المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسبوع خليجي عربي اوربي


الـهـامـور
22-04-2010, 12:38 AM
خبر عاجل

طالب رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي بمعاقبة سامي الجابر مدير عام فريق الهلال تجاه ألفاظه بحق الحكم خليل جلال واتهامه في شرفه على حد قول رئيس النصر وهدد بأن سلمان القريني سيفصح عن الألفاظ إذا كان خليل لم يدونها في تقريره



ஐ ملخص مباراة الاهلي والزمالك
مشاهدة ملخص مباراة الاهلي والزمالك 2010ஐ

90 دقيقة من الاثارة حبست الانفاس انتهت بتعادل ديربي الكرة المصرية وتأكيد صعود الاهلي واحتفاظه بدرع الدوري المصري هذا العام .. اما ملخص مباراة الاهلي والزمالك .. فقد كانت منافسة قوية وهناك تكافؤ بين الفريقين ..

ملخص مباراة الاهلي والزمالك 2010

تشكيل الاهلي تكون من :
احمد عادل عبدالمنعم في المرمى..
احمد علي – وائل جمعة – شريف عبدالفضيل – سيد معوض في الدفاع
احمد حسن – حسام عاشور – عبدالله فاروق في الارتكاز..
مثلث هجومي قاعدته محمد ابوتريكة – محمد بركات ورأسه عماد متعب .
ملخص مباراة الاهلي والزمالك – التشكيلات


تشكيل الزمالك : عبد الواحد السيد في المرمى
احمد غانم – محمود فتح الله – عمرو الصفتي – محمد عبدالشافي في الدفاع
ثلاثي ارتكاز مكون إبراهيم صلاح – حسن مصطفى – الإيفواري اديكو مفاجأة التشكيل
مثلث هجومي قاعدته شيكابالا -حسين ياسر المحمدي ورأسه احمد جعفر .
.. حكم مباراة الاهلي والزمالك هو بوساكا السويسري .. اعتمد حسام حسن على طريقة الهجوم والمباغتة وكان واضحا ارتباك مدافعي الاهلي وتوقع الجميع نهاية المباراة لصالح الزمالك لكن المباراة سارت على غير المتوقع ..كانت بداية الشوط الثاني هادئة بعض الشيء.. ولكن ظلت الاثارة قائمة على فترات

ملخص مباراة الاهلي والزمالك .. الاهداف :

هدف احمد جعفر : في البعد دقيقة و20 ثانية أرسل شيكابالا كرة عكسية على رأس أحمد جعفر الذي قفز أعلى من رقيبه وائل جمعة ووضع الكرة من فوق أحمد عادل عبدالمنعم لتسكن الكرة الشباك الحمراء وسط ذهول كل من كان في الاستاد وأمام شاشات التليفزيون .
هدف عماد متعب الاول : في الدقيقة 18 بالشوط الاول ومن هجمة حمراء مرتدة عن طريق سيد معوض ومتعب يحصل الأخير على ضربة حرة على يسار منطقة جزاء الزمالك يتصدى لها بركات ويرسلها على رأس عماد متعب متعب الذي يخطفها بطريقة رائعة قبل عمرو الصفتي الذي حاول منعه لتسكن الكرة مرمى عبد الواحد السيد .
هدف حسين ياسر المحمدي : في الدقيقة 25 يصنع هدف التقدم للزمالك بتمريرة أحمد غانم العرضية صناعة الإيفواري اديكو
هدف عماد متعب الثاني : صفارة نهاية الشوط الاول بدقيقتين عندما تلقى بركات الكرة وخدع أحمد غانم بخبرته وراوغه برأسه وانفرد بـ عبدالواحد السيد وسدد لترتد الكرة الى عماد متعب الذي أودعها المرمى .
هدف محمد عبد الشافي : الدقيقة 79 الهدف الثالث للزمالك عندما توغل أحمد جعفر في دفاع الأهلي المفكك ويسدد بيد احمد عادل لتجد محمد عبد الشافي المتابع الذي يودعها في سقف الشباك .
هدف محمد بركات : في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ومن هجمة أخيرة تصل الكرة الى متعب يخطفها منه محمد بركات وسط غياب كامل لدفاع الزمالك وتفوق على نفسه وسدد صاروخاً بكل قوة وعزم في مرمى الزمالك مسجلاً هدف التعادل .







