المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفد تجاري بريطاني لحث دول الخليج على الاستثمار


عبدالله آل عباد
08-03-2010, 03:41 PM
دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- يبدأ وزير التجارة البريطاني، لورد بيتر ماندلسون، والوفد التجاري والاقتصادي الرفيع المرافق له جولة خليجية، تشمل الإمارات العربية المتحدة، البحرين والكويت بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية في ظل الأزمة المالية والاقتصادية التي يمر بها العالم.
وقال الناطق الإقليمي باسم الحكومة البريطانية، جون ويلكس، في مؤتمر صحفي بدبي، إن ماندلسون، الذي سيبدأ الجولة من الإمارات العربية، سيلتقي الثلاثاء بعدد من المسؤولين في العاصمة ابو ظبي، السوق الأكبر للتجارة البريطانية، من بينهم وزيرة الاقتصاد والتخطيط، الشيخة لبنى القاسمي.
ومن المقرر أن يلتقي ماندلسون، والوفد التجاري والاقتصادي الرفيع المرافق، الذي يضم ممثلين عن 25 شركة بريطانية، منها "وود غروب" و"رولزرويس" و"BP"، و"شل" وHSBC، الأربعاء، بالشيخ محمد بن راشد، رئيس الوزراء، حاكم دبي، لبحث سبل توثيق العلاقات التجارية بين الجانبين.
وحول ارتباط زيارة الوفد البريطاني بدعوة رئيس الحكومة، غوردون براون، خلال زيارته للمنطقة في يناير/كانون الثاني الفائت، دول الخليج لعب دور محوري في حل الأزمة الاقتصادية العالمية، أشاد ويلكس بالدور الإيجابي الذي يمكن أن تلعبه تلك الدول، التي تتمتع باحتياطيات مالية هائلة، في التصدي للأزمة، مستشهدا بتقديم السعودية مبلغ نصف تريليون دولار لدعم صندوق النقد الدولي.


المصدر

http://arabic.cnn.com/2009/business/4/7/mandelson.uae/index.html

علي بن شداد القحطاني
08-03-2010, 10:12 PM
أرحب يابو جابر

بريطانيا تجيد الرضع وتحن لماضيهاالقديم واوروبا من وراها