المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خاص || اختتام حملة التوعية ومحو الأمية في جنوب تهامة قحطان || صور خاصة ||


مخاوي سهيل
23-08-2005, 07:20 PM
اختتمت فعاليات حملة التوعية ومحو الأمية التي أقامتها وزارة التربية والتعليم في قطاع جنوب تهامة قحطان مساء الأحد الماضي في مركز وادي الحيا بحضور محافظ سراة عبيدة أحمد بن سعيد الشهراني ومدير الشرطة المكلف المقدم عبد الهادي بن درهم ومساعد مدير التربية والتعليم منصور آل قير ورؤساء مراكز الفرشة ووادي الحيا.
وألقى المدير التنفيذي للحملة مدير الإشراف التربوي عبد الرحمن آل شافع كلمة أشار فيها إلى استفادة 673 دارسا من هذه الحملة التي ما رست أعمالها في القائمة،وادي الحيا،البقعة،الربوعة.
http://www.qahtaan.com/up/up/3a2.jpg
المدير التننفيذي للحملة يلقي كلمته
وبين التقرير النهائي إلى أن حالات الإعاقة ، المرض الدائم، الشيخوخة، الأيتام، الأرامل وضعف الموارد بلغت 241 حالة تم حصرها من قبل الباحث الاجتماعي خلال الفترة من 18/5 إلى 15/6/1426 هـ ومن الأنشطة التي أقيمت 3حلقات لتحفيظ القرآن الكريم أستفاد منها 110 طالباً واستفاد من المحاظرات الدينية والدروس والمواعظ والخطب والنشرات الدينية 2020 مواطناً واستفاد 1265 مواطنا من الخدمات الصحية و611 مستفيداً من الخدمات البيطرية وبلغ عدد المواشي التي تم تطعيمها أكثر من 22 ألف رأس.
وألقى محافظ سراة عبيدة كلمة أكد فيها على الدور المناط بالمعلمين وأن مسؤوليتهم عظيمة وطالبهم بممارسة دورهم التربوي بعيداً عن الغلو والتطرف ، وأشار إلى أهمية إقامة مثل هذه الحملات التي تستهدف هذه الفئة المحتاجة .
وشـاهد الحضــور فيلماً وثائقــيا عن الحملة وسلمت الشهادات والجوائز.
http://www.qahtaan.com/up/up/sh.jpg
المحافظ يلقي كلمته
يذكر أن حملة التوعية ومحو الأمية في محافظة سراة عبيدة خلال الأسابيع الماضية كشفت عن مفاجآت وممارسات غريبة تتم على أيدي مواطنين امتدت إليهم الحياة المدنية منذ سنوات ومازالوا يفرضون على أنفسهم حياة العزلة عما يجري حولهم داخل البلاد وعن القرى المحيطة بهم في المحافظة ، وفى هذه الحملة فوجئ القائمون عليها بأن هناك مواطنين لم يشاهدوا التلفزيون في حياتهم حتى الآن ولا يعرفون من أمور دينهم سوى النذر اليسير لجهلهم بالقراءة واختيارهم الحياة في الأودية وأغوار تهامة بعيدا عن الاختلاط بالآخرين.
http://www.qahtaan.com/up/up/e5tetam.jpg
صورة من الإحتفال
وأرجع طبيب الحملة الدكتور محمد برغل كثرة الحالات المرضية إلى عدم تقيد المواطنين في هذه المناطق بالسلوك الصحي السليم، واكتشف الأطباء أن عدداً منهم مريض بالقلب والسكري رغم أن ارتفاع الضغط الشرياني لم يكن منتشراً بينهم في السابق وأن مرض السكري المنتشر حاليا لم يكن معروفا في السابق في تهامة عموما. وعزا الأطباء المرافقون للحملة انتشار أمراض القلب والسكري إلى تغير نمط الحياة وزيادة الوزن ووجود بعض المعتقدات الخاطئة عن علاج مرض الربو الشعبي ، ورصد الأطباء حالات كثيرة من الالتهابات المعوية لدى الأطفال خاصة الرضع .
http://www.qahtaan.com/up/up/salon2.jpg
المحافظ ورئيس مركز وادي الحيا يطلعون على المعرض المصاحب للحفل
http://www.qahtaan.com/up/up/hadyah.jpg
مساعد مدير التعليم منصور آل قير يقدم درع الحملة للمحافظ
http://www.qahtaan.com/up/up/3a1.jpg
المحافظ يكرم مدير الحملة ومدير الإشراف التربوي عبدالرحمن آل شافع
http://www.qahtaan.com/up/up/zoheer.jpg
ويقدم شهادة تقدير للمساعد الإداري

ابن وهف
23-08-2005, 09:31 PM
شكراً لك اخي الكريم على هذا النقل

السحيمي البلوي
23-08-2005, 11:49 PM
شكراً لك اخي الكريم على هذا المشاركة

مخاوي سهيل
25-08-2005, 11:43 AM
أشكركم جمبعا وننتظر مشاركاتكم الفاعلة

محمد الحياني
17-09-2005, 12:11 PM
مشكوووووووووووور



اخوووووووووووووي



مخاااااااااااووووووووي



لاهنت يالغالي