ஐ فريق الإمارات يفوز بلقب كأس رئيس الدولة لأول مرة ஐ



بالثلاثه فرق الإمارات حقق اللي في رأسه
فريق الإمارات يفوز بلقب كأس رئيس الدولة لأول مرة في تاريخه
صقور رأس الخيمة تحلق بلقب كأس رئيس الدولة لأول مرة
صقور الإمارات تحلّق فوق الجوارح وتخطف أول لقب في تاريخها

حصل فريق الإمارات على كأس رئيس الدولة للمرة الاولى في تاريخ النادي بعد تمكّنه من الفوز على فريق الشباب بنتيجة 3/1 في المباراة النهائية التي اقيمت مساء امس، على ملعب مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، بحضور نحو 33 ألف متفرج يتقدمهم الفريق أول سموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

قدّم فريق الإمارات بقيادة المدرب المواطن عيد باروت عرضاً قوياً خصوصاً في الشوط الثاني واستحق الحصول على اللقب الغالي، وفي المقابل لم يقدم فريق الشباب العرض المنتظر منه وتراجع بشكل غير مبرر بالرغم من انه كان البادئ بالتسجيل.

وتقدم الشباب عن طريق البرازيلي كارلوس ريناتو «11» وتعادل الايراني غلام رضا عنايتي للامارات «48»، واضاف المغربي نبيل الداوودي الهدف الثاني للصقور «77»، وتمكن الفرنسي كريم كركار من تسجيل الهدف الثالث «94».

وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً وخرجت مثيرة وسريعة خصوصاً في الشوط الثاني الذي فرض فيه فريق الامارات سيطرته، وتمكن من تحويل تأخره امام الشباب بهدف الى فوز مستحق بثلاثة اهداف لهدف.

وأدار المباراة الحكم الدولي محمد عمر، وساعده صالح المرزوقي وخليل عبدالله. وكان فريق الشباب هو الأقوى والأفضل في الشوط الاول، لكن الصقور انتفضوا في الشوط الثاني وحققوا فوزاً مستحقاً.






العربي يفوز على السد بهدف نظيف ويبلغ نهائي كأس ولي عهد قطر
كتب : أحمد الأبيض يوم : 18/04/2010 22:34 عدد المشاهدات : 14


بلغ نادي العربي المباراه النهائيه لمسابقه كأس ولي عهد دوله قطر لكره القدم , وذلك بعد ان فاز اليوم على نادي السد بهدف نظيف في المباراه التي جمعتهما على ستاد ( جاسم بن حمد ) بمدينه الدوحه في مباراه الدور النصف النهائي الاولى من البطوله .



وسجل المهاجم البرازيلي ايفرالدو دي بيريرا الملقب بكابوري هدف الترشح العرباوي للمباراه الختاميه وذلك بعد ان راوغ حارس مرمى السد محمد صقر ووضع الكره بكل سهوله في مرماه في الدقيقه الرابعه والستين من زمن شوط المباراه الثاني , والذي شهد المشاركه الاولى للمحترف السعودي الدولي في صفوف الفريق الاحمر مالك معاذ , اللاعب الذي تعاقدت معه اداره النادي مؤخراً للمشاركه مع الفريق في بطولتي كأس ولي العهد وكأس سمو الامير .



وسينتظر العربي الفائز من مباراه الدور القبل النهائي الثانيه والمقرر اقامتها غداً الاثنين والتي سوف تجمع الغرافه بطل الدوري مع نادي قطر حامل اللقب ليتقابل معه في النهائي والذي سيجري يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري .




