإني لا يمكن أن أشتم نصف شعب دولتي", وأكد أنه سيظل وطنياً محارباً للقبائلية والمناطقية.

يُشار إلى أن الحديث الفضائي للبروفيسور أثار جدلاً بعدما تحدَّث فيه عن الوطنية قائلاً: "إن انتماء إنسان الجنوبية والشمالية للدول المجاورة أكثر".

وقد تناول التصريح عدد من الكُتّاب والصحف والمواقع وسط انتقادات لاذعة واجهها البروفيسور، قبل أن يُنهي الجدل الدائر مساء الاثنين بتقديم الاعتذار.

محمد بن مطيليق
21-06-2011, 06:29 PM
الحمد لله على كل شي

شكرا لك

هيثم الرفيدي
22-06-2011, 12:34 PM
انا لاأقبل اعتذار هذا الخبيث في الفيسبوك هو اساء لنا في قناة فضائية ويجب ان يعتذر فيها غصب عليه ماهو طيب وارجو اللي ماهو من الجنوب لايفتي ويسوي لي فيها مثالي

آل معمر
23-06-2011, 03:09 AM
يقال من كثر كلامه كثر سقطه

وهذا ما حدث لطارق الحبيب

ويجب أن يعتذر في نفس القناة على الكلام الذي بدر منه

وأما مسألة النسب فهذا لها شأن آخر

عبدالله آل عباد
23-06-2011, 04:38 AM
حقيقة سمعت كلامه

وقد كذب في أدعائه ويجب أن يعتذر في نفس المجلس عن ما بدر منه من سقط غير مقبول وغير مبرر أبداً

بن الذيب
26-06-2011, 02:09 AM
شكرا على الطرح