المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل وحصري: سعد أبن شفلوت هو شاعر الوطن يااااا قحطان..... النتايج مزورة


صالح بن ناعمه
05-10-2010, 02:02 PM
كما تعلمون أنها أقيمت مسابقة لشاعر الوطن

وفاز دبسان بشاعر الجمهور وسعود القت بشاعر الوطن


أنا حضرت الحلقة الختامية شخصيا يوم الخميس

وكان برفقتي الشاعر سعد ابن شفلوووت المنادية


والحقيقة اننا تفاجأنا بالنتيجة المعلنة لأن الاخبار التي

وصلتنا من اللجنة نفسها وأعضاءها كانت تؤكد فوز سعد بالمركز الاول

وبعد انتهاء الحفل جانا كل أعضاء اللجنة الخمسة " ابن سفران - ابن محيريق- الثنيان-

وسليمان الفليح- والعبدلي" في الجناح الخاص بنا في فندق

برج الاوقات السعيدة في الجناح رقم 404 وأكدوا لنا بأن سعد هو الاول

عندها كلمنا صاحب القناة مفلح الهفتا ليطلعنا على النتائج

وقمنا أمس بزيارة قناة صدى في الرياض على طريق الملك فهد

وعند طلبنا للنتائج من مفلح الهفتا تفاجئنا جميعا وهو كذلك بأن اللجنة

أعطت سعد أبن شفلووووت أعلى درجة على الاطلاق يعني سعد الفائز

بمجموع 470 درجة مقابل 469 لسعود القت و 468 لفلاح أل مخلص

ولكن قام الهفتا يبرر ويختلق الاعذار لفوز ابن عمه اسعود لقت باللقب ويقول أننا

أضفنا 10% على نتائج اللجنة تخص مسيرة الشاعر طول المسابقة وهي اللي رجحت

كفة سعود على أبن شفلوت وابن مخلص..

وعندها خرجنا من القناة وأرسلنا ثلاث برقيات الاولى للامير نايف

والثانية للامير محمد بن ناصر والثالثة معروض شكوى على القناة وملاكها

قدمناه اليوم قبل الظهر للامير سطااام بن عبد العزيز ..

ويوجد لدي ما يثبت كلامي حرفياً

وحنا وراهم وراهم

وما يضيع حق وراااااااااه مطالب وانا أخو مهرهـ

صالح بن ناعمه
06-10-2010, 08:31 AM
آخر الاخبار:

الامير سطااام أمر بالتقصي عن الموضوع

وافادته ليتسنى ارجاع الحق الى اصحابه..

ابن شرعا
06-10-2010, 01:54 PM
اشربت مروقها يارجال
لافات الفوت ماينفع الصوت

صالح بن ناعمه
08-10-2010, 01:58 PM
كتبت صحيفة عكاظ أمس صفحة 28

عن عملية سرقة الجائزة ..

بقلم الكاتب عبدالله عبيان...

فلاح آل راكان
08-10-2010, 07:05 PM
الله كريم والله يابن شفلوت انه يستاهل كل خير ..

وصراحه انه من الشعار اللي احب اسمع لهم ..

والله يجعل ان له حق انه مايضيع حق السميع العليم ..

وفي انتظار الاخبار الساره اول بأول

مرعي بن دواس الحبابي
08-10-2010, 08:00 PM
الله يرجع الحق لاصحابه
وابن شفلوت يستحق الجائزه بكل جداره

صالح بن ناعمه
10-10-2010, 02:43 PM
كتبت جريدة عكاظ أمس موضوعا صفحة كاملة

عن اللجنة وأقوالهم وعن سعد أبن شفلووووت

صالح بن ناعمه
10-10-2010, 11:30 PM
غدا سنقدم شكوى باذن الله على ديوووان المظالم

وسأوافيكم بكل جديد

صالح بن ناعمه
11-10-2010, 11:29 AM
متابعة للموضوع ..