ஐ بتغلبه على نادي قطر ஐ
الغرافة لنهائي كأس ولي عهد قطر



ميرغني الزين يحتفل بتسجيل الهدف الأول للغرافة (رويترز)

أصبح الغرافة بطل الدوري على بعد خطوة واحدة من إحراز لقبه الثاني هذا الموسم بعدما تغلب على نادي قطر 2-1 مساء الاثنين ليتأهل إلى المباراة النهائية لكأس ولي عهد قطر لكرة القدم.

وبذلك يلحق الغرافة بنادي العربي الذي حجز مكانه في المباراة النهائية أمس الأحد بعدما حسم مواجهته مع السد بهدف نظيف للبرازيلي كابوري.

وقدم قطر الفائز بكأس ولي العهد في الموسم الماضي بداية قوية ونجح في افتتاح التسجيل عبر مهاجمه سيباستيان سوريا إثر انفراده بحارس الغرافة قاسم برهان في الدقيقة الرابعة.

لكن الغرافة سرعان ما نجح في إدراك التعادل في الدقيقة (15) عبر لاعبه ميرغني الزين حيث استغل كرة مرتدة من حارس قطر الذي لم يفلح في السيطرة على تسديدة قوية من البرازيلي جونينيو نجم وسط الغرافة.

وتمكن الغرافة من تحقيق التقدم في الدقيقة الثلاثين عن طريق مهاجمه البرازيلي كليمرسون، ثم نجح في المحافظة على تقدمه حتى نهاية المباراة بفضل تماسك دفاعه الذي قاده إبراهيم الغانم وبلال محمد ومن أمامهم لاعب الوسط المدافع المغربي عثمان العساس.




الحكم طرد البرازيلي سيبستياو لازاروني مدرب نادي قطر بسبب الاعتراض (رويترز)
نقص عددي
في المقابل، تراجعت فعالية نادي قطر في الشوط الثاني بسبب النقص العددي بعد أن طرد الحكم الإيطالي أورساتو اللاعب خالد جبرتي في الدقيقة 60 بسبب تدخله العنيف ضد لاعب الغرافة حامد شامي.

وعقب المباراة قال رئيس نادي الغرافة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني للجزيرة الرياضية إن فريقه يركز اهتمامه الآن على نهائي كأس ولي العهد، على أن يتفرغ لاحقا لمبارياته في دوري أبطال آسيا وكأس أمير قطر.

وعبر رئيس النادي عن أمنياته بأن تعكس المباراة النهائية بين الغرافة والعربي التي تقام السبت المقبل التطور الحالي الذي تشهده كرة القدم في قطر.




