المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطيه الحلقه الثالثه من ((شاعر العرب)) الدوره الثانيه


سعدالحبابي
28-03-2009, 12:02 PM
في مساء شاعري كالعادة أكتسى مسرح غرناطة بحلي الشعر واجمل ألوان المشاعر الزاهية بالكلمة والصورة والبلاغة الشعرية من خلال مساهمات شعراء الحلقة الثالثة من برنامج مسابقة شاعر العرب الذين جاءوا ليقدموا ما لديهم من ابداعات مختلفة الأغراض ومتنوعة الطرح حيث امتزج الشعر الجزل بالنقد البناء من قبل لجنة التحكيم التي أعطت الشعر حقّه وأعطت الشعراء حقهم كلّ حسب نصه المطروح أمامهم على منصة الالقاء من قبل شعراء الحلقة الاثني عشر الذين تناوبوا على القاء قصائدهم أمام الحضور والجماهير خلف الشاشات ، كذلك كان للحضور نصيب الأسد لدفع هؤلاء المبدعين شعراً من خلال تفاعل هذا الجمهور الراقي والواعي مع كل قصيدة من قصائد الشعراء ومع كل تعليق من قبل اللجنة ، كذلك كان لمقدمين البرنامج الاعلامي عادل العجل وزميلته الاعلامية نوار الحمد تميزهم الملحوظ في هذه الحلقة من حيث التقديم وتجاذب اطراف الحديث مع الشعراء واللجنة والذي كان يقوم على احترام الشعراء واللجنة ونقل هذه الاحاسيس الى المشاهد ليضفوا بذلك جوا اخوي واسري على هذا التجمع الجميل ، ومن ثم اعلنوا عن بداية مشاركة الشعراء المشاركين في هذه الحلقة مع الشاعر شبيب مشرع البقمي وقد شارك بقصيدة جميلة جدا في نقاطها المختلفة وتحدث فيها عن افتخاره بقبيلته وبشاعريته كما عرج فيها على ذكر مآثر الشاعر المرحوم فيصل الرياحي ، وكانت قصيدة رائعة ومكتملة البناء والقافية محبوكة حسب وصف لجنة التحكيم لها .
تلاه الشاعر علي بن ربح السبيعي والذي كانت قصيدة ساخرة جمعت بين الجد والطرافة ، وناقش الشاعر من خلالها هموم الساحة الشعبية بطريقة ساخره أخذت اللجنة عليه طغيان السخرية على الجدية ورغم وضوح شاعرية الشاعر الا انه لم يوفق في اختيار حيث لا تصلح مثل هذه القصيدة في هوما أذا المكان وقد تكون رائعة في مكان اخر خصوصا وانها بداية مشاركته صابها ، وهذا بالطبع لا يلغي شاعرية علي بن ربح كشاعر معروف وقدير .
لياتي من بعده الشاعر مفرس النداح العتيبي وكانت مشاركته جميلة وحملت في طياتها القضايا الكبيرة وتنبئ بقدوم شاعر مغامر ومبدع على حد وصف اعضاء لجنة التحكيم له .
ثم انبرى الشاعرشعيل الحريص المطيري وقد بدأ بأبيات جميلة شعراً وشعوراً بمناسبة نجاح عملية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وبعدها القى قصيدة المشاركة والتي حملت في مضمونها أنبل المشاعر العربية والأخوية فيما يخص العلاقة التاريخية بين الكويت والسعودية وكذلك دول الخليج الأخرى وما يربطهما من وشائج قربى ومحبة ، كان ايضاً رائعا في القائه ومنبريته كروعة قصيدته ، والذيحصل بها على اشادة جميله من اعضاء لجنة التحكيم .
ليتقدم بعد ذلك الى المنبر الشاعر حمود عبدالله الشدادي الذي بدأ كغيرة بمقدمة من ثلاثة ابيات عن اعتزازه بقبيلته ، تلتها مشاركته الجميلة والرائعة في نصها وفي القائه الجميل لها ، وقد علق عضو لجنة التحكيم فهد الروقي قائلاً عنه انت طارق بن زياد الشعر ، مقارناً فتح طارق بين زياد للأندلس بفتح الشاعر مفاجئات هذه الحلقة الشعرية كما اشاد بقية اعضاء اللجنة بالشاعر .
وتلاه الشاعر ممدوح الحربي والذي شارك بقصيدة جميلة جدا تجسد معاناة جيل الشباب ، وتلقت الاطراء من اعضاء لجنة التحكيم مع بعض الملاحظات الخفيفة .
وأثبت الشاعر نواف الجهني بمشاركته التي كانت قوية البناء ومكثّفة الشعر تحمل في طياتها الحكمه والنصيحة والموعظة وحصلت على اشادة جميلة من قبل اعضاء لجنة التحكيم وكذلك تفاعل الجمهور .
ليأتي بعد الشاعر محمد بن دايل القرني شارك في قصيدة رائعة في مآثر صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وكانت قصيدة مليئة بالشعر والصور والابداع كما حصدت اشادة اللجنة بوصفها كشلال من الشعر الذي يدعو الى الفضيلة واذا كان كذلك فسلمان هو هذا النوع من الشعر فكانت القصيدة بليغه وصادقة وفي مكانها الصحيح .
ومن بعده اتى الشاعر مشاري النثري العتيبي والذي شارك بقصيدة رائعة والقاء اروع وحظيت من قبل اعضاء لجنة التحكيم في الاشادة في القصيدة وتفاعل الجمهور معه حيث قدم نص اكثر من رائع يحكي العلاقة ا****************دة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت .
في حين أن الشاعر فهيد سحلي العازمي قدّم قصيدة رائعة تحمل من الجزالة والشعر الشيء الكثير ، تكلم فيها عن الحظ وحصد من خلالها اطراء لجنة التحكيم وهي فعلا تستحق ذلك لتماسكها وجمالها .
أما الشاعر سالم بن حصين اليامي والذي قدّم قصيدة عاطفية جميلة تجلى في القائها الا انها لم تكن هي قصيدة المشاركة التي قدمها الى اللجنة حيث فاجئ بها اليامي اعضاء اللجنة الذين انقسموا الى قسمين قسم تسائل عن استبدال قصيدة المشاركة بأخرى فيما قبلها القسم الآخر كمشاركة منه ، اما عن التقييم فقد أشادوا الجميع بها .
اما مسك الختام فكان مع الشاعر سعود العرافة المطيري الذي فعلا كان مسك الختام بكل ما تعنية هذه الكلمة سواء في القائه وحضوره المنبري او بقصيدته الرائعة التي شارك بها وقد حملت في طياتها مشاعره النبيلة تجاه بلده الثاني الكويت شاكراً لها حسن ضيافتها ، وقد اشاد جميع اعضاء لجنة التحكيم بالقصيدة ، وقبل أن يسدل الستار عن هذه الحلقة اعلن مقدمي البرنامج عن اسماء شعراء المجموعة الرابعة للحلقة القادمة يوم الخميس المقبل وهم كل من الشعراء عبدالرحمن بن سعود العطاوي وحمير بن علي الدوسري وعبيد علي الحميداني وناصر محمد الأيدا العنزي وفهد ناصر العرجاني وحسين بن شتوي الحبابي ناصر الضويحي العتيبي ومخرب فلاح آل روق وفهد مبارك المكودر وسعود ناير الشاطري ومحمد نغموش القحطاني وضيف الله عماش العتيبي وبدر سعود الوسمي .

