المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لجنة تحكيم مسابقة شاعر الوطن تؤكد عدم فوز " سعود القت " بالمركز الأول


علي بن حيان
10-10-2010, 01:58 PM
فاجئ أعضاء لجنة تحكيم مسابقة شاعر الوطن التي تقدمها قناة صدى الفضائية الناس بإعلانهم أنهم لم يفوزوا الشاعر الذي حصل على المركز الأول ، بل كانوا قد منحوا الدرجات لشاعر آخر . وفتحوا بهذا الكلام باباً للكثير من التساؤلات والتأويلات .

وقد أصدر أعضاء لجنة التحكيم بياناً يرفضون فيه ما حدث من منح نتائج وتعديل في الدرجات من قبل إدارة القناة والمسابقة .

وأوضحوا أن مالك القناة " مفلح الهفتاء " قد تعدى على النتائج ، ووضع من نفسه عشرة بالمائة من النتائج يمنحها لمن يريد ، مما جعلهم يرفضون هذا التصرف ، وإعلانهم عدم أحقية الفائز بالنتيجة التي أعلنتها القناة .

وتشير لجنة التحكيم إلى أنهم منحوا الشاعر فلاح آل مخلص الدرجة الأكبر ، ولكن القناة أعلنت عن فوز الشاعر سعود القت المطيري .

وبدورها أعلنت إمارة جازان أنها لم تقم برعاية المسابقة ، وأن ما يربطها بالمسابقة هو أن إدارة القناة اختارت إقامة الحفل الختامي في جازان ، ودعت سمو الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان للحضور ، وفي كل الأحوال ليس لها أي دخل أو علاقة بالمسابقة الشعرية .



و من جانبه أكد مدير قناة صدى الفضائية والمشرف العام على برنامج شاعر الوطن مفلح الهفتاء في تصريح لوكالة أنباء الشعر " أنه لم يتم إضافة أي درجات على درجات الشعراء المنافسين على اللقب والتي وضعت لهم من قبل أعضاء لجنة التحكيم الرئيسية والعليا .

وأضاف : " هذه التقارير موجودة لدينا وموقعة بأيديهم ونحن نرفض التشكيك بالذمم وإدارة القناة حريصة على المصداقية والشفافية في تعاملها مع جميع الشعراء وللأسف كل ما نسمعه مجرد أحاديث دون أدلة أو وثائق وهي ردود أفعال عفوية نرجو أن لا تتعدى للمساس بالأشخاص وإلا سنضطر للتوجه للجهات المختصة لأخذ حقوقنا الأدبية على هذه الإساءات " .

وقال الهفتاء أن تصريح بعض أعضاء لجنة التحكيم حول حصول تزوير في النتائج أمر مرفوض وغير مقبول ، مشيراً إلى أن إدارة المسابقة على استعداد لكشف الدرجات والنتائج الموقعة من أعضاء لجنة التحكيم في الحلقة الأخيرة وهي محفوظة لدينا بشكل سري .

وأشار إلى أن إدارة البرنامج أعلنت الفائزين بجائزة شاعر الوطن من تقييم اللجنة وكذلك شاعر الوطن الأكثر جماهيرية وستعلن قريباً أسماء الشاعرات الفائزات بالمسابقة التي أعلنت في السابق وشهدت مشاركة العديد من الشاعرات وجاء سبب عدم الإعلان لتساوي شاعرتين بنفس النتيجة ولذلك تأخر الإعلان وسيتم الإعلان ومنح الجائزة قريبا

صالح بن ناعمه
10-10-2010, 02:47 PM
كلام الهفتا محض إفتراء وأنا شخصيا قابلته

ومعي سعد أبن شفلوووت مساء يوم الاثنين الماضي

في مقر قناة صدى على طريق الملك فهد

وتأكدنا من فوز سعد أبن شفلووووت

وقد أفردت للموضوع عنوانا خاص به ...

لمن يحب الاطلاع

فهد بن راجح
10-10-2010, 07:41 PM
يارجال طارت الطيور بإرزاقها ...


يعني بيسون حفل من جديد ويعلنون عن الفايز ...



الظلم وصل ارقاب خل عاد مسابقه عاديه

محمد بن مسفر بن جليد
10-10-2010, 09:51 PM
يارجال طارت الطيور بإرزاقها ...