المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلاثة شعراء يستعدون لملاحقة سارق القصائد قانوينا


حمد الشبوي
06-09-2009, 10:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله

حسب ماوجدت في منتدى بني تميم.

يستعد الشعراء ناصر القزلان سلطان بن سعيدان ، عبدالرحمن الدوسري لملاحقة سارق القصائد مشعل ابيضاني قانونيا عن طريق وزراة الاعلام:

اقتباس الخبر

مصادفة غريبة أن يطرح هذا الموضوع مع عودتي من السفر وانقطاعي لفترة عن أحبتي وأبناء عمومتي في هذا الصرح الشامخ ..
بداية ً كل الشكر للاخت الخياله على الاهتمام وطرح هذا الموضوع القديم المتجدد واسمحوا لي بعرض شيء من تاريخ هذه القصيدة منذ ولادتها ..
نشرتها لاول مره في صفحة تراث الجزيرة الشعبي من جريدة الجزيرة الصادرة بتاريخ 3 / 8 / 1409 هـ ، وبعد حوالي اربعة اشهر وبالتحديد بتاريخ 4 / 1 / 1410 هـ سرقها أحد السفهاء واسمه بادي البادي عيانا بيانا ونشرها في جيدة عكاظ ثم في جريدة المدينة وتم الكشف عن فعلته وتبنت صفحة ( عزيزتي الجزيرة ) الموضوع آنذاك حتى ظهرت الحقيقة كامله وانتهت بادانة الفاعل .
ومع اختراع الانترنت وانتشار المنتديات الشعرية بعثها أحد الادعياء مرة أخرى معتقدا أن القصيدة قد طويت صفحتها للابد وكنت وقتها لاأتابع الانترنت بأي شكل من الاشكال ، وفي أواسط عام 1426 هـ بدأت بمتابعة الشبكه العنكبوتيه والانتساب الى العديد من المنتديات ثم طرحت هذه القصيدة كاملة في منتديات ( قصيمي نت ) لاول مره ثم في منتديات غرابيل وغيرها .
ومع البحث بواسطة العم ( جوجل ) وجدت هذه القصيدة منتشرة بشكل واسع حتى في رسائل الجوال المجهولة فكتبت في عدة منتديات عن الحقيقة مدعما كلامي بصورة من نسختها الاصلية في جريدة الجزيرة ( مرفق ) فعلم الجميع من هو الكاتب الحقيقي لها .
وقبل حوالي شهر اتصل بي الصديق والشاعر / مهدي الحبابي رئيس تحرير مجلة ( حقائق ) وأخبرني بما أقدم عليه الدعي ( مشعل البيضاني ) الذي حرف بالقصيدة ونشرها مع قصائد مسروقه أخرى في ديوان أسماه ( على ربى نجد ) ويوجد منه نسخه في مكتبة الملك فهد الوطنية وتم التأكد من ذلك .
وقد تم التنسيق مع الزملاء سعيد بن سلطان وعبدالرحمن الدوسري لملاحقة هذا السفيه قانونيا عن طريق وزارة الاعلام وسيتم بحول الله كشف ملابسات هذا الاعتداء على حقوقنا الادبية حتى يكون عبرة لغيرة ممن تسول لهم انفسهم الاعتداء على حقوق الاخرين .
وقفه ..

اذا لم تخش عاقبة الليالي ..... ولم تستحي فاصنع ماتشاء ..

.............................................

صورة من القصيدة كما نشرت في جريدة الجزيرة عام 1409 هـ

http://up.ftahilah.com/up/uploads/27d9d8177a.jpg (http://up.ftahilah.com/up/)


شكرا جزيلا للاخت الخيالة ولكم جميعا أجمل تحية وكل عام وأنتم بخير ..



وسبق انني كتبت موضوع في منتدانا هذا عن هذ االسارق:


http://www.qahtaan.com/vb/showthread.php?t=53200