نشرت صحيفة شمس

موضوعا حول المسابقة أترككم مع الموضوع على الرابط


http://www.shms.com.sa/html/story.php?id=111706



درجة ضائعة تقود «شاعر الوطن» إلى القضاء
الرياض. راكان المغيري
يتجه شاعر شعبي لرفع دعوى قضائية ضد مشرف مسابقة «شاعر الوطن» التي اختتمت فعالياتها في مدينة جازان الأسبوع الماضي.
وأوضح الشاعر سعد بن شفلوت لـ«شمس» أنه توجه برفع عدة شكاوى إحداها إلى إمارة منطقة جازان، وأخرى إلى نائب أمير منطقة الرياض يطالب فيها بتحويل قضيته إلى الجهات القضائية للبت فيها.
واتهم ابن شفلوت مشرف المسابقة بتدليس نتائج الحلقة الأخيرة ونقل النتائج إلى الشاعر سعود القت، مؤكدا أنه عرف درجات لجنة التحكيم التي صدمت من النتيجة النهائية «جاءني أعضاء لجنة التحكيم يباركون لي المركز الأول وذكروا أنهم منحوني الدرجات الأعلى من بين المتسابقين، رغم أن اللجنة المشرفة على البرنامج وضعت أخرى استشارية تمنح 200 درجة تكفل لي المركز الأول بأي نسبة تمنحني لها، فكان أن حصلت على 470 درجة، بينما حصل زميلي المتوج على 469».
وأشار إلى أنه أثناء سير البرنامج استحدث المشرف آليات لم يكن متفقا عليها، مثل استحداث اللجنة الاستشارية التي تمنح درجات للمتسابقين، وشدد على أن المشرف أعلن أنه من حق المتسابقين مراجعة درجاتهم، إلا أن ذلك لم يتم فعليا من خلال منح المشرف لنفسه حق إعطاء المتسابقين 10 % من الدرجات النهائية، وهذا مما لم يكن متفقا عليه.
وأكد عضو لجنة التحكيم في المسابقة الدكتور شالح بن سفران القحطاني أن المسابقة تحولت من مشاركة وطنية إلى فعالية لإثارة العنصرية القبلية، ملمحا إلى أن اللجنة فكرت في الانسحاب من جازان بعد وجود لجنة استشارية تمنح درجات إضافية، ولفت إلى أن اللجنة أصدرت بيانا أوضحت فيه أن ما قام به مفلح الهفتاء من التعدي على نتائج الحلقة النهائية في مسابقة «شاعر الوطن» لا نقبله أو نقره، وما بني على باطل فهو باطل؛ لذلك النتيجة النهائية المعلنة مرفوضة.
من جانبه أكد مصدر لـ«شمس» أن القضية تمت إحالتها إلى لجنة الخلافات في وزارة الثقافة والإعلام للبت فيها

خالد الجروي
12-10-2010, 10:11 AM
يعطيك العافيه اخوي صالح على اهتمامك , وانا متابع الموضوع من اول ما طرحته

وسعد شاعر مميز وجدير باللقب , والله يعينكم ويسهل أمركم ويرجع الحق لاصحابه

تقبل مروري وفائق احترامي

ابن عياف
12-10-2010, 11:23 AM
بيض الله وجيهكم

على المتابعه والحرص

__ ما يضيع حق وراه مطالب __

وابن شفلوت يستحق التكريم

صالح بن ناعمه
12-10-2010, 11:30 AM
تابع للموضوع نفسه


جريدة الجزيرة نشرت اليووووم موضوعا

عن المسابقة على الرابط التالي:

http://www.al-jazirah.com/20101012/tr1d.htm



http://www.al-jazirah.com/20101012/tr1d.htm



في مسابقة شاعر الوطن.. مدارات تصل إلى أعضاء لجنة تحكيم المسابقة.. وتكشف بعض الملابسات
ابن شفلوت يطالب بالمركز الأول.. والنتائج اختلفت بين إعلان القناة وبين الممنوح من اللجنة





مدارات - خاص

بعد أشهر طويلة ومسابقة مضنية شابها ما شابها من توترات واختلافات وانسحابات للجنة التحكيم تارة وبقائها تارة أخرى ولكن مع ذلك استمرت المسابقة حتى آخر يوم لها في جيزان وبعد إعلان النتائج النهائية خرجت بعض الأصوات تطالب برأس رجل وأخرى بدم رجل آخر وكأنها معركة بشرية وليست مسابقة شعرية فقط فهذا يقول الحق لي وآخرون يشككون في نزاهته وكان سيناريو المسابقات الشعرية كلها ماعدا مسابقة أو اثنتين فقط هو القدح في الذمم.