ஐ قمة القمم الديربي الهلال والنصر ஐ


بالأمس قلنا أن المتعة والإثارة والتشويق مضمون بقمة القمم، فالعرض بدأ ورفع الستار بنصف نهائي البطولة الأغلى كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بين فارسين لا يكفي اليوم بطوله للحديث عنهما، العالمي نادي النصر صاحب الضيافة والساعي لنتيجة طيبة ليكون الإياب أسهل أمام الزعيم الهلالي الصعب دائماً والطامح لموسم مثالي، الدقائق الأولى غالباً ما تحدد الملامح أما هنا فمن حدد هو الهلال بهدف أول من ياسر القحطاني، مصائب النصر لم تتوقف عند الإصابات المؤثرة التي ما زالت تلاحقه وتضرب به وعند صدمة الهدف الأول بل تعدت إلى الخطأ الذي احتسبه الحكم السعودي ركلة جزاء تقدم لها رادوي بكل نجاح، نظام الهدف بهدفين هو من لوائح البطولة فتفكير النصر انصب على الأهداف مهما كانت النتيجة فهناك إياب ولكل لقاء حديث فحاول العودة من الباب العريض لكن هذا الباب كان أعرض من الهلال الذي حاول إغلاق هذا الباب بعودة النصر بالثالث من ياسر القحطاني، هدفان من القحطاني كان فأل خير على أن القادم أفضل للهلال وزادا العزم على أن المتبقي لن يكون سهلاً ومن يتقبل ثلاثة أهداف ويعود ويقاتل فهو لكبير وعالمي أيضاً، ثلاثة أهداف زادت النصر عزماً وثقةً على أنه قادر على العودة فرد بكل ثقل لكن الوقت الأول مر بدون أن يسجل اسمه فعزم على أن الثاني مختلف شكلاً ومضموناً وأن الثورة قادمة، وفعلاً كان أكثر من رائع فلم يتوقع أحد أن المد الهلالي سيصل للرابع من النامي، وهنا ظن الجميع بأن الأمور حسمت لكن يبدو أن الرابع كان الفاصل للنصر والفتيل الذي أشعل الماكينات النصراوية التي استجمعت قوى لم أراها ولن أراها بفريق مثله، أربعة أهداف لا بد أنها تهد أكبر فريق كان لكن الأصفر كان يخبئ الكثير بجعبته، الرد الأولي كان للبرازيلي فيكتور والذي أعاد فتح ذاك الباب من جديد على مصراعيه هذه المرة فحان الدور لريان بلال بعد محاولات لم تنجح وقائم أبعد الكرة لكن الكرة الأخيرة أنصفته بالثاني، وهنا انتفض النصر وزادت الثقة أنه عائد مهما تبقى من الوقت، لقاء لم يعترف بشيء تأخر بأربعة أهداف وعودة بهدفين وبطاقة حمراء بحق الفريدي وركلة جزاء من البرازيلي فيجارو وهدف ثالث للنصر بموقعة الجنون التي حضر بها كل شيء، مع الثالث شعر الهلال بأن الإياب لن يكون سهلاً أبداً فعليه تعقيد الأمور بزيادة الغلة والتي كانت من رادوي بصاروخ لا يصد ولا يرد، ما تبقى من الدقائق لم تشهد سوى كرة ريان التي أبعدها القائم، نتيجة لم يتوقعها أشد المتابعين ولم تحسم الأمور بعد، فبعد هكذا لقاء لا شيء مضمون بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.




مباراة الذهاب للدور نصف النهائي
شقير وزياية يقودان الاتحاد لإسقاط الشباب في كأس الملك

فرحة لاعبي الاتحاد بالهدف الأول في شباك الشباب

اقترب الاتحاد من التأهل للمباراة النهائية من النسخة الثالثة لكأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما تغلب على مضيفه الشباب -حامل اللقب- بهدفين نظيفين، خلال مباراة الذهاب لدور الأربعة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد.

ونجح "العميد" بتلك النتيجة في الثأر من الشباب، الذي سبق أن تغلب على الاتحاد في المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين عامي 2008 (3-1)، و2009 (4-0).

جاءت الفرصة الخطيرة الأولى في المباراة لصالح الاتحاد، بعدما فشل قائد الفريق محمد نور في استغلال حصوله على الكرة خلف مدافعي الشباب، بتسديده للكرة بسهولة في يدي الحارس وليد عبد الله.

أهدر عبد الملك زياية أخطر فرص الاتحاد في الدقيقة الـ(32)، بعدما اخترق بمهارته الفردية الجانب الأيمن لدفاع الشباب، قبل أن يسدد مباشرة تجاه المرمى، لكن الكرة ارتطمت في القائم لتتحول الهجمة إلى ضربة مرمى لصالح الليث الأبيض.

وكرر الاتحاد الأكثر خطوة تهديده لمرمى الشباب، فكانت التسديدة القوية من قبل سعود كريري في الدقيقة الـ(34)، لكن الحارس وليد عبد الله تألق وحول الكرة إلى ضربة ركنية، وأهدر سلطان النمري فرصة جديدة للعميد، بعد أن ذهبت ضربته الرأسية فوق العارضة، قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة.

