المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهم أخبــار الريـاضه حول العالم


الـهـامـور
23-11-2010, 03:27 PM
/////////أهم أخبــار الريـاضه حول العالم /////////


***عملة إسبانية جديدة تخليداً للقب كأس العالم***


http://store3.up-00.com/Nov10/Adn16218.jpg (http://www.up-00.com/)


قامت إسبانيا بصك عملة خاصة لتخليد ذكرى الفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها جنوب أفريقيا قبل أربعة أشهر.

ووفقاً لما أعلنته اليوم الاثنين في مدريد "الدار الملكية للعملة"، سيتم اعتباراً من غد تداول مليون عملة من فئة 20 يورو.

وتبلغ أبعاد تلك العملات 3.3 سنتيمتراً، ويظهر على أحد جانبيها الملك خوان كارلوس والملكة صوفيا، وعلى الناحية الأخرى صورة لاعب كرة ودرع الاتحاد الإسباني وكلمة "أبطال العالم".

وفاز المنتخب الإسباني في 11 تموز/يوليو الماضي على نظيره الهولندي 1-صفر في المباراة النهائية لمونديال جنوب أفريقيا، ليحصد لقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.



***البدري يستقيل من تدريب الأهلي المصري***



http://store3.up-00.com/Nov10/zoJ16218.jpg (http://www.up-00.com/)


قبلت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري استقالة المدير الفني للفريق حسام البدري من منصبه والتي قدمها ليلة أمس عقب الخسارة القاسية التي مني بها حامل لقب الدوري المصري خارج ملعبه من الاسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وعلم مراسل الجزيرة الرياضية في القاهرة أن لجنة الكرة برئاسة حسن حمدي رئيس النادي فتحت اتصالات مع البرتغالي مانويل جوزيه مدرب اتحاد جدة السعودي وصاحب التاريخ الكبير مع الأهلي سابقاً والبرازيلي ريكاردو فيريرا مدرب الاسماعيلي الأسبق والمدير الفني الحالي لأهلي طرابلس الليبي، لتدريب الفريق.

وكانت الأهلي قد تعرض لصدمات متعاقبة بدأت بخروجه من الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي، ثم استمرار نتائجه السيئة في بطولة الدوري المحلي بتعادله خارج ملعبه بصعوبة مع الجونة بهدف لكل منهما ثم سقوطه المدوي أمام الاسماعيلي أمس الأمر الذي جعل الفريق الأحمر يبتعد عن الزمالك المتصدر بفارق ست نقاط كاملة، علماً بأنه يمتلك مباراتين مؤجلتين، وهو ما دفع جماهير الفريق الغفيرة إلى المطالبة صراحة برحيل البدري عن تدريب الأهلي.




***اعتماد آلية تعيين حكام آسيا 2011***


http://store3.up-00.com/Nov10/Z5T16218.jpg (http://www.up-00.com/)




اجتمعت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الاثنين برئاسة يعقوب السركال، نائب رئيس الاتحاد، حيث صادقت على آلية تعيين الحكام لإدارة مباريات نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر في الفترة من السابع حتى 29 كانون الثاني/يناير المقبل.

ومن أجل ضمان العدالة والنزاهة في تعيين الحكام، تقرر اختيار المشرفين على تعيين الحكام من غير الدول الـ16 التي نجحت في التأهل إلى النهائيات.

وسيجرى إعداد المقترح الأولي لتعيين الحكام من قبل أحد مراقبي أو محاضري الحكام، ثم يجرى المصادقة عليه بشكل نهائي من قبل اثنين من أعضاء لجنة الحكام في الاتحاد قبل إرساله إلى مدير البطولة.

وقال السركال :"قامت هذه اللجنة بعمل رائع وأنا أتقدم بالشكر إلى كل فرد منكم ، خاصة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. أريد أيضا تهنئة حكام آسيا على عام ناجح للغاية، خاصة في ظل المستوى المميز الذي قدموه في نهائيات كأس العالم 2010".

وقررت اللجنة كذلك اتخاذ خطوة إضافية من أجل الارتقاء بمستوى التحكيم الآسيوي، من خلال المصادقة على تأسيس مجموعة تطوير الحكام من أجل تطبيق برنامج عملي لتطوير التحكيم.

ومن خلال البرنامج الذي يستمر على مدار عامين سيجرى اختيار ما يقارب 20 حكما دون سن الـ35 عاماً، وسيجرى مراقبة أدائهم من خلال مراقبي حكام النخبة الآسيويين على أسس إقليمية.