شاعر الوطن المسابقة التي بنيت على أهداف سامية وفكرة جميلة خرجت بثوب مرقع وبتهم لوثت جمال الحلة انتهت المسابقة بإعلان الشاعر الخلوق سعود القت المطيري أولاً وسعد بن شفلوت ثانياً وفلاح آل مخلص ثالثاً وحينها استغرب سعد بن شفلوت هذا المركز وأيضاً أنكر فلاح آل مخلص النتيجة وطالباً بفتح تحقيق عاجل فما كان لمدارات إلا أن تدخل الحدث لتكشف ما تستطيع الوصول له من حقائق قد تخدم المصلحة العامة فليس صالح بفوز شخص عن زميل له ولا بإدانة رجل وتبرئة القناة والعكس صحيح..

وقد أعلن مفلح الهفتا مدير المسابقة عن النتائج النهائية على الهواء مباشرة في الحلقة الختامية وكانت كالتالي:

سعود القت 97%..

سعد بن شفلوت 96.5%..

وفلاح آل مخلص 95%..

وفيما يتضح وبالعملية الحسابية من خلال ما أعلنته القناة على الهواء مباشرة وبين ما أعلنه الهفتا نفسه بعد النتائج بأن النسب المعلنة من القناة والدرجات المرصودة من اللجنة تخالف الواقع.. وكانت النتائج المعلنة من الهفتا نفسه وذلك أيضاً بحسب النتائج على النحو التالي: سعود القت 94%، سعد بن شفلوت 93.8%، وفلاح آل مخلص 93.6%.

جاءت من خلال ما يلي:

الأول: الشاعر سعود القت المطيري، ومنحته لجنة التحكيم 470 درجة.. (المحيريق 88 درجة، الدكتور شالح 92 درجة، الثنيان 95 درجة، الفليح 97 درجة، والعبدلي 98 درجة) بنسبة 94%.

المركز الثاني: سعد بن شفلوت، ومنحته لجنة التحكيم 469 درجة على النحو التالي: (المحيريق 89 درجة، الدكتور شالح 95 درجة، الثنيان 96 درجة، الفليح 94 درجة، والعبدلي 95 درجة) بنسبة 93.8%.

المركز الثالث: فلاح آل مخلص، ومنحته لجنة التحكيم 468 درجة (المحيريق 94 درجة، الدكتور شالح 91 درجة، الثنيان 94 درجة، الفليح 94 درجة، والعبدلي 95 درجة) بنسبة 93.6%.

وهنا اختلاف بين النسب التي أعلنتها القناة وبين النسب مع النتائج فلو منح الدكتور سلمان العبدلي والأستاذ سليمان الفليح 100 درجة كاملة لكل مشارك لأصبحت النسب كالتالي:

سعود القت: 95%..

سعد بن شفلوت: 96%..

فلاح آل مخلص: 95.8%..

وكل هذه النتائج لا تتوافق فعلياً مع ما أعلنته القناة وبين مجموع ما تم الإعلان عنه من درجات!!.

وفي اتصال هاتفي أجراه الشاعر سعد بن شفلوت مع مدارات أوضح فيه (أنه غير راضٍ عن ما تم الإعلان عنه من نتائج.. مضيفاً أنه قام باتخاذ اللازم من إرسال برقيات إلى مقام إمارة الرياض والداخلية وأمير منطقة جيزان، مضيفاً أن اللجنة الاستشارية المكونة من الفليح والعبدلي لو منح كل منهما سعود القت 100 درجة لما بلغ النسبة التي أعلنها الهفتا على الملأ في الحلقة الختامية.. وقد أوضح ابن شفلوت بأنهم لا يعلمون عن إقحام الدكتور سلمان العبدلي وسليمان الفليح في الحلقة النهائية وضمهم للجنة التحكيم واسألوا لجنة التحكيم الأخرى.. وأشار سعد إلى لقاء جرى بينه وبين مفلح الهفتا في مقر قناة صدى بالرياض بحضور خمسة من شهود عدول، واطلع حسب ما ذكر على مجموع درجاته 470 درجة، فيما جاء سعود القت في المركز الثاني بـ 469 درجة، وقال ابن شفلوت إن الدرجات التي منحته لجنة التحكيم بحسب كشوفات الهفتا التي اطلع عليها بحضور الشهود كانت على النحو التالي: (المحيريق 89 درجة، الدكتور شالح 95 درجة، الثنيان 96 درجة، الفليح 95 درجة، والعبدلي 95 درجة).

