المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاعر العرب يختتم المرحلة الأولى بحلقة مميزه تنافس فيها 12 شاعر مبدع من المجموعة الراب


علي بن حيان
03-04-2009, 08:24 PM
في ليلة إستثنائية من ليالي شاعر العرب شهدت تنافس مثير بين إثنى عشر شاعر حلقوا في سماء الشعر وأمطروا أعذب الكلمات وعزفوا سيمفونيات رائعة أمتعت القلوب وأثرت عقول الجمهور الغفير الذي غصت به جنبات المسرح إختتمت مساء الخميس الماضي 2/4/2009م المرحلة الأولى لبرنامج شاعر العرب الذي ينظمه ويبثه تلفزيون رواسي
حيث إنطلقت الحلقة بتقرير مصور سلط الضوء من خلاله على المسابقة في دورتها الثانية منذ إنطلاقتها مطلع الشهر الماضي برعاية كريمه من الشيخ داوود سليمان الصباح
القى بعدها المتسابقين مشاركتهم وسط تفاعل مثير من الحضور
البداية كانت مع الشاعر عبيد علي الحميداني حيث إستهل مشاركته بأبيات هنأ فيها الشاعر سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بمناسبة الثقة الملكية الغاليه بتعيينه نائب ثاني لرئيس مجلس الوزراء ثم القى قصيدة المشاركة التي امتازت بالجزالة وعمق المعنى تحدث من خلالها عن مسابقة شاعر العرب والدور الكبير التي تلعبه المسابقة في إحياء وإبراز الموروث الشعبي ، وحصلت القصيدة على اشادة من أعضاء لجنة التحكيم وما أن انتهى حتى صعد على المسرح الشاعر علي بن نهاية اليامي الذي أبدع في القاء قصيدته التي كانت ذاتية تحدث بها عن علاقة القصيدة بشاعرها وتميز بالقائه المتقن .
وتتواصل الأمسية ليلقي الشاعر مخرب بن فلاح آل روق الذي حاز على اشادة جماعية من لجنة التحكيم بعد أن القى قصيدة مميزه لخص فيها الشاعر مشوار رحلته من السعوديه لدولة الكويت للمشاركة في برنامج شاعر العرب قبل أن يحلق بالجمهور بشلّه عكست صوته العذب .
جاء بعده الشاعر محمد نغموش القحطاني حيث القى قصيدة حملت طابع خاص تميز من خلاله الشاعر وحصد اشادة كبيرة من لجنة التحكيم وأكدوا على تميزه وشاعريته وابداعه وكان للنغموش الملتزم دينياً اثاره غير مسبوقه عندما جعل من قصيدته غزلاً بحال الأمة في الماضي والحاضر .
وتتواصل الامسية مع جزالة الشعر وعذوبة القصيد مع الشاعر حمود بن حجاب الحربي الذي تميزت مشاركته بتميز الإسم التي حملته حيث كانت قصيدته مهداه الى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز حملت في طياتها الوفاء والولاء ، وحصل على اشادة جميع اعضاء اللجنة.
جاء بعده لشاعر ناصر محمد الأيدا العنزي والذي كانت مشاركته لاتقل إثارة عن مشاركات زملاءوه الشعراء تحدث من خلالها عن شاعر العرب والدور الكبير والتوجه الإعلامي الجميل الذي من خلاله قام تلفزيون رواسي بجذب المشاهد العربي ورفع راية الشعر وحصد الشاعر بعد القاء مشاركته اشادة قوية من لجنة التحكيم ووصف قصيدته الأديب والناقد سليمان الفليح بالقصيدة الرائعة والمميزة وانه مبدع قدم قصيدة محبوكة .
ويتبارى الشعراء في سباقهم نحو لقب شاعر العرب حيث جاء الدور عند الشاعر ناصر الضويحي العتيبي وهو الشاعر الغائب عن الساحة الشعرية منذ ما يقارب العشرة أعوام ولكنه عاد مع شاعر العرب بقصيدة جميلة والتي سيطرت عليها أيضاً الأجواء الايمانية وقد وصفه الناقد فهد الروقي بالشاعر المتمكن الذي يتمتع بالجرس الموسيقي العالي في قصيدته والتي أحتوت على نزعة ايمانية واعتبره الناقد علي المسعودي من الشعراء الكبار وان جائت قصيدته فيها مبالغة من حيث الطول .
بينما كان للشاعر فهد المكودر حضور جماهيري مميز وحصد الاشادة والاعجاب وطلب منه الجمهور تقديم شيلة وأثنى الناقد مطلق بن شلاح على قصيدته واصفاً بنائها بالمتين وانها تتمتع بالحبكة القوية وجيدة النظم وأشاد المسعودي أيضاً بالقائه الجماهيري وصوته الشجي .
وبقصيدة حلم السنين أعتلى الشاعر ضيف الله عماش العتيبي صهوة المسرح وقدم إلقاءاً حماسياً ووصفه الفليح بالشاعر المبدع والمتمكن وقال عنه بن شلاح أن أدواته كاملة ويتمتع بالشاعرية العالية ووصف الروقي قصيدته بالجميلة والمكتملة .
أما الشاعر حسين بن شتوي الحبابي فقد ألقى قصيدة أشار النقاد علي المسعودي عضو لجنة التحكيم إلى جمالياتها مشيداً بروعتها واكتمالها وطلب من الشاعر تقديم موال ( وجودي ) الذي الهب حماس الجماهير .
وقدم الشاعر فهد ناصر العرجاني قصيدة وصفها الناقد فهد الروقي بالكلاسيكية وأنها تضمنت سرداً تاريخياً جميلاً وأن أغلب الأبيات متراصة ومحكمة وقال عنه الفليح أن البناء لديه جميل لكن بعض المفردات لم تكن في مكانها الصحيح .
ليكون مسك الختام مع الشاعر بدر سعود الوسمي الذي حصد اشادة كبيره واعجاب الحضور بما له من حضور مميز والقاء حماسي ، وقال عنه الفليح أن شعرك رائع ومميز وانك أعدتنا للأصاله ولديك خيال رائع وقال المسعودي ان لديه قدره كبيره على الوصف الدقيق والخيال الجامح فالقصيدة فيها حركة وصور ابداعية جميلة.
وقبل أن يسدل ستار الحلقة أعلن الاعلامي عادل العجل اسماء الشعراء المتأهلين من المجموعة الأولى للمرحلة الثاني والتي ستنطلق الأسبوع القادم بعد أن إستمروا شهر كامل في التصويت وجاءت نتائجهم النهائية كالآتي
1- مانع العيادة الشمري 56.125
2- شبيب غزاي المطيري 51.625
3- فواز الهفتا المطيري 49,75
4- فالح بن علوان العجمي 48.375
5- علي ناصر الرخيمي 46.805
6- فهد عايش الحربي 46.685
7- بشير الزبني الرشيدي 46.56
8- عبدالله الجابر الدوسري 45.18
9- محمد الظاهر البقمي 45,15

المصدر قناة رواسي

تقبلوا تحياتي

عبدالله بن غفره
03-04-2009, 09:38 PM
بيض الله وجهك ولاهنت وبالتوفيق لشعراء قبيلة قحطان


نقل جميل وعسى الله يطول عمرك