المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تراجع اسعار الحديد يسهم في خفض السعار السقالات30%


علي بن حيان
09-02-2009, 01:08 PM
:52_asmilies-com: :52_asmilies-com: :52_asmilies-com: :52_asmilies-com: :52_asmilies-com: :52_
سجلت أسعار السقالات الحديدية والشدات المعدنية انخفاضا بلغ 30 % في السوق المحلية التي يتنافس فيها نحو 10 شركات في سوق يبلغ حجمها ملياري ريال، وذلك بسبب تراجع أسعار الحديد.
وقال المدير العام لشركة منار العمران المهندس سليم الحربي إن انخفاض أسعار الحديد أسهم بشكل كبير في خفض أسعار السقالات، معتبرا ذلك أبرز إيجابيات الأزمة المالية العالمية، والتي ساهمت في خفض أسعار العديد من مواد البناء.
وأوضح أن حجم الإنفاق المقرر في ميزانية المملكة، سيسهم في الحد من أي تأثيرات للأزمة المالية العالمية على الاقتصاد المحلي، حيث يرى أن تزايد حجم الإنفاق الحكومي سيسهم في إنعاش الطلب وزيادة حركة دوران السيولة في الاقتصاد المحلي، وبالتالي المساهمة في الحد من انزلاق الاقتصاد إلى مغبة الركود.
وبين العمران أن شركته تعمل على تغذية السوق المحلية عبر مصنع في الرياض وآخر في الخبر بالمنطقة الشرقية، فيما أنشأت مصنعاً في الشارقة، لتلبية احتياجات الخليج.
من جانبه أرجع رئيس ملتقى المقاولين بجدة عبدالله رضوان انخفاض أسعار السقالات الحديدية إلى تراجع الطلب وقلة البناء وتذبذب أسعار الحديد في الآونة الأخيرة . فيما لم يوضح رضوان في تصريح ل‍"الوطن" مدى نسبة انخفاض أسعار السقالات مؤكدا في الوقت ذاته أن عدم وجود مركز معلومات يوضح أسعار مواد المقاولات يصعب من مهمة معرفة نسبة الانخفاض، مطالبا في ذات الصدد بإنشاء مركز معلومات تحت إشراف جهة معنية ليسهل على المتعاملين في مجال المقاولات الاطلاع على الأسعار بشكل يومي، فيما أكد ممثل عقد فيديك في الخليج الدكتور نبيل عباس نسبة الانخفاض التي وصلت نحو 30%، مشيرا إلى أن تراجع أسعار الحديد عالميا ومحليا أدى إلى انخفاض جميع المواد المرتبط تصنيعها بالحديد ومن ضمنها السقالات. وتوقع عباس أن يؤثر ذلك الانخفاض إيجابيا على تخفيض قيمة تنفيذ المشروعات بشكل عام في المملكة. asmilies-com:

عبدالهادي ابن مشتح
09-02-2009, 08:49 PM
الســلام عليكـم ورحمـة الله وبركاتـه

مســاء الخيـر / النــوووووور ..

خبـر جيــد !!

لاهنــت .. لاهنــت .. لاهنــت ..

.:. كـُْ ـُْل الـُْ ـُْود .:.