وأكد سعد بن شفلوت في خام تصريحه بأنه سوف يلجأ للقضاء و إلى جهات الاختصاص لإثبات حقه ومحاسبة المتسبب في تغيير النتائج.

وقد اتجهت مدارات للجنة التحكيم لأخذ تصريحاتهم بهذا الشأن وقد صرح الأستاذ يحيى المحيريق عضو لجنة التحكيم قائلاً: سننتظر ما تسفر عنه التصريحات والاتهامات المتبادلة بين الدكتور شالح بن سفران عضو لجنة التحكيم والأستاذ مفلح الهفتا مدير عام قناة صدى والمشرف العام على مسابقة شاعر الوطن لأن حسم الجدل بينهما هو الذي سيعدّل من مسار النتيجة.. أما المعلومات التي في حوزتي فهي رغم أهميتها ومصداقيتها لن تؤثر في مجريات النتيجة لأنها خاصة برؤيتي المتواضعة وشهادتي في تلك التجربة التي شاركت فيها ولله الحمد بنزاهة وحيادية وأبليت فيها بلاء حسناً في الدفاع عن ذمتي وحقوق المتسابقين قدر المستطاع بما في ذلك اختيار أخف الضررين في الساعات الأخيرة عندما اجبرت على ذلك. وبناءً عليه فانطباعاتي وشهادتي ملحوق عليهما ولن أُدلي بهما في خضم تلك التصريحات والاتهامات والتصريحات والاتهامات المتبادلة بل سأنتظر شهراً أو أشهراً حتى يحسم أمر النتيجة بين الثلاثة الشعراء ذوي المراكز المتقدّمة، أما تناولي للموضوع اليوم فلا يعدو كونه رأياً سيساعد المهتمين بكشف اللبس في التصريحات المتبادلة والمومئ إليها أعلاه ليس إلاّ. لذا يجب أن نركّز على العلامة الممنوحة للشاعر فلاح آل مخلّص من الدكتور شالح وهذا سيكشف المستور ويوصلنا لحسم الأمر بين الشعراء حالياً والقضاء على حالة الهرج والمرج وتحويل الموضوع إلى قضية حيث لن خرج هذا البحث والتقصي عن حالتين فقط، هما:

1- الحالة الأولى: إذا ثبت صحة ما يقول الدكتور شالح بن سفران بأنه أعطى الشاعر فلاح آل مخلص 95 درحة وليس 91 درجة، كما احتسبت وأعلنت القناة فيجب أن يحاسب الهفتا ويؤخذ على يده بقوة لأن العملية جريمة تزوير مكتملة الأركان.

2- الحالة الثانية: إذا ثبت أن الدكتور شالح لم يمنح الشاعر فلاح سوى 91 درجة كما أعلنت القناة وليس 95 درجة كما يقول؛ فيجب أن يحاسب بقوة لأنه اتهم القناة بالتزوير وقدم معلومات غير صحيحة سببت فتنة بين الأطراف المعنية وهو رجل ضابط يحمل إرادة ملكية ومقسم على القرآن. نعم أن العمل بهذا سيحدد لنا مراكز الشعراء حسب النتائج المعتمدة من اللجنة.. أما مسألة فساد ضمائر اللجنة أو بعض أعضائها فهذه مسألة تتطلّب مزيداً من التقصي والتحليل وسيتناولها الباحثون على نار هادئة فيما بعد لأنها رغم أهميتها لن تغير من التراتبية بين الشعراء ولن تحل الجدل الدائر بل إن أي تناول اليوم للتجربة والتحليل المنطقي لسير عمل المسابقة التي تحمل اسماً كبيراً لن يكون من المناسب في ضوء ذلك التراشق المتبادل المؤسف.