وبالاستناد إلى مستوى الحكام في الملعب سيجرى ترقيتهم ليصبحوا ضمن حكام النخبة ويشاركوا في إدارة مباريات تصفيات بطولتي آسيا للناشئين تحت 16 عاما وللشباب تحت 19 عاما.

وصادقت اللجنة على قائمة حكام النخبة لعام 2011، حيث أضيف عشرة حكام جدد ليرتفع عدد حكام النخبة إلى 79 حكما وإضافة 21 حكما مساعدا ليرتفع العدد إلى 136 حكما مساعدا و17 حكما رابعا جديدا ليصبح المجموع 30 حكما رابعاً، وحكمين جديدين لكرة الصالات ليصبح المجموع 19 حكما وخمسة محاضرين جدد ليصبح المجموع 34 وعشرة مراقبين جدد للحكام ليصبح المجموع 63 وثمانية مجندين جدد للحكام ليصبح المجموع 32 ومحاضر واحد جديد لحكام كرة الصالات ليصبح المجموع 11 ومحاضر واحد جديد للياقة البدنية للحكام ليصبح المجموع ثمانية.

وجرى في الاجتماع أيضا بحث تجربة الحكمين المساعدين الإضافيين التي جرت في ثلاث مباريات خلال الأدوار النهائية لبطولة كأس رئيس الاتحاد الآسيوي 2010 حيث لاقت هذه التجربة الاستحسان.

وأشادت اللجنة بالأداء المميز لحكام مشروع المستقبل ، حيث اطلعت على نجاح ستة حكام من بين 20 حكما من دفعة عام 2007 في أن يصبحوا حكاما دوليين.

وجرى إبلاغ اللجنة أيضا بتعيين الياباني يويتشي نيشيمورا للمشاركة في إدارة مباريات بطولة العالم للأندية التي تقام في أبو ظبي خلال الفترة من الثامن إلى 18 كانون الثاني/ديسمبر المقبل، حيث سيساعده مواطناه تورو ساجارا وناجي توشيوكي.

ويشار إلى أن قرارات اللجان العاملة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحتاج للمصادقة من قبل المكتب التنفيذي الذي يجتمع بعد غد الأربعاء.




***تعادل خيتافي وسرقسطة***


http://store3.up-00.com/Nov10/zyp16642.jpg (http://www.up-00.com/)


تعادل فريق خيتافي مع سرقسطة 1-1 اليوم الاثنين في ختام المرحلة الثانية عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وتقدم الضيوف بواسطة الأرجنتيني نيكولا سانتياغو بيرتولو في الدقيقة 33، وأدرك أصحاب الأرض التعادل عبر أدريان كالونغا في الدقيقة 49.

وأكمل سرقطة المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد دانييل بونزيو في الدقيقة 63.

ورفع خيتافي رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 8 نقاط لسرقسطة الذي بقي في المركز الأخير.




***بلاتر يؤيد عدم تغيير نظام التأهل القاري للمونديال***


http://store3.up-00.com/Nov10/T4316369.jpg (http://www.up-00.com/)


أعلن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه سيقترح على اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي محافظة أميركا الجنوبية على 4.5 مقاعد مؤهلة لمونديال 2014 بالإضافة إلى البرازيل مضيفة النهائيات.

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي عقده في العاصمة الإكوادورية كيتو أمس الاثنين بعد حضوره بطولة أميركا الجنوبية للسيدات: "بالنسبة لكأس العالم 2014، سأقترح على اللجنة التنفيذية (للفيفا) أن يطبق التوزيع الإقليمي والقاري عينه على غرار 2006 و2010 بدون جمع الدولة المنظمة في الكوتا".

وتابع بلاتر: "بما أن أميركا الجنوبية تستضيف المونديال، لا يمنع ذلك برأيي تكرار ما حصل لدى أوروبا في ألمانيا 2006 ولدى أفريقيا في جنوب أفريقيا 2010".

وتجتمع اللجنة التنفيذية في آذار/مارس المقبل.

وشاركت خمسة منتخبات أميركية جنوبية في المونديال الأخير، أربعة منها تأهلت مباشرة (الأرجنتين، البرازيل، تشيلي والباراغواي)، والخامس (الأرووغواي) خاض الملحق أمام كوستاريكا رابعة منطقة الكونكاكاف.

وبحال ترجم اقتراح بلاتر، قد تحصل القارة الأميركية الجنوبية على 6 مقاعد في المونديال المقبل.




***سقطة اضافية لميامي وسبيرز يحلق***


http://store3.up-00.com/Nov10/Sqo16369.jpg (http://www.up-00.com/)


واصل ميامي هيت مسلسل سقطاته وتعرض لخسارته السادسة هذا الموسم في 14 مباراة ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أمام ضيفه انديانا بيسرز 93-77 أمس الاثنين.