بينما لم ينجح الشباب في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الاتحاد، بسبب غياب الترابط بين الثنائي الهجومي الأنجولي أمادو فلافيو والليبي طارق التائب، بينما سدد حسن معاذ أخطر كرات الشباب من ضربة حرة مباشرة، لكنها ذهبت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى الاتحاد.

دخل الاتحاد الشوط الثاني بفعالية، بتسجيل الهدف الأول في شباك الشباب في الدقيقة الـ(50) بواسطة مناف أبو شقير، الذي نجح في الهروب من الرقابة الدفاعية وكسر مصيدة التسلل، بعدما تلقى تمريرة رائعة من زياية، لينفرد بالحارس وليد عبد الله، الذي فشل في حماية في الحفاظ على نظافة شباكه.

حاول الشباب الردّ سريعا بإدراك التعادل، لكن تسديدته الأرضية تصدى لها بثبات حارس الاتحاد مبروك زايد.

وضاعف زياية النتيجة لصالح الاتحاد في الدقيقة الـ(55)، بتسجيل الهدف الثاني، بعدما استقبل تمريرة نور، وحولها برأسه إلى داخل مرمى الشباب.

وكاد الشباب يقلل الفارق بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ(59)، لكن رأسية فلافيو ارتطمت في القائم الأيسر، قبل أن يشتتها دفاع الاتحاد إلى خارج منطقة الجزاء.

وتعرض زياية للإصابة في الدقيقة الـ(63)، ليخرج اللاعب الجزائري ويحل بدلا منه التونسي أمين الشرميطي.

وأهدر الشرميطي فرصة الهدف الثالث في الدقيقة الـ(83)، بعدما انطلق في الجبهة اليسرى للاتحاد مخترقا منطقة جزاء الشباب، إلا أن الكرة تحول إلى رمية تماس للشباب، بسبب غياب المساندة الهجومية.

وغاب التوفيق عن حسن معاذ، الذي اخترق بمهارته دفاع الاتحاد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الوقت الضائع، لكن الكرة ارتطمت في قدمه بشكل خاطئ ليفقد السيطرة عليها، قبل أن يبعدها دفاع الاتحاد عن مرماه، وكرر الشباب محاولاته الهجومية دون جدوى.

وجاءت الهجمة الأخيرة في المباراة من قبل المغربي هشام بوشروان -مهاجم الاتحاد- الذي سدد بقوة خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت في دفاع الشباب، ليطلق بعدها الحكم الألماني بيتر سيبل صفارة النهاية.

ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب على استاد الملك فهد الدولي في جدة، يوم الإثنين الـ 3 من مايو/أيار.


آخر الأخبار الرياضية اليوم 22 /4 /2010

الانتر يقترب من نهائي الأبطال بثلاثية برشلونة


ميلانو/ قطع فريق انتر ميلان الإيطالي شوطاً كبيراً للوصول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الكبير
على حامل اللقب ضيفه برشلونة الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في المباراة التي جرت مساء أمس على ملعب سان سيرو ضمن ذهاب دور الأربعة من البطولة.
سجل للانتر ويسلي شنايدر(30) ومايكون سيسيناندو(48) ودييغو ميليتو(61)، ولبرشلونة بيدرو رودريجوز(19).
بهذا الفوز يدخل الانتر مباراة الرد الأربعاء المقبل بثلاث فرص الفوز او التعادل أو الخسارة بفارق هدف، في حين يحتاج برشلونة الفوز بهدفين دون مقابل.





روبن ينقذ بايرن من كمين ليون ويقترب به من نهائي دوري أبطال أوروبا



أنقذ المهاجم الهولندي المتألق آريين روبن فريقه بايرن ميونيخ الألماني من كمين ضيفه ليون الفرنسي وقاده إلى فوز صعب وثمين 1/صفر اليوم الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

أبقى روبن على آمال الفريق البافاري في أن يبلغ المباراة النهائية للبطولة التي أحرز لقبها أربع مرات سابقة، كان آخرها عام 2001 .