وعن علمه بأن هناك لجنة تحكيم أخرى وأن لدى مدير القناة نسبة 10% يتحكم بها أعلن المحيريق عن أنه لا يعلم عن اللجنة الأخرى شيئاً وأيضاً لم ولن يوافق على نسبة الـ 10% التي يدعيها الهفتا.. مشيراً إلى أنه منح القت 88 وابن شفلوت 89 وفلاح 94. في حين صرح الدكتور شالح بن سفران عندما سألناه عن النتائج وعن نسبة 10% وايضاً لجنة التحكيم الأخرى فقال: الوطن للجميع وما قام به المدعو مفلح الهفتا من التعدي على نتائج الحلقة النهائية في شاعر الوطن الذي تحكمها اللجنة 100% ومنحه لنفسه 10% من غير حق.. والتعديل من خلالها على درجات الشعراء المتنافسين لا نقبله ولا نقره وما بني على باطل فهو باطل لذلك النتيجة النهائية المعلنة مرفوضة ومن له حق من الشعراء المتضررين فليتقدم إلى الجهات الرسمية لإنصافه.. وبما أن الأمر وصل السلطات المعنية نطالب بتحقيق شامل من جهات عليا في درجات المتسابقين الأربعة وخمسين شاعراً من أول حلقة حتى آخر حلقة لحفظ حقوقهم المالية والنفسية ورفعها بشكل مفصل إلى سمو الأمير عبدالرحمن بندر آل سعود الذي يقول مفلح الهفتا على حد قوله إنه يزوده بالنتائج والتفاصيل أولاً بأول بعد التصريح الموحد.

وقد استطاعت مدارات الوصول إلى الشاعر سعد الثنيان عضو لجنة التحكيم أيضاً الذي كان على مقعده في الطائرة مسافراً حيث صرح بأنه لا يعلم عن اللجنة التحكيمية الأخرى شيئاً، وقال مستنكراً بأنه لم يكن يعلم أيضاً بأن هناك 10% لمدير المسابقة يمنحها من يشاء!!.. مشيراً إلى أنه منح القت 95 وابن شفلوت 96 وفلاح 94 معتذراً عن متابعة الحديث لقرب إقلاع الطائرة.

أما الأديب الأستاذ سليمان الفليح فقد صرح لمدارات قائلاً: لقد وضعت علامات الدرجات بما يرضي نفسي أولاً وذمتي ولم أضع أي درجه على قصيدة باسم شاعر لكني وضعتها على قصائد بالأرقام فقط وصدقني أنني لا أذكر من كانت له ولكن أذكر أن نتيجة سعد بن شفلوت كانت من الأوائل؛ وأضاف الفليح بأنه ولايوجد شاعر من قبيلتي في المسابقة أو الفائزين مشدداً على أنه لا يوجد أول وثان بالشعر، وقد حاولت مدارات الاتصال بالدكتور سلمان العبدلي ولكنه لم تتوصل له.. تاركين الموضوع مفتوحاً ومتابعين لما ستؤول إليه النتائج..

ابن عياف
12-10-2010, 11:39 AM
فعلاً الموضوع فيه

تطورات

اتمنى ان يتم التحقيق في الموضوع

واعادة الحق لصاحبه

أبو عقاب البشري
12-10-2010, 02:31 PM
لاهنت يأبوفواز وهذي هي الحقيقة

وابن شفلوت شاعر علم ويستاهل الاول بجدارة

تقبل مروري

صالح بن ناعمه
13-10-2010, 08:27 AM
لاهنت يأبوفواز وهذي هي الحقيقة

وابن شفلوت شاعر علم ويستاهل الاول بجدارة

تقبل مروري


شكرا لمرورك الكرررررررريم

وسلم لي على الشايب...

