المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "شاعر المليون" يلتقي "أمير الشعراء" في حفله الختامي مساء الخميس


علي بن حيان
11-08-2009, 06:46 PM
"شاعر المليون" يلتقي "أمير الشعراء" في حفله الختامي مساء الخميس

أعلن سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر بهيئة أبوظبي للثقافة والتراث أن زياد بن نحيت شاعر المليون في موسمه الثالث 2008-2009 سيحل ضيفاً على برنامج "أمير الشعراء" في حفله الختامي مساء الخميس القادم حيث سيتم الإعلان عن أمير الشعراء للموسم الثالث 2009، حيث سيلقي ابن نحيت بعضاً من أجمل قصائده التي عشقها جمهور الشعر على امتداد الخليج العربي والوطن العربي بأكمله.

وأشار العميمي إلى أن مسابقتي "شاعر المليون" و"أمير الشعراء" قد مثلتا أرقى احتفاء بالشعر والشعراء، وقد نجحنا من خلالهما في تقريب المسافة اليوم أكثر من أي وقتٍ مضى بين الشعر النبطي الأصيل وشعر العربية الفصحى لتعبر عن الثقافة العربية والمجتمع العربي بكل مكوناته وتجلياته، كما وتأتي استضافة البرنامج للفائز ببيرق شاعر المليون تأكيداً على عمق الصلة التي تجمع المسابقتين معاً.

وقال سلطان العميمي: "إن هذه المشاريع التراثية الثقافية الناجحة صارت البوابة الأكبر لنجومية الشعراء في العالم العربي، والمسابقات الرائدة في عالم التحدي والتنافس بين الشعراء، مُشيراً إلى أن أبوظبي أبدعت في الفكرة والتنظيم والتنفيذ من خلال الدعم اللامحدود لمسيرة الأدب والثقافة من قبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

كما شكر سلطان العميمي الشعراء جميعاًالذين تقدموا للمشاركة في البرنامج في دورته الثالثة منذ الإعلان الأول عن بدء الترشيح في إبريل الماضي، والذين تنافسوا على مدى أكثر من ثلاثة شهور للوصول اليوم إلى الحلقة الختامية.

ويذكر أن الشعراء الستة المتنافسين على لقب "أمير الشعراء" هم: وليد الصراف "العراق"، حسن بعيتي "سوريا"، حكمت حسن "سوريا"، محمد السودي "اليمن"، بسام صالح مهدي "العراق"، وتركي عبد الغني "الأردن"

مشاري بن نملان الحبابي
12-08-2009, 12:03 AM
مرحبا يا علي ..

لاهنت على الخبر ..

وبالتوفيق للشعراء المتنافسين على لقب " أمير الشعراء " ..

علي بن حيان
12-08-2009, 09:36 PM
مشكور يا مشاري على مرورك العطر


تقبل تحياتي

عايض الفهري ابوبندر
27-08-2009, 05:26 AM
لاهنت على الموضوع


يعطيك العافيه


تحياتي