المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكد الداعية السعودية عائض القرني أنه تجاوز خلافه مع فنان العرب محمد عبده؛


علي بن حيان
10-06-2009, 10:40 AM
أكد الداعية السعودية عائض القرني أنه تجاوز خلافه مع فنان العرب محمد عبده؛ حول الأبيات التي سينشدها في قصيدته "لا إله إلا الله".

ولم يسجل عبده سوى عشرين بيتًا من القصيدة، وهو ما جاء مخالفًا لرغبة القرني بإنشاد كامل أبيات القصيدة ذات الثلاثة والخمسين بيتًا.

وقال الداعية السعودي إنه وصل مع عبده إلى حل وسط، وهو أن يُنشد أقصى ما يستطيعه من أبيات، بحسب صحيفة الرياض السعودية الأربعاء 3 يونيو/تموز الجاري.

وأكد القرني أن فنان العرب يتحلى بروح مرنة قلّ أن نرى مثلها في الساحة، مؤكدًا أن نجاح القصيدة هو نجاح للجميع، متمنيًا أن يوفق هو ومحمد عبده في تقديمها بالمستوى اللائق لأنها تخدم الجميع وليست نجاحًا شخصيًا له أو للأستاذ عبده.

كانت تقارير صحفية قد ذكرت أن بوادر خلاف قد ظهرت بين القرني وعبده حول عدد الأبيات الذي سينشدها فنان العرب، في الوقت نفسه أشارت التقارير إلى أن عبده لم يتقاض على هذه الأبيات أي مبلغ، وقد سجل عائض القرني في محادثةٍ هاتفية بينه وبين فنان العرب (خمسة عشر بيتًا) بصوته، يحتفظ بها في هاتفه النقال، وقد أسمعها بعض المقربين منه لأخذ رأيهم في ذلك.

وكان القرني قد أثنى على صوت فنان العرب محمد عبده، وقال -في مقابلةٍ أخرى مع برنامج Mbc في أسبوع- إن فنان العرب عظيم في مجاله مثلما كان المتنبي عظيمًا في الشعر.

وأضاف أنه تأثر كثيرًا عندما سمع محمد عبده وهو ينشد مقطعًا تجريبيًّا من القصيدة، ولذلك أراد الاستفادة من هذا الصوت الجميل الذي يسمعه الملايين.

وأكد "أن عبده سينشد القصيدة، وقد أسمعني أكثر من 10 أبيات، فكادت تأتيني حمى، وسالت دموعي، ووقف شعر رأسي".

وقال "إن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قال في حديثٍ شريف: (ليس منّا من لم يتغنّ بالقرآن)، والإنشاد هو الغناء.. ومحمد عبده سينشد القصيدة بدون أي موسيقى أو حتى عوده، وستصحبه بعض المؤثرات الصوتية المستخدمة إعلاميًّا".

وتابع: "إنني لمّا سمعت قصيدتي بصوت محمد عبده كأني أول مرة أسمع قصيدتي وكلامي وكأنه ليس كلامي، وهذا هو الصوت الحسن، وهو موهبة من الله"، ونقل القرني عن محمد عبده قوله "آمل من الله أن يسقيني من الحوض المورود إذا أنشدت هذه القصيدة".

واعتبر أنه يريد أن يرسل رسالةً إلى الملايين من خلال هذا الصوت الشجي، واستدل على ذلك بحديثٍ في صحيح البخاري بأن "الرسول -صلى الله عليه وسلم- استمع إلى أهل الحبشة وهم ينشدون ويرقصون في المسجد ليعلم الناس أن في ديننا فسحة".

وأكد الداعية السعودي قائلاً "أنا واثق من خُطاي ومتأمل لما درسته، وذلك عن تأييد من كثير من المسؤولين والأعيان والعلماء والمشايخ، والحمد لله.. ردود الأفعال إيجابية ومتفتحة على انضمامنا في مجتمع واحد متفتح يشهد جميعه ألا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله".

مشاري بن نملان الحبابي
10-06-2009, 01:01 PM
جعلهم على القوة إن شاء الله ..

ناصر بن محمد
10-06-2009, 01:54 PM
علي بن حيآن.,.,




لآهنت والله يعطيك العآفيه.,.,



بالتوفيق للجميع.,.,




تقبل مروري مع فآئق الود والتقدير.,.,

بن جرشب ال مهدي
11-06-2009, 12:35 AM
علي بن حيآن.,.,




لآهنت والله يعطيك العآفيه.,.,




تقبل مروري مع فآئق الود والتقدير.,.,

أبو معتز
12-06-2009, 08:40 AM
علي بن حيآن.,.,




لآهنت والله يعطيك العآفيه.,.,




تقبل مروري

علي بن حيان
13-06-2009, 08:50 PM
مشكورين على المرور العطر جميعا

علي بن عايض السنحاني
28-06-2009, 08:55 PM
[size=8]اسال الله سبحانه وتعالى ان يجعل هذه القصيدة عون للفنان محمد عبده على ترك الغناء وانه ][®][^][®][لايحرم الداعيه الشيخ د/ عايض القرني الاجر والثواب.[/][®][^][®][size]