صالح بن ناعمه
13-10-2010, 06:53 PM
بيض الله وجيهكم

على المتابعه والحرص

__ ما يضيع حق وراه مطالب __

وابن شفلوت يستحق التكريم


راح نوافيكم أول باول بكل جديد

وشكرا لمتابعتك

الظور
13-10-2010, 11:17 PM
معى العلم اني اعرف ابو عبدالله وابو مطلق معرفه شخصيه

وحقهم علي اني اقل شي اتابعهم

لكن والله ماشفت ولاحلقه ولا اعلم ان التسجيل كان في جيزان

عموم الفوز من عدمه لايقلل ولايزود من سعد بن شفلوت فهو اكبر من الجائزه والتسميه بكثير

تحياتي لك اخوي صالح ولاهنت على الايضاح

صالح بن ناعمه
14-10-2010, 04:22 AM
فعلاً الموضوع فيه

تطورات

اتمنى ان يتم التحقيق في الموضوع

واعادة الحق لصاحبه


أن شالله يابن عياف

صالح بن ناعمه
15-10-2010, 11:50 PM
آخر المستجدات كما وعدناكم

صحيفة الجزيرة



http://www.al-jazirah.com/20101015/tr2d.htm



مدارات تجبرمفلح الهفتاء على كشف حقائق مسابقة شاعر الوطن بالأدلة!!

المناضل السليماني
16-10-2010, 07:28 AM
مشكور اخوي صالح

الشاعر ابن شفلوت شاعر معروف ويستاهل

وهذولا المزورين لا تتركونهم وأنصر اخاك ظالما أو مظلوما

والمزورين والله يستحقون ان يعاقبوا لأن هذا كذب وتدليس وهضم حقوق الآخرين والمهم ايضا فرحة اللقب أمام الجمهور

تختلف بأن يقابله في مكتبة ويتأسف ويعلن انه شاعر الوطن

ننتظر الأخبار السارة

صالح بن ناعمه
17-10-2010, 01:23 PM
آخر المستجدات كما وعدناكم


حولت المعاملة من أمارة الرياض

الى وزارة الاعلام اليوم قبل الظهر...

صالح بن ناعمه
19-10-2010, 11:19 AM
آخر المستجدات كما وعدناكم


جريدة الجزيرة اليوووووووووووم





http://archive.al-jazirah.com.sa/2010jaz/oct/19/tr1.htm

صالح بن ناعمه
19-10-2010, 12:18 PM
وهذا المقال كاملا من زاوية مدارات

في صحيفة الجزيرة...


مدارات شعبية


الهفتاء يعلن عبر مدارات :
قدموا مثل ما قدمت ثم انتقدوني.. وهذه الدرجات بالصور





مدارات – خاص :

نشرنا في الثلاثاء الماضي موضوعا عن مسابقة شاعر الوطن والتي أقيمت على قناة صدى صرح فيه المتسابق سعد بن شفلوت على انه صاحب حق وصاحب مركز أول في المسابقة وان المتسابق سعود القت لم يكن صاحب المركز الأول.. وقد ذكر ابن شفلوت أن لديه شهادة خمسة عدول من الرجال يشهدون بأنه اطلع على نتائجه من يد مفلح الهفتاء واتضح انه صاحب الحق، في حين أن سعد أصر على انه رفع خطابات لكل الجهات المعنية بذلك وأنه ينتظر حكم القضاء .. وقد ذهبنا الى لجنة التحكيم الرئيسية ايضا وهم الدكتور شالح بن سفران والاستاذ سعد الثنيان والاستاذ يحيى المحيريق واجمع الثلاثة على عدم علمهم بنسبة الـ 10% التي أخذها مدير القناة مفلح الهفتاء وأيضا عدم علمهم باللجنة الأخرى التي يمثلها الأستاذ سليمان الفليح والدكتور سلمان العبدلي فما كان لمدارات إلا أن اتجهت للجنة الأخرى حيث صرح لنا الفليح ولم نتمكن من الوصول للعبدلي حتى ساعته.

