المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشاعر زيد العضيلة : لست ضد مشاركة الشاعرات بالمحاورة


علي بن حيان
22-10-2010, 09:00 PM
http://www.qahtaan.com/works/up/get.php?hash=7afhkpqrtw1287770321 (http://www.qahtaan.com/works/up)


أكد الشاعر زيد العضيلة أنه لا يعارض محاورة أي شاعرة ترغب في ذلك بشرط أن يكون الدين الإسلامي يسمح بذلك ومن ترى في نفسها القدرة على المحاورة ومجابهة الشعراء وتحمل الضغوط .

وقال أبضا : أما ليس مانع أنا أحاور من تجد نفسها قادرة على ذلك .

وأشار العضيلة أن المحاورة تعيش عزها وفيها العديد من النجوم الآن ولها جمهور كبير ومتابعين في شتى الأماكن مؤكدا أن ظاهرة اعتزال الشعراء أمر طبيعي فمن يجد بنفسه عدم القدرة فعليه الابتعاد وأن يكرم من قبل جماهيره لأن لكل شخص حد معين يصل إلية . وقال العضيلة أنه لا يحب الشاعر الذي يثير الحساسيات والبغضاء بين القبائل وانه لا يرغب في محاورته ويقرر الجلوس إذا وجد هذا الشاعر أمامه مؤكدا أن ذلك لا يحسب على جميع الشعراء وان الخطأ موجود في ساحة المحاورة ولكن ليس بهذا القدر الكبير الذي يصوره البعض .

وأضاف العضيلة أنه يؤيد مسابقات الشعر بجميع فروعها المحاورة والنظم لأنها تخدم الشعر وتخرج أجيال من الشعراء وتصقل موهبتهم رافضا المشاركة فيها لأنه اجتاز هذه المرحلة وقدم للشعر الكثير وليس علية التنافس مع شعراء شباب مؤكدا انه يؤيد فكرة المشاركة في المسابقات كعضو لجنة تحكيم ليعطي آرائه في القصائد .ورفض العضيلة التواجد كشاعر نظم منوهاً إلى أنه يحب التركيز على مكان معين ويبرز فيه ويعطي كل ما عنده في هذا المجال .

وذكر العضيلة أنه يفكر بإصدار ديوان صوتي ويجهز له ليخرج بشكل جيد خاصة أنه قدم قبل 12 عام ديوان مقروءا لذلك يفكر ملياً بتكرار التجربة .