المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال يستعد لموقعة نارية مع الشباب


الـهـامـور
09-04-2011, 04:30 PM
http://store1.up-00.com/Mar11/hUa59201.png (http://www.up-00.com/)





الهلال يستعد لموقعة نارية مع الشباب


http://store1.up-00.com/Mar11/qDN59201.jpg (http://www.up-00.com/)


يسعى الهلال لتأكيد احتفاظه باللقب عندما يلتقي غداً الأحد بنظيره الشباب في مباراة قمة على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، في إطار المرحلة الثانية والعشرين من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم التي تشهد أيضاً مواجهة الاتحاد مع الوحدة والأهلي مع النصر.

وستشهد المواجهة الأولى عودة نجوم الفريقين خصوصاً في الجانب الشبابي الذي خسر مباراة الذهاب بهدفين وسط غياب كبير من نجوم الهلال.

ويدخل الفريقان المباراة وسط معنويات مرتفعة بفوزهما في الجولة الثالثة في دوري أبطال آسيا، فالهلال حقق فوزه على الجزيرة الإماراتي 3-1 فيما كسب الشباب الإمارات الإماراتي 4-1.

ويتصدر الهلال الدوري برصيد 49 نقطة وبفارق تسع نقاط عن الاتحاد الوصيف وهو الفريق الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة حتى الآن من 21 مباراة لعبها ففاز في 14 وتعادل في 7 له 43 هدفا كأقوى هجوم وعليه 15 هدفا كأقوى دفاع في الدوري حتى الآن.

ويدخل الهلال المباراة برغبة كبيرة في توسيع الفارق والاتجاه نحو حسم اللقب مبكرا وتجاوز واحدة من أهم الجولات المتبقية لمشوار اللقب الثاني على التوالي.

ويخوض الهلال اللقاء بغياب لن يكون مؤثراً على الفريق مثل عبد اللطيف الغنام و خالد عزيز للإصابة، وسيعود للفريق لاعب الوسط الروماني ميريل رادوي بعد إيقافه مباراتين من لجنة الانضباط ما يعزز قوة الوسط الهلالي الذي قد يلعب بأربعة لاعبين ومهاجمين ورباعي في الدفاع.

ويتوقع أن يدفع الأرجنتيني غابريال كالديرون مدرب الهلال بتشكيلة مؤلفة من حسن العتيبي في حراسة المرمى وعبد الله الزوري وماجد المرشدي وأسامه المولد والكوري لي بيونغ بيو وأمامهم ميريل رادوي ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي والسويدي كريستيان فلهلمسون في خط الوسط والمصري أحمد علي وياسر القحطاني في الهجوم.

على الطرف الآخر، يبدو الشباب منتشياً بعودة نجومه المصابين عبدالله شهيل والبرازيلي مارسيلو كماتشو وأحمد عطيف ما سيزيد من قوة الفريق الشبابي ووضح ذلك جليا في لقاء الإمارات الإماراتي، مما يعني أن الفريق سيعمل من أجل الفوز والقفز لمركز متقدم ليقف مع الاتحاد والنصر في حال الفوز حيث يملك الفريق 36 نقطة في المركز الرابع من 10 انتصارات و5 خسارات و6 تعادلات. وقد تعصف به الخسارة حتى في المنافسة على المركز الرابع الذي يؤهله لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ويبرز في الفريق مجموعة من اللاعبين أمثال الحارس وليد عبد الله وزيد المولد والكويتي مساعد ندا والبرازيلي مارسيلو تفاريس ووليد عبد ربه وحسن معاذ وعبد الملك الخيبري والغيني الحسن كيتا وناصر الشمراني.

http://store1.up-00.com/Mar11/UM159201.png (http://www.up-00.com/)
الاتحاد - الوحدة

http://store1.up-00.com/Mar11/o8759577.jpg (http://www.up-00.com/)


ويسعى الاتحاد لاستغلال الدفعة المعنوية للاعبيه بعد الفوز على الوحدة الإماراتي في عقر داره بثلاثية نظيفة وتعويض إخفاقه في الجولة الماضية أمام التعاون، عندما يحل ضيفا على الوحدة على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية.

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الثاني في ترتيب الدوري مع 40 نقطة، ومن المتوقع أن يدفع مدربه البرتغالي توني اوليفيرا بنفس التشكيلة التي لعب بها أمام التعاون والمؤلفة من الحارس مبروك زايد وأسامة المولد ورضا تكر ومشعل السعيد وصالح الصقري وسعود كريري ومناف أبو شقير ومحمد نور والبرتغالي باولو جورج والجزائري عبد الملك زيايه ومحمد الراشد. في المقابل، يدخل الوحدة المباراة وهو يقبع في المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة.

http://store1.up-00.com/Mar11/UM159201.png (http://www.up-00.com/)

الأهلي – النصر

http://store1.up-00.com/Mar11/Bi959577.jpg (http://www.up-00.com/)


وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، يلتقي فريقا الأهلي والنصر ويتطلع كل منهما إلى تحقيق النقاط الثلاث رغم تباين الطموح بينهما. فالأهلي يأمل في تحقيق الفوز والتقدم خطوة في سلم الترتيب، بينما يسعى النصر لنفس الهدف من أجل المنافسة على مركز الوصافة.

وتعتبر المباراة متكافئة بين الفريقين من الناحية الفنية وبالتالي سيكون باب الاحتمالات مفتوحاً على مصراعيه حتى صافرة النهاية.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز التاسع برصيد 27 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 8 وتعادل في 3 وخسر 10 مباريات، ويسعى إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي والتقدم للمركز السابع.

أما النصر، فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 39 نقطة جمعها من 21 مباراة حيث فاز في 10 وتعادل في 9 وخسر مباراتين ويأمل في العودة بالنقاط الثلاث التي ستضعه في مركز الوصافة فيما لو تعثر الاتحاد أمام الوحدة.

المصدر: أ ف ب

ابن دغيّم
09-04-2011, 10:34 PM
بالتوفيق بأذن الله للزعيم

والحفاظ على لقبه رغم انه حسم اللقب بنسبة 95% ولكن الهلال يريد ان يبقي سجله خالياً من الهزائم كأول فريق يتوج بهذا الأنجاز وخصوصاً بأن اللقاء غداً هو ديربي الدوري السعودي . بالتوفيق للزعيم ولجميع الأنديه .

عوض العبيدي
10-04-2011, 04:08 AM
الهلال حسم الدوري مبكرا