ومن باب إيضاح الحقائق هاتفنا الزميل مفلح الهفتاء مبديا رغبته الأكيدة والشديدة لإيضاح الحقائق في مدارات بسبب احترامه للصفحة كما قال وثانيا لإزالة كل لبس حاصل فجرى بيننا وبينه هذا الحوار:

هل سعود القت صاحب المركز الاول؟

- نعم الشاعر سعود القت هو شاعر الوطن مرشح اللجنة والشاعر دبسان القحطاني شاعر الوطن مرشح الجمهور ونبارك لهما هذا الانجاز الكبير

لماذا سعد شفلوت يطالب بالمركز الاول اذن ؟

- سعد صرح انه الأول استنادا على كلام الدكتور شالح القحطاني لكن شالح صرح بجريدة عكاظ أن سعد بن شفلوت الثاني فانا أريد الجواب مثلك؟

ما قولك في أن النسب اختلفت بين ما تم الإعلان عنه منكم شخصيا وبين النسب التي خرجت مع الدرجات؟

- بالنسبة لحساب النسبة المئوية حسبت بطريقة خاصة لها مبرراتها الفنية وهي لا تؤثر في النتيجة العامة المعلنة او التراتبية للشعراء والنسبة لا تقدم ولا تؤخر المهم درجات اللجنة التي أعلنت وبدقة متناهية ولا يستطيع أحد إنكارها.

أنكر أعضاء لجنة التحكيم معرفتهم باللجنة الأخرى إلى ما قبل الحفل الختامي؟

- صحيح اللجنة لا تعلم أسماء اللجنة العليا الا قبل الحفل الختامي بيوم لكنهم يعلمون من البداية ان هناك لجنة عليا وقد أشاروا إليها أكثر من مرة هم بأنفسهم أثناء البث المباشر وسنزودكم بمقاطع فيديو من البث المباشر وبعض أعضاء اللجنة يصرح بها، ثم ما الأهمية؟ نحن من أجلس هذه اللجنة ونملك الحق في تغييرها أو الإضافة عليها بقرار إداري.

تم اتهامك بأنك منحت لنفسك عشرة بالمائة تتحكم بها وتمنحها لمن تشاء ؟

- هذه كذبة أبريل وغير صحيحة جملة وتفصيلا، والدرجات أمامكم: هل هناك زيادة؟

صرحت بأن فلاح ال مخلص كان صاحب المركز الأول لو منحه الدكتور شالح 4 درجات في حين أن شالح أنكر ذلك وأصر على أنه منحه خمسا وتسعين؟

- أولا: أنا لم أصرح بذلك ولكن فهم تصريحي كذلك وهناك فرق وكنت لن أجري هذا الحوار مع أي مطبوعة لولا تقديري الكبير لمن يسألني الآن. ثانيا: أقول له: الله يهديك يا شالح الرقم واحد ممكن أن يزور إلى الخمسة ولكن استحالة تزور الخمسة إلى واحد حتى بالانجليزي! وعموما خط يده بالصورة المرفقة كما استلمت النتيجة من يده مناولة بدون وسيط حتى لا يقول إن هناك وسيطا غير بالدرجة وطبعا رقم ستة المشار إليه هو رقم قصيدة فلاح ال مخلص لدى جميع أعضاء اللجنة بس شالح من باب النزاهة لا يكتب اسم الشاعر ولا يعرف كم أعطاه أصلا ؟ طبعا هذا نقلا عن شالح!!

اتفقت النتائج المعلنة من قبلكم مع ما أعلنته اللجنة (شالح وسعد والمحيريق) فيما يخص المتسابق سعد بن شفلوت في حين غابت نتيجة الفليح والعبدلي مما جعل ابن شفلوت يرمي بفارق النتيجة على درجة العضوين الفليح والعبدلي كما ذكر ؟

- غير صحيح أعلنت نتائج جميع أعضاء اللجان دفعة واحدة وقلت أي عضو لجنة تحكيم يعترض سوف أرسل صورة من توقيعه لنفس المطبوعة ولكن الجميع لم يعترض عموما نتيجة الفليح والعبدلي لسعد شفلوت مرفقة لكن يجب ان تطلب منهم نشرها اولا ولديك ارقام هواتفهم.