سجل روبن الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 69 بعدما شهد اللقاء طرد زميله الفرنسي فرانك ريبيري في الدقيقة 37 وطرد جيرمي تولالان ، لاعب ليون في الدقيقة 54 .

يلتقي الفريقان إيابا الثلاثاء المقبل على استاد "جيرلان" بمدينة ليون الفرنسية.

وقال لويس فان جال المدير الفني لبايرن ميونيخ إنه يعتقد أن فريقه لديه فرصة قوية الآن في التأهل إلى الدور النهائي.

وأضاف "حققنا نتيجة طيبة.. لمن تكن نتائجنا في المباريات الماضية في جولات الذهاب كذلك ،ونجحنا في التأهل. أعتقد أننا يمكننا دائما التسجيل خارج أرضنا ، لذلك أرى أنه يمكننا التأهل.

كان بايرن ميونيخ ، المرشح للفوز، الفريق الأفضل في بداية المباراة لكنه لم ينجح في أن يشكل خطورة حقيقية على مرمى ليون نظرا لتماسك دفاع الفريق الفرنسي.

وبمرور الوقت، بدأ بايرن ميونيخ تشكيل خطورة كبيرة على مرمى ليون، لكن الحظ حالف الفريق الفرنسي في الحفاظ على شباكه نظيفة.

تلقى بايرن ميونيخ صدمة في الدقيقة 37 عندما أشهر الحكم الإيطالي روبرتو روسيتي البطاقة الحمراء في وجه النجم الفرنسي فرانك ريبيري للخشونة مع ليساندرو لوبيز.

نقل المهاجم الأرجنتيني لوبيز إلى خارج الملعب لتلقي العلاج قبل مواصلة اللعب.

سيفتقد لويس فان جال المدير الفني لبايرن ميونيخ أيضا جهود دانييل برانييتش في مباراة الإياب بعد أن نال اللاعب الإنذار الثاني له في الأدوار الفاصلة بالبطولة الأوروبية.

وقال فان جال إنه قال قبل المباراة إن لاعبا سيطرد "ولسوء الحظ كنت على حق".

قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، كاد كيم كالستروم أن يسجل عندما سدد كرة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء لكن الحارس جورج بات تألق في التصدي للكرة.

رغم النقص العددي بين صفوف بايرن ميونيخ، واصل الفريق البافاري سيطرته على مجريات اللعب خلال الشوط الثاني وكاد أن يتقدم عن طريق توماس مولر في الدقيقة 53 عندما تلقى اللاعب تمريرة من فيليب لام، لكنه أهدر الفرصة.

بعد دقيقة واحدة توازنت الكفتان حيث طرد تولالان من صفوف ليون لحصوله على الإنذار الثاني له في المباراة ، وذلك بعد ثلاث دقائق فقط من حصوله على الإنذار الأول.

وفي الدقيقة 69 سجل روبن هدف بايرن ميونيخ بتسديدة رائعة من مسافة 25 مترا حيث ارتطمت الكرة باللاعب مولر في طريقها إلى الشباك.

وقال روبن إن الوضع اختلف أمام بايرن ميونيخ بعد طرد تولالان من صفوف ليون.

وأضاف "بين الشوطين، قلنا إن التعادل السلبي سيكون نتيجة جيدة ، ولكن عندما طرد لاعب منهم أدركنا أننا يمكننا تحقيق الأفضل".

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة خرج روبن وبدا عليه الغضب لدى مغادرته أرض الملعب، لكن فان جال نجح في تهدئته.

وقال روبن "ما كان لي أن أفعل ذلك، فهذا تقليل من الاحترام تجاه المدرب والجماهير. المدرب قال لي إنني لا يمكنني أن أفعل ذلك، وهو على صواب تماما".

