المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من تداعيات مباراة مصر و الجزائر


خالد العاصمي
20-12-2009, 10:26 PM
تداعيات مباراة مصر و الجزائر.. زكي عبدالفتاح: سوف أثأر للمنتخب المصري بهزيمة الجزائر أمام المنتخب الأمريكي
http://www.aleqt.com/a/319491_73752.jpg
"الاقتصادية الإلكترونية" من القاهرة والجزائر
عاود زكي عبدالفتاح مدرب حراس المنتخب الأمريكي التأكيد على الأثار السلبية التي نتجت عن الأحداث التي جاءت في أعقاب لقاء مصر والجزائر. وقال زكي عبدالفتاح لصحيفة الشروق المصرية "كنت أفتخر بعروبتي أمام العالم كله حتى بعد أحداث 11 سبتمبر أمام ما بعد مباراة الجزائر والمنتخب الوطني أصبحت أفتخر بأنني مصري فقط بغض النظر عن مفاهيم العروبة التي تغيرت لدى كثيرا، وأتمنى أن يقولوا مصر الأفريقية أو الفرعونية وليست العربية.
وحول رؤيته بعدما جمعت القرعة الجزائر وأمريكا في مجموعة واحدة قال زكي عبدالفتاح "قبل إجراء القرعة كنت أدعو الله أن يجعل الجزائر تقع فى مجموعة المنتخب الأمريكي الذي أعمل ضمن الطاقم الفني فيه، وأتمنى أن تخدمني الظروف أن أثأر لمنتخب بلادي الذي سرق منه منتخب الجزائر بطاقة التأهل للمونديال بطرق غير مشروعة.
وعن شعوره عند مقابلة منتخب الجزائر أوضح "كل ما يمكنني قوله، أن المنتخب الأمريكي أقوى وأفضل من الجزائري، ونحن قادرون على هزيمته، وأتمنى أن يتحقق هذا الأمر لأنه سيكون بالنسبة لي بمثابة الثأر من المنتخب الذي حرم بلادي من الوجود في المونديال بطرق غير مشروعة".

أحمد حسن: الجيل الحالي للمنتخب المصري مظلوم
http://www.aleqt.com/a/319491_73753.jpg
من جهة أخرى قال أحمد حسن لاعب المنتخب المصري إن الجيل الحالي لمنتخب مصر تعرض للظلم بعدم الوصول لنهائيات كأس العالم بعد أن حقق أفضل إنجازات الكرة المصرية، ويكفيه أنه بطل أفريقيا لدورتين متتاليتين، وكان من العدل أن يصل هذا الجيل للعب في المونديال، خاصة وأن هناك عدد كبير من اللاعبين لن يلحق بالتصفيات المقبلة وضاعت عليهم فرصة الظهور في أكبر محفل كروي في العالم.
ولكنه أضاف: نحن من أعطينا الفرصة لمنتخب الجزائر للمنافسة منذ البداية على بطاقة التأهل، عندما خسرنا خمسة نقاط في أول مباراتين بالتعادل مع زامبيا بالقاهرة والخسارة أمام الجزائر، إلا أن الفريق استعاد عافيته وتركيزه بعد ذلك ونجح في الفوز في أربعة مباريات متتالية، ولكن لم يكتب لنا الوصول لمونديال جنوب أفريقيا.

زيدان: فخور بانتصارات الجزائر
http://www.aleqt.com/a/319491_73754.jpg
من جهتها نقلت صحيفة "الواحة الجزائرية" عن أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان الجزائري الأصل أنه فخور بتأهل الجزائر إلى نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا وأنه شعر بنفس الفرحة عندما قاد منتخب فرنسا للفوز بكأس العالم عام 1998. مؤكداً أن سعادته زادت بفوز الخضر في المباراة الفاصلة.
وأشار زيدان إلى أنه لم يفرح بفوز المنتخب الوطني الجزائري على نظيره المصري فقط، وإنما فرح للمشوار الذي قدمه اللاعبون في التصفيات عندما حققوا نتائج باهرة واستحقوا التأهل عن جدارة واستحقاق''.
وقال: ''فرحتي لم تكن بالضرورة بالفوز على مصر، وإنما للمردود الذي قدمه المنتخب الجزائري في كل المباريات، حيث كان مثالاً في اللعب النظيف والمستوى العالي''. واعتبر زيدان أن تأهل الجزائر إلى كأس العالم له مذاق خاص، لأنه جاء بعد 24 عاماً من الانتظار مما جعل فرحة الجماهير الجزائرية مضاعفة.

السفير الجزائري: أحداث السفارة ناتجة عن الشحن الإعلامي
http://www.aleqt.com/a/319491_73755.jpg
ومن جهتها زعمت جريدة "الخبر الجزائرية" أن السفير الجزائري في القاهرة، عبد القادر حجارأكد صحة واقعة محاولة الاغتيال التي كاد يتعرض لها في مقر السفارة على أيدي خمسة، تخطوا الحصار الأمني وتسللوا إلى فناء منزله بالقاهرة.
وبحسب الصحيفة أرجع عبد القادر حجار العملية إلى حالة الشحن الإعلامي التي كانت تقوم بها بعض الفضائيات المصرية التي ذهب بعضها، كما أشار، إلى تحريض الجماهير صراحة بالهجوم على مقر السفارة الجزائرية. وذكر حجار أن حالة الفوضى والضغط التي كانت تواجه السفارة جعلته لا يعير اهتماما كبيرا للواقعة والاكتفاء بتعزيز الإجراءات الأمنية حول محيط السفارة.
وكان الصحفي وائل الإبراشي قد كشف، في مقال له في ''صوت الأمة'' المصرية، أن هناك محاولة تم تنظيمها من قبل خمسة من المصريين لاغتيال السفير الجزائري في مصر عبد القادر حجار.

مرتضى منصور: سوف أشجع منتخب الجزائر في المونديال
http://www.aleqt.com/a/319491_73756.jpg
من جهتها نقلت صحيفة "الشروق الجزائرية" تأكيدات مرتضى منصور الرئيس السابق لنادي الزمالك المصري عن نيته في تشجيع منتخب الجزائر خلال نهائيات كأس العالم التي تدور وقائعها في جنوب إفريقيا خلال الصيف القادمة.
ففي مداخلة هاتفية مع مصطفى عبده في برنامجه الأسبوعي على قناة "دريم" والذي أستضاف خلاله رئيس الإتحاد المصري سمير زاهر، أكد منصور مرتضى دعمه المطلق للمنتخب الوطني الجزائري في المونديال المقبل، وهو ما أثار استفزاز مقدم البرنامج الذي طالب باعتذار رسمي أولا من الجانب الجزائري ثم التفكير في تشجيع منتخب بلادهم قبل ذلك، غير أن مرتضى منصور أكد أن الجزائر بلد عربي ومن الواجب مساندته وتشجيعه بعيدا عن أشكال الحقد والكراهية.