المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .. وتستمر المنافسة على لقب «شاعر العرب» جريده القبس الكويتيه


علي بن مسفرالحبابي
09-04-2009, 01:42 PM
مسابقة
.. وتستمر المنافسة على لقب «شاعر العرب»


بحضور جمهور عريض من عشاق الشعر انطلقت الحلقة الرابعة من مسابقة «شاعر العرب» المقدرة جوائزها بخمسة ملايين ريال سعودي، يتنافس عليها 12 شاعرا اختتموا الجولة الأولى من المسابقة.
وأعلنت خلال الحلقة أسماء الشعراء التسعة المتأهلين من المجموعة الأولى وهم: مانع العيادة الشمري، شبيب غزاي المطيري، فواز الهفتا، فالح بن علوان، علي ناصر الرخيمي، فهد الحربي، بشير الزبني الرشيدي، عبدالله الجابر الدوسري، ومحمد ظاهر الميهوبي البلوي.
كانت بداية الحلقة مع الشاعر عبيد علي الحميداني الذي حصلت قصيدته على اشادة من أعضاء لجنة التحكيم، تلاه الشاعر علي بن نهاية اليامي الذي ابدع في القاء قصيدته وقد كانت قصيدة ذاتية تحدث فيها عن علاقة القصيدة بشاعرها وتميز بالقائه المتقن.
ثم جاء الشاعر مخرب بن فلاح آل روق الذي حاز اشادة جماعية من لجنة التحكيم قبل أن يغني شلة بصوته. أما الشاعر محمد نغموش القحطاني فقد أشاع عبر قصيدته اجواء ايمانية وحصد اشادة كبيرة من لجنة التحكيم التي تمنت أن نملك جميعا هذه الروح وأكدوا تميزه وشاعريته وابداعه، وكان للنغموش الملتزم دينيا اثارة غير مسبوقة عندما جعل من قصيدته غزلا بمكة المكرمة وبحال الأمة في الماضي والحاضر.
وتواصلت الأمسية مع جزالة الشعر وعذوبة القصيد مع الشاعر حمود بن حجاب.
وكان للشاعر ناصر محمد الأيدا العنزي حضور قوي وحصد اشادة قوية من لجنة التحكيم ووصف قصيدته الأديب والناقد سليمان الفليح بالقصيدة الرائعة والمميزة وانه مبدع قدم قصيدة محبوكة.
وتبارى الشعراء في سباقهم نحو لقب شاعر العرب حيث جاء الدور عند الشاعر ناصر الضويحي العتيبي وهو الشاعر الغائب عن الساحة الشعرية منذ ما يقارب عشرة أعوام، لكنه عاد مع شاعر العرب بقصيدة جميلة سيطرت عليها أيضا الأجواء الإيمانية.
بينما كان للشاعر فهد المكودر حضور الاشادة والاعجاب وطلب منه الجمهور تقديم شيلة، وبقصيدة «حلم السنين» اعتلى الشاعر ضيف الله عماش العتيبي صهوة المسرح وقدم قصيدته.
أما الشاعر حسين بن شتوي الحبابي فقد ألقى قصيدة أشار علي المسعودي عضو لجنة التحكيم إلى جمالياتها مشيدا بروعتها واكتمالها وطلب من الشاعر تقديم موال «وجودي» الذي الهب حماس الجماهير.
وقدم الشاعر فهد ناصر العرجاني قصيدة وصفت بأنها كلاسيكية وانها تضمنت سردا تاريخيا.
ليكون الختام مع الشاعر بدر سعود الوسمي الذي حصد اشادة كبيرة واعجاب الحضور بما له من حضور، وقال عنه الفليح ان شعرك رائع ومميز وانك أعدتنا الى الأصالة ولديك خيال رائع وقال المسعودي ان لديه قدرة كبيرة على الوصف الدقيق والخيال الجامح فالقصيدة فيها حركة وصورة ابداعية جميلة.

لقطات

- كانت الحلقة الرابعة هي الحلقة الأقوى جماهيريا حيث امتلأ المسرح خلالها.
- الشاعر سعيد الحبابي الفائز بلقب شاعر القلطة كان حاضرا وذلك لمساندة شعراء قبيلته فقد شارك أربعة شعراء منها في الحلقة.
- الناقد سليمان الفليح كان كثيرا ما يطلب من مذيعي البرنامج الخروج بفاصل وقد خرج أكثر من مرة من المسرح وهذه نقطة تحسب عليه وعلى القائمين على البرنامج.
- قبل نهاية البرنامج ظن الجميع أن الحلقة انتهت وصعد إلى المسرح الشاعر سعيد الحبابي للسلام على أعضاء لجنة التحكيم وكان يفترض أن يكون هناك تنظيم أكثر يمنع صعود أي شخص الى المسرح.

الزعبي يقدم «كواليس شاعر العرب»

يدخل مطلق الزعبي تجربته الأولى في مجال تقديم البرامج التلفزيونية خلال برنامج «كواليس شاعر العرب» الذي بدأ تلفزيون «رواسي» عرضه مؤخرا بشكل يوميز
تدور فكرة البرنامج حول تسليط الضوء على الوجه الآخر لضيوف الدورة الثانية من مسابقة «شاعر العرب» والاقتراب منهم بشكل عفوي وتلقائي، بدءا من وصولهم الى الكويت مرورا بمشاركتهم الفاعلة في البرنامج وانتهاء بمغادرتهم.
ويحاول الزعبي خلق روح مرحة وفكاهية وحميمة بين الشعراء المشاركين ساهمت في خلق البهجة وتوطيد العلاقة من اجل منافسة شريفة في المسابقة.

رابط الخبر في جريده القبس الكويتيه
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=488338&date=04042009

ماجد الخنفري
10-04-2009, 01:47 PM
لاهنت ياعلي لاهنت

ومجهودك واضح وملموس وبالتوفيق للشعراءنا القحاطين المشاركين


كفو ووفوا وعليهم القصيد وعلينا الرصيد معي ثلاثه جولات

واح خاص لابوشتوي واثنين لثلاثه الباقين

علي بن حيان
12-04-2009, 12:25 PM
مشكور يابو مسفر على الموضوع
تقبل تحياتي

حمد بن مسفرالحبابي
04-06-2009, 11:09 AM
يعطييك الف عافيه يابوفيصل

متابعه منك تشكر عليها

مشاري بن نملان الحبابي
04-06-2009, 04:59 PM
الليلة الحلقة الختامية على ما يبدو ..

حيث سيتم تتويج الفائز بلقب ( شاعر العرب ) ..

وحصوله على ( ســـيــف الــعـــرب ) ..

لاهنت يا بو فيصل ..

خادم والديه العبدي
04-06-2009, 09:58 PM
لا هنت يا ابو فيصل

تحياتي0000000اخوك

بندر الضيغمي العبيدي
05-06-2009, 10:15 AM
شكرالك