وقال فان جال إنه مسئول عن الفريق ويحتاج اللاعبين في المباراة المقبلة، مضيفا "روبن دائما يريد أن يلعب 90 دقيقة كاملة ، ولكنني كنت سعيدا بالنتيجة ، لذلك أردت أن أدخره للمباراة المقبلة".

وقال المدافع الألماني فيليب لام إنه يعتقد أن فريقه لديه فرصة طيبة في التأهل للدور النهائي. وأضاف "كان شيئا مهما للغاية أن نحافظ على توازننا في الدفاع سواء كنا عشرة لاعبين أو 11 لاعبا. نجحنا في ذلك وكان الحفاظ على شباكنا شيئا مهما.



تأهل الريان القطري والرفاع البحريني إلى دور ال 16 بكأس الاتحاد الآسيوي


ضمن فريقا الريان القطري والرفاع البحريني التأهل إلى دور الستة عشر لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد أن حقق كلاهما الفوز اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة للبطولة.

تغلب الرفاع على ضيفه النهضة العماني بهدف نظيف، فيما فاز الريان على الوحدات الأردني بثلاثة أهداف نظيفة.

رفع الريان رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 12 نقطة من خمس مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام الرفاع ليضمن الفريقين التأهل إلى دور الستة عشر، في حين ظل الوحدات في المركز الثالث برصيد ست نقاط، وبقي النهضة في المركز الرابع، بلا رصيد من النقاط.

على الاستاد الوطني في العاصمة البحرينية، المنامة، ساد التعادل السلبي أجواء مباراة الرفاع والنهضة حتى الدقيقة الأخيرة، عندما نجح عبد الرحم مبارك في اقتناص هدف الفوز للفريق البحريني.

كانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الرفاع بهدف نظيف أيضا، حيث أكد الفريق البحريني بذلك أحقيته في العبور إلى الدور التالي.

وعلى استاد نادي الريان في العاصمة القطرية، الدوحة، لعب فابيو سيزار دور البطولة في الفريق القطري بتسجيله الهدفين الأول والثالث للفريق في الدقيقتين 24 و90 فيما تكفل البرازيلي افونسو الفيس بتسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 37 .

كانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الريان 4/2 ليفشل الوحدات في تحقيق الفوز على نظيره القطري مرتين متتاليتين .

تقدم الريان بهدف في الدقيقة 24 عندما مرر تافاريز كرة نموذجية إلى الفيس الذي مررها بدوره إلى سيزار، الذي لم يجد صعوبة في هز شباك الحارس، عامر شفيع.

وفي الدقيقة 37 أضاف الريان الهدف الثاني بعد قيام حامد إسماعيل بمجهود رائع وتوغله داخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر الكرة إلى الفيس الذي أودعها في المرمى بسهولة.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة، أضاف سيزار الهدف الثاني له والثالث للريان من مجهود فردي رائع قبل أن يسدد كرة قوية عرفت طريقها للشباك.



الكرامة السوري والشباب الأردني يحجزان مقعديهما في دور ال16 بكأس الاتحاد الآسيوي



حجز فريقا الكرامة السوري والشباب الأردني مقعديهما في دور الستة عشر لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد أن حقق كلاهما الفوز اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى للبطولة.

انتزع الكرامة فوزا مثيرا من ملعب صحم العماني 4/1 فيما سحق الشباب الأردني ضيفه أهلي صنعاء اليمني 6/1 .

رفع الكرامة رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة من خمس مباريات مقابل 11 نقطة لشباب الأردن ليتأهل الفريقان معاً إلى دور الستة عشر، ويظل صحم في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، فيما بقي أهلى صنعاء بلا رصيد من النقاط.

على استاد الملك عبد الله في عمان لم تمض سوى أربع دقائق فقط حتى افتتح عدلان قريش التسجيل للشباب الأردني.