أصعب موقف واجهك في البرنامج ؟

بالحقيقة موقفان: الأول عندما استلمنا نتائج اللجنة في إحدى الحلقات ووجد منسق اللجنة الذي يحسب النسبة المؤية نتيجتين بدون أسماء واللجنة قد غادروا المسرح ويجب أن تعلن النتيجة مما تسبب بإقصاء فلاح ال مخلص وتأهل الضويحي العنزي مما اضطرنا للتراجع عن النتيجة وتأهل ال مخلص عندما كشف اللبس ولا زلت احتفظ بالورقتين للذكرى.

أما الموقف الآخر كنت على وشك اتخاذي قرارا متسرعا بإقصاء احد أعضاء اللجنة الرئيسية أمام الجمهور لرفضه تسليم درجاته حتى يرى درجات زملائه الباقين، وهذا أمر كان مرفوضا من قبلنا منذ بداية البرنامج لولا تدخل العضوين الآخرين وتهدئة الأمور وإذعان العضو وتسليم النتائج على مضض.

ظاهرة التشكيك في المسابقات وفي ذمم القائمين عليها ؟

يقال : إذا أراد الله نشر فضيلة.... أتاح لها لسان حقود، وهذه طبيعة النفس البشرية ليست في مجال الشعر، بل أيضا في مجال الرياضة وحكام المباريات وغيره.. أتمنى من الإعلاميين عدم إتاحة الفرصة لهؤلاء، وصدقني لن يتكلم أحد أما إذا كنت تقصد الذين شككوا في ذمتي أنا أو انتقدوني، فأقول لهم: أنا حاولت أن أقدم لوطني هذا المهرجان سواء أخفقت أو نجحت، وكان حلما وحققته. أما هؤلاء المتكلمون ليتهم يقدمون لوطنهم مثل ما قدمته ثم ينتقدونني.

ختاما.. لا يزال الأمر شائكا ومعلقا بين مدعين للحقوق من جهة وبين مكذبين لهم من جهة أخرى خصوصا وأن البعض يرى ان نشر الصور الدرجات اثباتا قطعيا وآخرين يلمحون إلى وجود تزوير بها علما بأنه لن يفصل في الموضوع جملة وتفصيلا إلا جهة القضاء الشرعي المخولة وصاحبة الكلمة العليا بذلك او إحدى الجهات الرسمية والتي بلا شك ستعطي كل صاحب حق حقه وستضرب بقوة على يد الآخرين ونحن في مدارات عرضنا كل وجهات النظر بين الطرفين ولا نزال نقول اننا لسنا مع جهة ضد أخرى، ولكننا نأمل تدخل الجهات الرسمية الشرعية والقانونية ليتم محاسبة المتلاعب وإنهاء الموضوع وبانتظار ما تؤول إليه الأمور.. سنكتفي بهذا القدر على أن ننشر القرار الرسمي الأخير حال صدوره.




.

محمد بن مسفر بن جليد
19-10-2010, 02:49 PM
الله يرجع الحق لاصحابه
وابن شفلوت يستحق الجائزه بكل جداره
التوقيع

صالح بن ناعمه
23-10-2010, 11:20 AM
الله يرجع الحق لاصحابه
وابن شفلوت يستحق الجائزه بكل جداره
التوقيع


شكرا لك يا محمد

عوض العبيدي
27-10-2010, 12:54 AM
الله يوفقكم ويعينكم

مشاري بن نملان الحبابي
27-10-2010, 01:04 AM
الله يعينه على كل حال ..

ولاهنت يا ابن ناعمه على موافاتنا بأخبار التزوير في المسابقة ..

صالح بن ناعمه
27-10-2010, 12:42 PM
آخر المستجدااااااااااااااااااااااات..

تمت إحالة الموضوع الى اللجنة القضائية الفنية

في وزارة الاعلام واللجنة الآن بصدد استدعاء أعضاء لجنة

التحكيم ومالك القناة للتحقق والتثبت من النتائج...

صالح بن ناعمه
15-11-2010, 04:46 AM
آخر المستجدااااااااااااااااات

تمت إقالة وطرد مفلح الهفتا من قناة صدى

على خلفية تزوير النتائج،،