المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فتح باب التسجيل في مسابقة قلطة الوطن2


علي بن حيان
16-02-2009, 04:17 PM
أعلن المشرف العام على برنامج «قلطة الوطن» الشاعر مبارك بن شافي الهاجري عن فتح باب التسجيل للمشاركة في برنامج مسابقة الوطن لشاعر القلطة في نسخته الثانية، مضيفا ان اللجنة ستتلقى طلبات التسجيل للاشتراك في البرنامج في مقري جريدة وتلفزيون الوطن، وستتكون لجنة الاختبار من عضوي لجنة التحكيم الشاعر محمد مبارك الردعان والشاعر شعيل الهاجري ورئيس اللجنة التنظيمية ومقدم البرنامج الشاعر سعود الفهد والشاعر مبارك بن شافي الهاجري المشرف العام.

وقال بن شافي: ان مدينة الرياض سوف تكون المحطة الاولى للجنة الاختيار لاجراء المقابلات ثم تنتقل الى مناطق اخرى بالمملكة ومنها مدينة الدمام، وبعد ذلك ستنطلق اللجنة الى دولة قطر لاستقبال الشعراء الراغبين بالمشاركة ثم دولة الامارات العربية المتحدة وبذلك تكون فترة استقبال الشعراء المشاركين في اضخم مسابقة لشعر القلطة هي شهران تجوب خلالهما لجنة الاختبار بعض العواصم الخليجية في رحلة جديدة للبحث عن شعراء مؤهلين للمشاركة في هذه المسابقة التي تبلغ جائزتها الاولى مليون دولار فيما لفت بن شافي الى ان اللجنة قد تلقت الكثير من طلبات المشاركة في البرنامج الذي يهدف الى اعادة احياء التراث الثقافي للكويت والمنطقة.

مفاجآت

من جانبه اشار مقدم البرنامج الشاعر سعود الفهد الى ان البرنامج تلقى طلبات اشتراك من شعراء لهم حضور وباع طويل في الساحة حتى قبل فتح باب الاشتراك، مضيفا انه ستكون هناك مفاجآت جديدة في النسخة الثانية للبرنامج مؤكدا انها ستكون اقوى من النسخه الاولى التي مهدت الارضية الجماهيرية العريضة لانطلاق المسابقة.

وعن آلية اختيار الشعراء المشاركين قال عضو لجنة الاختيار الشاعر شعيل الهاجري ان اللجنة سوف تلتقي الشعراء وتسألهم عن مشوارهم في مجال القلطة وتختبرهم وتقيمهم مباشرة على هذا الاساس وعلى اساس مشاركتهم السابقة موضحا انه يجب ان يكون الشاعر سريع البديهة ولدية القدرة على الارتجال ولا يتأخر في الرد.

الجدير بالذكر ان مسابقة الوطن لشاعر القلطة قد خطفت الاضواء وغيرت حال الساحة الشعبية الخليجية منذ انطلاقها وحظيت في دورتها الاولى بشعبية عالية مما يعكس اهمية مثل هذه البرامج الشعرية وحب الناس. حيث استطاع الشاعر السعودي سعيد الحبابي الملقب بأسد قحطان الحصول على بيرق شاعر القلطة وجائزة المليون دولار في النسخة الاولى للبرنامج.
من جانبه قال عضو اللجنة الشاعر محمد الردعان ان النسخة الاولى من برنامج قلطة الوطن كانت دافعا للكثير من شعراء هذا الفن الاصيل للاقبال مبكرا على طلب الاشتراك.

واضافف الردعان ان لجنة االاختبار التي سوف تتنقل ما بين العواصم الخليجية سوف تطبق معاييرها على الجميع.

مشاري بن نملان الحبابي
16-02-2009, 11:50 PM
بيض الله وجهك يا ابن حيان ..

وهذا البرنامج ناجح بكل المقاييس ..

وقد كنت من المتابعين لبعض حلقاته ..

واللجنة من كبار شعراء المحاورة في الكويت ..

بالتوفيق لشعراء قبيلة قحطان ..

أبو معتز
17-02-2009, 07:13 AM
اررررررررررررررررررررحب يا ابو حيان
لاهنت لاهنت . وهذه المسابقة جيده والحمد لله ان اللي فاز بنسختها الاولى من عوال الشايب سعيد الحبابي
وان شاء الله يتوفقون شعار قحطان في الجايات

تقبل مروري لاعدمتك

سعد محمد الفهري
17-02-2009, 10:16 AM
يعطيك العافية وكل ذا المسابقات نفس الشكلية ونفس الوضعية

لاهنت

نايف راكان
17-02-2009, 06:33 PM
انشاء الله لقحطان

احتكار



لاهنت

خادم والديه العبدي
18-02-2009, 09:54 AM
بيض الله وجهك يا ابن حيان ..

وهذا البرنامج ناجح ..


واللجنة من كبار شعراء المحاورة في الكويت ..

تحياتي0000000اخوك

شاهر الفهري
21-02-2009, 02:11 AM
لاهنت ياابن حيان

سعيد الجهيمي
24-02-2009, 12:05 AM
ابيض وجه يا ابن حيان


والله يوفق المشاركين من قحطان

وبصراحه مسابقه حضيت على اعجاب الكثير

وحتى الشيبان ما زان لهم من البرامج الا هو


لا هنت على موافاتنا باخبار افضل مسابقه على مستوى الخليج

تركي العلياني
24-02-2009, 04:29 PM
لاهنت بيض الله ووجهك



وبالتفوقيق للمشاركين



دمت بود