وقدم دواين وايد الذي عانى من إصابة في معصمه مستوى يرثى له بتسجيله سلة واحدة من أصل 13 محاولة، في حين قاد داني غرينجر فريقه مع 20 نقطة، 11 متابعة و6 تمريرات حاسمة وأضاف براندون راش 20 نقطة.

وتقدم هيت في الربع الأول 22-19 على ملعبه "أميريكان ايرلاينز ارينا"، لكن الضيوف ضربوا في الربع الثاني (35-19) وتقدموا 54-41 قبل الاستراحة، ثم حافظوا على تقدمهم في الربعين الثالث والأخير.

ولدى الخاسر الذي فاز على بيسرز مرتين العام الماضي على أرضه بفارق 34 و30 نقطة على التوالي، كان ليبرون جايمس أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي أفضل مسجل مع 25 نقطة، وأضاف كريس بوش 21 نقطة و11 متابعة.

ولعب هيت بدون أودونيس هاسليم أفضل ملتقط للكرات في صفوفه، بعد اعلان الفريق أمس الاثنين انه سيخضع لجراحة في قدمه اليسرى اليوم الثلاثاء ستبعده لفترة طويلة عن الملاعب.

وحقق لوس انجليس كليبرز مفاجأة كبرى بتغلبه على ضيفه نيو اورليانز هورنتس 99-95 ملحقا به الخسارة الثانية هذا الموسم ومحققا فوزه الثاني أيضا.

وتألق أريك غوردون في صفوف الفائز مع 27 نقطة بينها رميتين حرتين حاسمتين قبل 4.7 ثوان على انتهاء الوقت، وأضاف بلايك غريفين 24 نقطة و13 متابعة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ستايبلز سنتر".

وكان غريفين قد سجل 44 نقطة، 15 متابعة و7 تمريرات حاسمة خلال خسارة كليبرز الاخيرة 115-124 أمام نيويورك نيكس السبت الماضي.

ولدى الخاسر، سجل ديفيد وست 30 نقطة و10 متابعات وكل من الموزع كريس بول والايطالي ماركو بيلينيلي 14 نقطة.

وحقق سان انطونيو سبيرز فوزه الحادي عشر على التوالي على حساب ضيفه اورلاندو ماجيك 106-97 على ملعب "أي تي أند تي سنتر" في تكساس، ليحقق سبيرز أفضل انطلاقة في تاريخه (12-1) وأطول فترة دون خسارة منذ ثلاثة أعوام.

ولمع الارجنتيني مانو جينوبيلي مسجلاً 25 نقطة والموزع الفرنسي طوني باركر مع 24 نقطة و10 تمريرات حاسمة، وأضاف العملاق تيم دنكان 15 نقطة.

وقال جينوبيلي: "المباريات الخمس أو الست الأولى لم تكن أمام فريق كبيرة، لكننا هزمنا يوتا، فينيكس والان أورلاندو الذي يكون صعبا دائما ضدنا".

وتقدم العملاق دوايت هاورد لائحة مسجلي أورلاندو مع 26 نقطة و18 متابعة، وأضاف جامير نلسون 15 نقطة وراشارد لويس 14 نقطة.

وتبادل الفريقان التقدم 29 مرة في المباراة إلى أن سجل جينوبيلي الذي مرر أيضا 9 كرات حاسمة، ثلاثية قبل 09ر2 دقيقتين على نهاية الوقت، تبعها خسارة اورلاندو 3 كرات كانت قاتلة بالنسبة إليه.

وأعاد الموزع الكندي ستيف ناش فينيكس صنز إلى سكة الانتصارات بعد 3 خسارات متتالية، وقاده الى الفوز على مضيفه هيوسن روكتس 123-116 على ملعب "تويوتا سنتر".

وسجل المخضرم ناش العائد بعدما أراحه مدربه في المباراتين السابقتين بسبب الإصابة، 24 نقطة و9 تمريرات حاسمة في 37 دقيقة.

وكان جايسون ريتشاردسون أفضل مسجل لدى الفائز مع 26 نقطة، وأضاف غرانت هيل 17 نقطة، وكل من التركي هيدو توركوغلو ولاعب الارتكاز تشانينغ فراي 15 نقطة.

ولدى الخاسر الذي عانى خسارته الرابعة المتتالية والذي لعب للمرة السادسة بدون عملاقه الصيني ياو مينغ المصاب في كاحله الأيسر، كان كيفن مارتن الافضل مع 19 نقطة، وأضاف كل من الارجنتيني لويس سكولا والبديل كورتني لي 16 نقطة.

