المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشاعر شبيب النعيمي : الشاعر القطري يحتل المركز الأول من الناحية الجماهيرية


علي بن حيان
18-09-2010, 02:07 PM
وضح الشاعر القطري شبيب النعيمي أنه يستعد لطرح ديوان الصوتي الأول في شهر نوفمبر القادم وأن الديوان موجهة لشريحتين مهمتين سيكشف عنها الديوان والذي يجمع 10 قصائد وقال النعيمي أن الساحة القطرية تعيش حركة إعلامية جيدة وباتت تصدر شعراء كبارا ومنافسين أقوياء في الخليج مشيراً إلى أنه يكفي أن 2 من شعراءها نالوا البيرق والباقون ينافسون وجميع المهرجانات تدعوهم للمشاركة وأضاف : نحن بحاجة لمهرجانات ضخمة برعاية رسمية وانفتاح الإعلام على مصراعيه لخدمة الشاعر القطري خاصة أن لدينا شعراء مبدعين قياساً بعدد السكان وأعتقد أن الشاعر القطري يحتل المركز الأول من الناحية الجماهيرية .

وأشار النعيمي إلى أنه يتعمد الابتعاد عن الإثارة الشعرية لأن الشاعر الذي يبحث عنها يريد كسب جمهور سريع وفلاشات تتلاشى مع ولا تحفظ مع مرور الزمن وهناك شعراء عمالقة لا يلجأون لهذا الأسلوب .

وقال أيضا : إن مثل هذه القصائد لا تتواجد في دواوين الشعراء فالمهم أن يقدم الشاعر القصيدة بشكل إيجابي وراق وبأخلاق فنحن نريد شعر فيه جزالة ومعان راقية .

وأضاف النعيمي أن التنافس في شاعر المليون كان شريفاً.

وذكر النعيمي أنه كسب من شاعر المليون جماهيريا وإعلاميا وهناك دعوات كثيرة تأتيه وهذا بفضل شاعر المليون الذي يصدر الشعراء وأصبح المنفذ الوحيد للساحة الشعرية – على حد قوله - .