وكان الشاعر مبارك عامر الهادي قد اعتذر عن الحضور لضروف عمله التي منعته من المشاركة ، وعدم قدرته على حضور هذه الحلقة للمشاركة فيها .

من أجواء الأمسية :

حلقة جميلة جدا .. ارتقت الى مستوى الشعر الحقيقي من خلال القصائد الملقاه عبر منبرها اختلف الشعراء فيها عن بعضهم البعض من حيث اغراض الشعر وتفاوت مستويات القصائد الا انهم اجمعوا على تقديم باقة أقل ما يقال عنها جميلة بل ورائعة في بعض قصائدها كذلك كان هو الحال بالنسبة لتقييم لجنة التحكيم لشعراء هذه الحلقة أضف الى ذلك الجو الأخوي الذي ساد هذا الملتقى الابداعي الجميل ولا ننسى الدور الكبير الذي قام مقدمي هذه الحلقة بشكل رائع وملفت للنظر الى اللقاء بكم متابعي شاعر العرب مساء يوم الخميس المقبل في حلقة جديدة .

واليكم بعض الصور

http://www.sh3r.net/sha3ral3rb/3/2/DSC_3931.jpg

http://www.sh3r.net/sha3ral3rb/3/2/DSC_3630.jpg


http://www.sh3r.net/sha3ral3rb/3/2/DSC_3913.jpg

http://www.sh3r.net/sha3ral3rb/3/2/DSC_3963.jpg

http://www.sh3r.net/sha3ral3rb/3/2/DSC_3996.jpg


ونعتذر عن باقي الصور لانها ماطلعت معنا وسنضيفها للموضوع ان شاء الله

ناصر بن محمد
28-03-2009, 01:24 PM
سعد الحبآبي.,.,


وآفي فديت خشمك.,.,


لآهنت على التغطيه الشآمله وبيّض الله وجهك.,.,

تقبل مروري مع فآئق الود والتقدير.,.,

مشاري بن نملان الحبابي
28-03-2009, 08:36 PM
لاهنت على التغطية ..

علي بن حيان
28-03-2009, 10:20 PM
سعد مشكور على التغطية الرائعة
ولاهنت
ومبدع دائما
تقبل تحياتي

سعدالحبابي
29-03-2009, 01:17 PM
سعد الحبآبي.,.,


وآفي فديت خشمك.,.,


لآهنت على التغطيه الشآمله وبيّض الله وجهك.,.,

تقبل مروري مع فآئق الود والتقدير.,.,

هلا وغلا ابومحمد ويفداك الاش