وحقق بوسطن سلتيكس وصيف الموسم الماضي فوزه العاشر هذا الموسم على حساب مضيفه اتلانتا هوكس 99-76 على ملعب "فيليبس أرينا".

وكان كيفن غارنيت الأفضل لدى الفريق الأخضر مع 17 نقطة و11 متابعة، وأضاف الموزع نايت روبنسون بديل المصاب راجون روندو 16 نقطة بينها 4 ثلاثيات، في حين سجل العملاق شاكيل أونيل 13 نقطة و11 متابعة.

وكان لافتاً أن 12 لاعبا من بوسطن تمكنوا من التسجيل في المباراة مقابل 11 لاعبا لأتلانتا الذي كان الموزع مايك بيبي أفضل المسجلين لديه مع 11 نقطة.

وفي باقي المباريات، فاز اوكلاهوما سيتي على مينيسوتا تمبروولفز 117-107، ويوتا جاز على ساكرامنتو كينغز 94-83، ودنفر ناغتس على غولدن ستايت ووريرز 106-89.




***نادال يتخطى روديك بصعوبة***


http://store3.up-00.com/Nov10/HsE16642.jpg (http://www.up-00.com/)


عانى الاسباني رافاييل نادال المصنف أول الأمرين لتخطي عقبة الأميركي اندي روديك الثامن واحتاج إلى 3 مجموعات للتغلب عليه 3-6 و7-6 (7-5) و6-4 اليوم الاثنين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن بطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة حالياً في لندن.

وفي المجموعة ذاتها، حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث فوزاً سهلاً على التشيكي توماس برديتش السادس 6-3 و6-3.

في المباراة الأولى احتاج نادال إلى ساعتين و34 دقيقة لقلب تخلفه أمام روديك في المجموعة الأولى إلى فوز بمجموعتين محققاً بداية أفضل من الموسم الماضي عندما ودع المسابقة بثلاث هزائم متتالية.

ونجح روديك في كسب المجموعة الأولى 6-3 بعدما كسر إرسال نادال مرة واحدة، ثم كرر الأمر ذاته في الشوط الثالث للمجموعة الثانية حيث تقدم 2-1، لكن نادال رد التحية مباشرة مدركا التعادل 2-2.

وفرض التعادل نفسه حتى الشوط الثاني عشر ليحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل حسمه الاسباني في صالحه 7-5.

وتابع نادال الساعي إلى لقبه الأول في الماسترز وهو اللقب الوحيد الذي ينقص خزائنه (توج بالبطولات الأربع الكبرى وذهبية اولمبياد بكين وكأس ديفيس) صحوته في المجموعة الثالثة الحاسمة ونجح في كسر إرسال روديك في الشوط الخامس ليتقدم 3-2 قبل أن ينهيها في صالحه 6-4، وأوقف بالتالي هزائمه المتتالية أمام روديك والتي بلغت 3 أخرها في دورة ميامي في الربيع الماضي.

وفي الثانية، نجح ديوكوفيتش في كسر إرسال برديتش في الشوط الأول من المجموعتين وحافظ على تقدمه حتى أنهاهما في صالحه بنتيجة واحدة 6-3 في مدى ساعة و28 دقيقة.

وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها اللاعبان هذا الموسم، وفاز التشيكي في الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، ورد الصربي في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ديفيس.

ويلتقي نادال مع ديوكوفيتش بطل عام 2008 بعد غد الأربعاء، فيما يلعب برديتش مع روديك.

وكان السويسري روجيه فيدرر والبريطاني اندي موراي المصنفان ثانياً وخامساً على التوالي حققا أمس في افتتاح البطولة فوزين سهلين، الأول على الاسباني دافيد فيرر السابع 6-1 و6-4، والثاني على السويدي روبن سودرلينغ الرابع 6-2 و6-4 ضمن منافسات المجموعة الثانية.

يذكر أن الروسي نيكولاي دافيدنكو بطل النسخة الماضية ووصيفه الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو يغيبان عن الدورة الحالية بعد فشلهما في احتلال احد المراكز الثمانية الأولى في تصنيف المحترفين.

دهام المحاجي
23-11-2010, 09:19 PM
اخوي الهامور

الف شكر ويعطيك العافيه ياذيبان

تقبل مروري

الـهـامـور
24-11-2010, 01:15 PM
يعطيك الف عافيه مرور يذكر فتشكر اخي دهام شرفتنا بمرورك وتصفحك وحياك الله ... شكرا على تكرمك بقراءة المشاركة شكرا على الإطراء الجميل وحياك الله