المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقديم للحلقة قبل النهائية من برنامج شاعر المليون


علي بن حيان
17-03-2010, 05:17 PM
ضمن المنافسات على بيرق ولقب النسخة الرابعة في أكبر وأضخم مسابقة في تاريخ الشعر النبطي والإعلام المرئي "شاعر المليون".. تنطلق اليوم الأربعاء منافسات المرحلة قبل النهائية التي تعتبر المرحلة الأقوى والأهم في مسيرة المنافسات حيث يتقرر على ضوء منافساتها ونتائجها أسماء الشعراء الخمسة المتنافسين على البيرق في المرحلة النهائية والتي تنقسم إلى حلقتين وتنطلق يوم الأربعاء القادم، حيث يغادر مع بداية الحلقة شاعر واحد، صاحب أقل نسبة تصويت ونسبة إجمالية، ويستمر خمسة شعراء في التنافس على اللقب والبيرق "الحلم".



آلية المنافسة وفرسان الحلقة...

يتنافس في حلقة اليوم التي ستبث على الهواء مباشرة عبر قناة أبوظبي الأولى ومحطة (إمارات إف إم) عند الساعة العاشرة والنصف ليلا بتوقيت الإمارات ويعاد بثها على قناة شاعر المليون، كلاً من: محمد بن علي السعيد وحصة هلال "ريمية" من السعودية، وفلاح المورقي وناصر العجمي من الكويت، وينضم إليهم مع بداية الحلقة، الشاعران المتأهلان بأعلى نسبة تصويت جماهيري ونسبة إجمالية عن الحلقة الأخيرة في المرحلة الثالثة، والتي جرت منافساتها يوم الأربعاء الماضي.

وكان الأستاذ سلطان العميمي قد كشف عن آلية المنافسة في هذه المرحلة، وأوضح أنّ المنافسة ستنقسم إلى محورين، يشارك الشعراء في المحور الأوّل بقصيدة رئيسة لا تزيد عن (15) بتياً وتكون حرّة الوزن والقافية والموضوع، وبالنسبة للمحور الثاني والذي تمّ إبلاغ الشعراء عن آليته يوم أول أمس الإثنين فيقضي بكتابة قصيدة مجاراة من طرف الشعراء المتنافسين يجارون فيها قصيدة للشاعر القطري محمد بن فطيس المري حامل اللقب والبيرق في النسخة الأولى من البرنامج وقد حددت لجنة التحكيم شروط المجاراة كالتالي:

= مجاراة أبيات القصيدة وزنا وقافية وموضوعا.

= المطلوب من كل شاعر كتابة ستة أبيات.

= عدم ذكر اسم الشاعر في قصيدة المجاراة.

= لا يكرر الشاعر أي من قافية الأبيات المذكورة في قصيدة المجاراة.

= عدم استعارة أي صياغات شعرية وردت في أبيات قصيدة المجاراة.

= عدم تضمين أي شطر من أبيات قصيدة المجاراة.



وخلال حلقة الّليلة أيضاً سيتم الإعلان عن آلية المنافسة ومعايير التقييم للمرحلة النهائيّة، التي تنطلق يوم الأربعاء القادم، وسوف تحدّد لجنة التحكيم هذه الآلية وشروطها، وكذلك نسبة الدرجات الممنوحة من قبلها ونسبة درجات التصويت الجماهيري.



التصويت ما زال مستمراً..

الجدير بالذكر أنّ التصويت مستمرّ على ثلاثة من شعراء الحلقة الماضية (الأخيرة في المرحلة الثالثة) وهم: جزاء البقمي ومستورة الأحمدي من السعودية، وسلطان الأسيمر من الكويت، وسوف يتأهل الشاعران الحاصلان على أعلى نسبة تصويت ودرجة إجمالية، وينضما مباشرة للشعراء المتنافسين في حلقة الليلة، فيما يغادر الشاعر الحاصل على أقل نسبة تصويت ونسبة إجمالية.



ليالي شاعر المليون...

من جهة أخرى تتواصل فعاليّات ليالي شاعر المليون، حيث يُحيي الأمسية الثالثة عشرة من ليالي شاعر المليون كلّ من الفنان الإماراتي منصور زايد والفنانة نانسي عجرم، والتي ستقام في الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي،.. وسوف يحلّ الفنان منصور زايد ضيفاً على مسرح شاطئ الراحة خلال فعاليات حلقة الليلة

فهد بن راجح
17-03-2010, 05:41 PM
لاهنت وجمل الله حالك


على التواصل المتألق لنقل احداث برنامج شاعر المليون طيلة الفتره السابقه

سعدالحبابي
17-03-2010, 07:18 PM
بيض الله وجهك يابوحيان

علي تزويدنا باخبار الساحه الشعبيه اول باول

لاهنت والله يعطييك العافيه

علي بن حيان
18-03-2010, 01:02 PM
فهد راجح

سعد الحبابي


مشكورين على المرور العطر