كان لهدف قريش مفعول السحر لأصحاب الأرض حيث توالت الأهداف بعد ذلك ليضمن الفريق تأهله إلى دور الستة عشر، عن جدارة واستحقاق.

وأضاف شادش أبو هشهش الهدف الثاني للشباب في الدقيقة 22 ، فيما تكفل فادي لافي بتسجيل هدفين في الدقيقتين 39 و52 وكذلك سجل الكونغولي زاولو كابولونجو هدفين في الدقيقتين 44 و82 ، في الوقت الذي أحرز فيه فارس ادم الهدف الوحيد للفريق اليمني.

كانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز شباب الأردن بهدف نظيف ليؤكد الفريق الأردني تفوقه على نظيره اليمني في كافة المواجهات..

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها، والتي أقيمت على استاد السيب في مسقط ، تقدم أحمد العمير بهدف للشباب في الدقيقة 27 ، ثم أضاف الأردني حسن عبد الفتاح الهدف الثاني في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق السوري بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، سجل مهند إبراهيم الهدف الثالث للكرامة قبل أن يضيف حسن عبد الفتاح الهدف الثاني له والرابع للفريق السوري ، فيما جاء الهدف الوحيد للصحم عن طريق عبد العزيز البريكي.

كانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الكرامة بهدفين نظيفين.




أستون فيلا يجتاز هال سيتي وينعش آماله في الانضمام لصفوة الدوري الإنجليزي




أنعش فريق أستون فيلا آماله في إنهاء الموسم الحالي بالمركز الرابع في الدوري الانجليزي بعدما تغلب على مضيفه أستون فيلا 2/صفر اليوم الأربعاء على ملعب كيه سي بهال سيتي في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

سجل جابريل اجبونلاهور وجيمس ميلنر هدفي الفوز لاستون فيلا لينتزع الفريق المركز السادس من ليفربول، رافعا رصيده إلى 61 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف توتنهام، صاحب المركز الرابع ، الذي لاتزال له مباراة مؤجلة.

من ناحية أخرى، اقترب هال سيتي خطوة جديدة نحو الهبوط قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم ، بعدما تراجع الفريق إلى 28 نقطة في المركز الثامن عشر ، بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان.

جاء هدف التقدم لفيلا في الدقيقة 13 بعد أن تسبب الدفاع الهش لهال في ترك اجبونلاهور وحيدا في الناحية اليسرى من منطقة الجزاء ليسدد الأخير كرة رائعة وجدت طريقها لشباك مات دوك.

وألقى ، ما بدا أنه إصابة خطيرة لمهاجم هال سيتي يان فينيجور اوف هيسلينك ، بظلاله على أحداث الشوط الثاني ، بعد اصطدام قوي مع مدافع أستون فيلا ريتشارد دون ، لينقل إلى خارج الملعب لإسعافه.

كاد اجبونلاهور أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه ولكن الحارس دوك أبعد تسديدته القوية من فوق العارضة.

تسبب قائد هال سيتي، جورج بواتينج، في سقوط جيمس ميلنر داخل منطقة الجزاء ليحصل استون فيلا على ضربة جزاء سجل منها ميلنر الهدف الثاني للفريق.

ابن دغيّم
22-04-2010, 03:38 AM
وليش ما يطالب بمعاقبة الامير ممدوح بن عبدالرحمن بن سعود

يوم قال : هذا الحكم اسمه خليل هلال مو جلال . والا الفاظ اعضاء النصر جائزه وحلال

وليش ما يعاقب نفسه اولاً بالالفاظ البذيئه تجاه خالد البلطان ونادي الشباب وجماهيره . انا ضد كل من تكلم عن الحكم

من الهلال والنصر بس لا يجي واحد يسيء ويشرهون عليه وانت لا خذ راحتك تكلم وما راح يجيك شيء . لاهنت يا الهامور

على الطرح الرائع وتقبل مروري